صحيفة الاتحاد:
2024-06-17@11:30:46 GMT

«سمعة» يقتحم «نادي المائة» بعد 385 يوماً!

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

 
علي معالي (دبي)

أخبار ذات صلة «الراقي» يكرر الثلاثية للمرة الثالثة! الفوز خارج القواعد «سوبر هاتريك» في «الثامنة»


«الدقيقة 85»، لم تكن عادية بالنسبة لـ «المخضرم» إسماعيل مطر نجم الوحدة، لأنها على موعد مع التاريخ الجديد والإنجاز الرائع في مسيرة «الأسطورة»، بتسجيل «الهدف 100»، بالدوري، ويعود أول هدف لـ «سمعة» إلى موسم 2001- 2002.


وأصبح مطر أول لاعب يسجل 23 موسماً على التوالي في الدوري، ليضرب المثل والقدوة والتاريخ رغم وصوله إلى «الأربعين».
وجاء الهدف الذي سجله إسماعيل مطر في شباك الإمارات في المباراة التي انتهت لمصلحة «العنابي» بنتيجة 4-1، بعد غياب 385 يوماً، وتحديداً 5 نوفمبر 2022، في شباك دبا ضمن الجولة التاسعة، والتي انتهت بثلاثية، ليكون نوفمبر شاهداً على عودته من جديد للتهديف، والوصول إلى «المئوية».
والطريف أنه في المباراتين مع دبا والإمارات، شارك إسماعيل مطر بديلاً، وسجل الهدفين بعد الدقيقة 80، حيث لعب أمام «النواخذة» في الدقيقة 83 بدلاً من طحنون الزعابي، ليسجل الهدف الثالث للوحدة في الدقيقة 87، أي بعد 4 دقائق من نزوله إلى الملعب، وفي مباراة «الصقور» الأخيرة، شارك في الدقيقة 76 بدلاً من جوانكا، ليسجل في الدقيقة 85 الهدف الرابع لـ «أصحاب السعادة».
ويعتبر لقاء الوحدة مع الإمارات الأول لأحمد نور الله في صناعة هدف وإحراز آخر، فيما أسهم عمر خربين في 6 من آخر 11 هدفاً للوحدة أمام الإمارات، إذ سجل 4 أهداف وصنع هدفين، كما نجح جوانكا في إحراز هدفه العاشر خلال 31 مباراة، بواقع 8 أهداف مع العين في موسم 2021- 2022، قبل أن ينتقل إلى الشباب السعودي وسجل معه 13 هدفاً، ثم يعود إلى «العنابي»، وسجل هدفين أمام اتحاد كلباء والإمارات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين الوحدة إسماعيل مطر

إقرأ أيضاً:

منتخب إسبانيا يقسو على كرواتيا بثلاثية نظيفة في يورو 2024

نجح منتخب إسبانيا في خطف أول ثلاث نقاط ثمينة له من نظيره الكرواتي بالفوز عليه بثلاثية نظيفة من توقيع موراتا وفابيان رويز وكارفخال وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية التي تضم كلا من إسبانيا وكرواتيا وإيطاليا وألبانيا.

منتخب إسبانيا يقسو على كرواتيا بثلاثية

سيطر الماتادور الإسباني على مجريات الشوط الأول وهددوا مرمى المنتخب الكرواتي حتى تمكنوا من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 29 عندما أرسل فابيان رويز تمريرة بينية من منتصف الملعب انفرد على أثرها ألفارو موراتا بالحارس ثم سدد الكرة لتمر على يمين الحارس لداخل الشباك وتعلن عن الهدف الأول لإسبانيا.

واصل المنتخب الإسباني شن هجماته على مرمى كرواتيا حتى نجح في تسجيل الهدف الثاني سريعا تحديدا في الدقيقة 33 من توقيع فابيان رويز الذي استلم الكرة على حدود منطقة الجزاء وراوغ أكثر من لاعب في المنتخب الكرواتي ثم سدد الكرة لتمر على يسار الحارس الكرواتي لتمر داخل الشباك وتعلن عن ثاني أهداف الماتادور الإسباني.

لامين يامال يصنع وكارفاخال يسجل هدف إسبانيا الثالث أمام كرواتيا في 3 دقائق.. موراتا وفابيان رويز يسجلان هدفين لـ إسبانيا أمام كرواتيا

في الدقيقة 47، نجح المنتخب الإسباني في تسجيل  الهدف الثالث له قبل نهاية الشوط عن طريق داني كارفاخال عندما أرسل له زميله لامين جمال تمريرة من جهة اليمين لداخل منطقة الجزاء قابلها كارباخال بتسديدة من على القائم الأول لتمر داخل شباك المنتخب الكرواتي وينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الإسباني على نظيره الكرواتي بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، كان اللقاء متوسط بين المنتخبين وحاول لاعبو المنتخب الكرواتي تسجيل هدف حفظ ماء الوجه وهددوا مرمى المنتخب الإسباني حتى تمكنوا من الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 78 تصدى لها برونو بيتكوفيتش ليسدد الكرة من نقطة الجزاء على يمين حارس إسبانيا أوناي سيمون الذي تصدى لها ببراعة.

في الدقيقة 81، سجل منتخب كرواتيا هدفا عن طريق برونو بيتكوفيتش الذي تلقي تمريرة قاتلة داخل منطقة جزاء منتخب إسبانيا ونجح في مراوغة حارس الماتادور الإسباني وسجل الهدف ولكن تم إلغاؤه عن طريق تقنية الفار لتنتهي المباراة بفوز منتخب إسبانيا بثلاثية نظيفة وحصد أول ثلاث نقاط لها في البطولة.

مقالات مشابهة

  • أهداف وملخص مباراة المقاولون العرب وطلائع الجيش اليوم بالدوري «فيديو»
  • تعرف على أسعار الدولار في أول أيام عيد الأضحى المبارك
  • إسبانيا تدك شباك كرواتيا بثلاثية نظيفة في يورو 2024
  • منتخب إسبانيا يقسو على كرواتيا بثلاثية نظيفة في يورو 2024
  • اسبانيا تقسو على كرواتيا بثلاثية
  • يورو 2024.. إسبانيا تتقدم على كرواتيا بثلاثية نظيفة في الشوط الأول «فيديو»
  • يورو2024.. منتخب سويسرا يتقدم على المجر في الشوط الأول
  • يورو 2024.. ألمانيا تنهي سلسلة نحس البدايات أمام اسكتلندا
  • الأرجنتين يكتسح غواتيمالا برباعية
  • ألمانيا تقسو على اسكتلندا بخماسية