عدن (عدن الغد) نور علي صمد

في اطار نشاطاتها وبرامجها المتعددة نظمت جمعية امان للفئات الاقل حظا  التنموية وعلى مدى يومين جلسات بؤريه للدعم النفسي في مقر جمعية  شباب الاحياء الشعبية بمديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن بتمويل من منظمة  البحث على ارضيه مشتركة

حيث تم في  الجلسات البؤرية التي شاركت فيها 28 مشاركة حقوقية وإعلامية مناقشة واستعراض جملة من القواعد والسلوكيات التي يجب اتباعها للتخفيف من  المعاناة النفسية المتعددة الاشكال جراء ضغوطات الحياة اليومية التي تتعرض لها النساء عموما مثل الازمة النفسية والصدمة النفسية لاسيما المرأة العاملة التي تعد الاكثر تعرضا لهذه الضغوطات اثناء العمل الى جانب قيامها  باعمال البيت وتربية اطفالها  حيث يتطلب منها  جهدا جبارا وكبيرا.

مدربة الدورة اثمار خان اكدت على الاهمية التي تكتسبها عقد مثل هذه الجلسات التي تهدف الى التخفيف من حدة التوتر والارهاق والضغوط النفسية و ان هذا لن يتأتى الا من خلال اتباع الطرق والوسائل المثلى للحد من ضغوطات الحياة.

المشاركات بدورهن عبرن عن ارتياحهن  لعقد مثل هكذا جلسات مؤضحات  استفادتهن من المعلومات القيمة التي تحصلنا عليها من قبل مدربة الدورة فيما يتعلق بالدعم النفسي مؤكدات أنهن سينقلن معارفهن وكل ماتلقيناه  الى الواقع العملي .
وقد جرى خلال الجلسات اجراء عدد من التطبيقات العملية من قبل المشاركات  عن كيفية التخلص من ضغوطات الحياة بطرق بسيطة وسهلة تواكب حياتهن اليومية 
هذا وقد اشادت سميره سويد رئيس جمعية امان للفئات الاقل حظا التنموية بالمشاركات في الجلسات البؤريه واللائي  كن عند مستوى الانضباط والمسؤولية متمنية للجميع التوفيق والنجاح في حياتهن المهنية والأسرية. مشيرة الى ان هناك جلسات اخرى  متعلقة بالدعم النفسي ستعقد في قادم الايام

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

جمعية الإعلام والناشرين تدعو إلى مقاطعة شركات الاتصال بسبب المؤثرين

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

قالت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، أنها "ترصد منذ أشهر، التحركات الغريبة لعدد من شركات الاتصال المؤسساتي والترويج والعلاقات العامة، في سوق الإشهار وتدبير العلاقات مع المؤسسات العمومية والخاصة والمعلنين وقطاع الصحافة والاعلام الوطني (مكتوب وإلكتروني".

وتابعت الجمعية في بيان توصلت "أخبارنا" بنسخة منه، أنها "تلاحظ باستغراب شديد مسارات انحراف شركات تحت يافطة العلاقات العامة عن أهدافها وانزياحها عن أسباب وجودها، فاعلا في حقل التسويق والإشهار، كما تمعن في التنكر لشراكتها المبدئية مع وسائل الإعلام (باعتبارها الحامل المشروع والوحيد لحملات الترويج ونشرها)". 

وعلى نحو سيء، يضيف البيان عينه "انساقت هذه الشركات والوكالات مع "موجة" المؤثرين وصانعي المحتوى، بخلفية ربحية صرفة، مع أن الكثير منهم (المؤثرون) تحوم حولهم شبهات "جمع" المتابعات والمشاهدات من مضامين القرصنة أو تقتات من الابتزاز والنصب والاحتيال...". 

واسترسلت جمعية الناشرين في بيانها مبرزة "إن هذا الحلف الجديد بين شركات للعلاقات العامة وموثرين ومؤسسات عمومية وخاصة، تخصص ملايين الدراهم سنويا لحملات الترويج، هو واحد من الانحرافات التي يجب محاربتها والتصدي لها من قبل المهنيين والناشرين ومديري المقاولات الإعلامية الوطنية". 

وأضافت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، أنها "إذ تذكر بالمجهودات الاستثنائية التي يبذلها أرباب المقاولات الإعلامية في الاستثمار وتوفير مناصب الشغل وتنشيط قطاعات النشر والتوزيع والنقل والقراءة بالمغرب، فإنها ترفض رفضا قاطعا أن تذهب كل هذه المجهودات سدى، وتتم سرقتها من قبل شركات للاتصال المؤسساتي تتواطأ مع موثرين تافهين  لا يدفعون الضرائب ويستفيدون من ميزانيات الإشهار والإعلانات وحملات الترويج المفروض أن تذهب مباشرة إلى القطاع الإعلامي المهيكل والمشغل، وشريك الدولة في تنزيل الإصلاحات الكبرى في شتى الميادين".

وزاد البيان "إن وضعا مختلا وشاذا مثل هذا، لا يمكن التسامح معه أو القبول باستمراره. وأي تساهل من الناشرين  والمهنيين يفسر باعتباره تواطؤا على قتل قطاع الإعلام والنشر". 

لكل ذلك، أعلنت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، ما يلي:

"أولا، فتح تحقيق في عمليات تحويل أموال عمومية وخاصة في غير الغرض المخصص لها، سيما فيما يتعلق بتطوير قطاع الإعلام باعتباره خدمة عمومية يجب حمايتها.

ثانيا، إعادة النظر في القوانين المنظمة لشركات العلاقات العامة وتحديد مهامها ومجالات وتدخلها ومعاملاتها وشركائها.

ثالثا، الدعوة إلى مقاطعة جميع أنشطة الشركات والوكالات التي تتعامل مع المؤثرين  وعدم نشر بلاغاتها ومنشوراتها، والتأكيد أن الصحف والمواقع الإلكترونية ليست صناديق قمامة لرمي ما فضل من "علاقات" مع المؤثرين".

مقالات مشابهة

  • جمعية الإعلام والناشرين تدعو إلى مقاطعة شركات الاتصال بسبب المؤثرين
  • التضامن: تنظم سلسلة من الدورات التدريبية للاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين حول الإسعاف النفسي الأولي
  • متحدث «العمليات الأمنية»: المركز يوفر المعلومات للحجاج ويقدم الدعم النفسي بحالات الطوارئ
  • التضامن تنظم دورات تدريبية للاخصائيين الاجتماعيين في مجال حقوق الطفل
  • التضامن الاجتماعي تنظم سلسلة من الدورات التدريبية للأخصائيين الاجتماعيين
  • بعد نظر أولى الجلسات.. تواريخ هامة فى واقعة دهس عصام صاصا لعامل بسيارته
  • القيسي يؤكد حرص السلطة المحلية على دعم جهود الفرق التنموية بالمحافظات
  • «القومي لحقوق الإنسان» ينظم جلسات حوارية مع طلاب المدارس بالإسكندرية لرفع الوعي
  • انطلاق المؤتمر التاسع عشر في الطب النفسي بجامعة عين شمس
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدوري التاسع عشر لطب النفس بجامعة عين شمس