نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، ملتقى ثقافيا وفنيا لعدد من سيدات محافظة الغربية، تحت عنوان "مكافحة العنف ضد المرأة"، ضم عددا من الفعاليات التوعوية وورش لصناعة المشغولات اليدوية.

بدأت فعاليات الملتقى التي أقيمت بقصر ثقافة طنطا، ضمن أنشطة إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، بكلمة من جيهان السيسي، الخبيرة النفسية بمحكمة الأسرة بطنطا، حول أبرز أنواع العنف التي تتعرض له المرأة، ومن بينها: الختان، والتحرش، وحرمانها من الميراث، موضحة بأن الشرع والقانون قد كفلا للمرأة كثيرا من الحقوق والاستحقاقات.

من جانبها، قالت د. إيمان مكاوي، أخصائية النساء والتوليد بالمركز الطبي بمدينة طنطا إن العنف اللفظي أو الجسدي تتعرض له المرأة على المستويات الاجتماعية كافة، لافتة إلى أن هناك الكثير من الجهات الداعمة لمناهضة العنف ضد المرأة، ومن بينها: المجلس القومي للمرأة، ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، وتابعت بأن الدولة المصرية قد أطلقت عددا من المبادرات لتمكين المرأة وتوفير فرص عمل لها.

عن العنف الإلكتروني، أوضح د. محمد السعيد قطب، استشاري التدريب والتطوير المؤسسي بأنه من أشد أنواع العنف ضد المرأة، وتابع بأن الإحصائيات العالمية تشير إلى أن نسبة 60٪ من العنف تتعرض له المرأة عبر شبكات التواصل الإلكترونية، موجها بعضا من النصائح للسيدات والفتيات بالحرص عند استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف "قطب" بأنه من الخطأ عند التعرض للابتزاز عبر مواقع التواصل الاجتماعي حظر الشخص، لأنه يؤدي إلى إهدار حق المجني عليها وعدم إثبات عملية الابتزاز، وتابع بأن الحل يكمن في التوجه لإدارة مكافحة جرائم الإنترنت، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم.

يشار إلى أن هيئة قصور الثقافة تنظم عددا متنوعا من الفعاليات الثقافية والفنية تزامنا مع اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، الذي يوافق 25 نوفمبر من كل عام، تشهده مواقعها الثقافية بالمحافظات بهدف توعية الرواد بالمشكلات التي تواجهها المرأة والفتاة وجهود التصدي لهذه المشكلات واستراتيجية الوقاية من العنف ضد المرأة.

IMG-20231127-WA0045 IMG-20231127-WA0046 IMG-20231127-WA0047 IMG-20231127-WA0048

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة العنف ضد المرأة محافظة الغربية قصر ثقافة طنطا الملتقى المرأة العنف الالكتروني العنف ضد المرأة IMG 20231127

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية

 

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، فعاليات الورشة التدريبية "دور تتطور"، في مجالي أشغال الورق والبلاستيك بقصر ثقافة الإسماعيلية، بهدف التدريب على إعادة تدوير المخلفات البيئية، في إطار برامج وزارة الثقافة.

التسويق الإلكتروني

وقدّم الفنان محمود نوار لقاءً ضمن سلسلة لقاءات "التسويق الإلكتروني"، تضمن التعريف بكيفية إعداد خطة تسويقية، والفرق بين كل من التسويق والدعاية والتوزيع، وأخيرا توضيح ومزايا وعيوب التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ورش فنية

من ناحيتها قامت الفنانة راندا أشرف بتدريب الرواد على كيفية تصميم أشكال ديكورية باستخدام الورق وعجينة نشارة الخشب، فيما واصل كل من الفنانين مصباح كامل والمأمون سيد، التدريب على تصميم كرسي ومنضدة مع الاستعانة بالكاوتش والخيوط المتنوعة.

تنظم الورشة بإشراف الإدارة العامة للفنون التشكيلية برئاسة فيفيان البتانوني، ومن المقرر أن تستمر حتى ١٤ يونيو الحالي، بالتعاون مع إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة الإسماعيلية برئاسة شيرين عبد الرحمن.

وأطلقت هيئة قصور الثقافة فعاليات الورشة في ١٢ محافظة مصرية، وذلك سعيا لاستثمار طاقات الشباب وتعزيز فكرة المشروعات الصغيرة نتاج البيئات المحلية.

 

مقالات مشابهة

  • بالتنورة والإنشاد.. فرق قصور الثقافة تتألق في احتفالية "نور آل البيت" احتفاء بموسم الحج وعيد الأضحى
  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • «الاتحادية للشباب» تنظم برنامج «ملتقى تقييم وتطوير البرامج»
  • “الاتحادية للشباب” تنظم “ملتقى تقييم وتطوير البرامج”
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض للأطفال بالمحلة ضمن موسم قصور الثقافة
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة تنموية شاملة بقرية فانوس بمركز طامية
  • قصور الثقافة تصدر 6 أعمال إبداعية ضمن النشر الإقليمي بالإسكندرية
  • قصور الثقافة تنظم عروضا مجانية بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية