قال المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات الأسبق، إن مصر شهدت في 2014 مرحلة إعادة بناء أسس الدولة التي يمكنها أن تتحرك سنوات وسنوات، لأن مصر كانت تمر بمرحلة أصعب مما حدث بعد نكسة 1967.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز في برنامج "الشاهد" على شاشة "إكسترا نيوز"، أنه تم ترشيحه للوزارة 4 مرات أولها في عهد رئيس الوزراء الراحل الدكتور جمال الجنزوري، وفي عهد هشام قنديل، ولم يقبل سوى في عهد المهندس الراحل شريف إسماعيل.

وأوضح أنه رفض الوزارة في المرات السابقة لأنه لم يكن يرى أنها مرحلة مواتية، أو مرحلة بناء، حتى قبل في عهد شريف إسماعيل، لأن الدولة أصبح لها شكل، وبات المناخ مواتيا لأن تكون جزءا من نجاح كبير.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فی عهد

إقرأ أيضاً:

الصحف الغربية: تزايد استخدام مقاتلة "سو-57" مع صواريخ "خا-69" لتدمير الأهداف الأوكرانية (فيديو)

تعتمد روسيا أكثر فأكثر استخدام مقاتلات الجيل الخامس "سو-57" لتوجيه ضربات صاروخية إلى الأهداف الأوكرانية.

قالت صحيفة Defence Blog إن القوات الروسية أطلقت في 30 يوما الأخيرة الماضية ما لا يقل عن 6 صواريخ مجنحة من مقاتلات "سو-57". واستخدم لتدمير الأهداف الأوكرانية صاروخ "خا-69" المجنح المصمم خصيصا لتلك المقاتلة والمخصص لوضعه في أقسام الأسلحة الداخلية في الطائرة. ما يعني أن كثافة الضربات الصاروخية هذه تزداد باستمرار.

وقد أكدت صحيفة Military Watch Magazine، هي أيضا، الاستخدام الأكثر كثافة لمقاتلة "سو-57". وحسب الصحيفة فإن الفوج الوحيد الذي شكلته القيادة العسكرية الروسية من طائرات "سو-57" أصبح يشارك بنشاط أكثر في توجيه ضربات إلى الأهداف الأوكرانية.

وقالت الصحيفة:"عادة ما ترافق مقاتلات "سو-35" طائرات الجيل الخامس في أثناء مشاركتها في توجيه ضربات صاروخية، لكن هذا الأمر لم يتم تأكيده رسميا".

يذكر أن صاروخ "خا-69" تم تصميمه مع الأخذ في الاعتبار متطلبات عالية لتحقيق الدقة وفاعلية التجهيزات القتالية والأبعاد والتخفي عن الرادار.

ويختلف المظهر الخارجي لـ"خا–69" عن مظهر غالبية الصواريخ الكلاسيكية "جو– أرض"، كما يختلف شكل جسمه، ومدى عمله الذي يزيد عن 290 كلم ووزن رأسه الحربي الذي بلغ 310 كلغ. وكانت وسائل الإعلام قد أفادت في وقت سابق بأن "خا-69" أصبح أول صاروخ مجنح فائق الدقة تم وضعه داخل جسم الطائرة العملياتية التكتيكية.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

مقالات مشابهة

  • سمير صبري لـ قصواء الخلالي: مصر أنفقت 10 تريليونات جنيه على البنية التحتية منذ 2014
  • وزير الاتصالات: مبادرة لتدريب 1000 شاب من الجامعات على مهارات الأمن السيبراني
  • وزير الخارجية الأسبق: مخرجات القمة العربية تلقي بأعباء على الدبلوماسية العربية
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ بورسعيد يتفقدان امتحانات الصف الثانى الثانوي العام
  • وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ هذه الدولة الوحيدة التي عبرت عن واقعنا في القمة العربية.. وشخصية بارزة كانت أشجع من كل القادة العرب
  • إعلام أمريكي: موقف أوكرانيا أصبح أكثر خطورة وقد تستخدم الأسلحة الأمريكية لضرب الأراضي الروسية
  • وزير التموين: سعر توريد أردب القمح 2000 جنيه.. ونستهدف توريد 3.5 مليون طن هذا العام
  • الصحف الغربية: تزايد استخدام مقاتلة "سو-57" مع صواريخ "خا-69" لتدمير الأهداف الأوكرانية (فيديو)
  • وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر
  • وزير الاتصالات: 40 مليون دولار استثمارات جذبتها شركات ناشئة احتضانها مركز إبداع مصر