واجه طلاب في جامعة كولومبيا الأمريكية وزيرة خارجية واشنطن السابقة هيلاري كلينتون بهتافات تندد بموقف الولايات المتحدة من العدوان على غزة.

لا مجال لشخصية امريكية سياسية التواجد في اي مكان دون مواجهة تظاهرة لصالح #فلسطين طلبة جامعة كولومبيا في استقبال هيلاري كلينتون. pic.twitter.com/QnhFzQwkml — Samar D Jarrah (@SamarDJarrah) November 29, 2023

وردد الطلاب شعارات من قبيل، "خذوا مطالبنا، عار عليكم" تنديدا بالمجازر التي ارتكبها الاحتلال في قطاع غزة.




ومنتصف الشهر الجاري، قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن طلابا تركوا محاضرة مسائية كانت تلقيها هيلاري كلينتون في جامعة كولومبيا احتجاجا على ما يفهم أنه دور للجامعة في التشهير بطلاب وقعوا على بيان قالوا فيه إن الحكومة الإسرائيلية المتطرفة تتحمل المسؤولية عن عملية طوفان الأقصى، في 7 تشرين الأول/أكتوبر.

وذكرت الصحيفة في تقرير ترجمته "عربي21"، "كان هناك حوالي 300 طالبا جالسا يوم الأربعاء بجامعة كولومبيا بانتظار محاضرة من ساعتين حول مشاركة المرأة في عملية السلام والتي كانت وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون ستقدمها إلى جانب كارين يارهي- ميلو، عميدة كلية الشؤون الدولية والعامة في الجامعة.



ولم تكد المحاضرتين أن تصل منتصف الحديث إلا وقام 30 طالبا بحمل حقائبهم وأجهزة الكمبيوتر ومغادرة القاعة وانضموا إلى عدد من الطلاب الذين تجمعوا في بهو بناية قريبة. 

ويواجه المسؤولون الأمريكيون انتقادات حادة بسبب موقفهم من العدوان على غزة وتأييد إدارة بايدن المطلق للاحتلال وتبني رواياته.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية هيلاري كلينتون غزة الاحتلال غزة الاحتلال متظاهرون هيلاري كلينتون ادارة بايدن سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جامعة کولومبیا هیلاری کلینتون

إقرأ أيضاً:

حزب الله يسقط مسيرة هجومية جديدة للاحتلال.. الخامسة منذ العدوان (شاهد)

استهدف حزب الله اللبناني، طائرة مسيرة للاحتلال، اليوم الاثنين، في أجواء منطقة عرمتا، جنوب لبنان ما أدى إلى انفجارها وسقوطها.

وأظهرت لقطات، الطائرة المسيرة، ويبدو أنها كبيرة الحجم، والتي لم يكشف عن طرازها حتى الآن، وهي تشتعل في الجو وتهوي مخلفة دخانا كثيفا أثناء سقوطها.

ووثق نشطاء لبنانيون سقوط الطائرة المسيرة، في أجواء بلدة عرمتا جنوب لبنان.

من جانبه اعترف جيش الاحتلال، بخسارته إحدى طائراته المسيرة الهجومية، وقال في بيان، "أُطلق صاروخ أرض جو تجاه طائرة بدون طيار تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، كانت تحلق في سماء لبنان، ما أدى إلى إصابتها وسقوطها في الأراضي اللبنانية".

بدوره قال حزب الله، في بيان: "أسقطنا بأسلحة الدفاع الجوي، مسيرة إسرائيلية من نوع هرميس 900، كانت تستعد لتنفيذ اعتداءات على مناطقنا".



ووفقا لاستهدافات المسيرات الإسرائيلية، فهذه هي الطائرة الخامسة، التي يخسرها الاحتلال، منذ العدوان على غزة، ومشاركة حزب الله في معركة طوفان الأقصى، كجبهة إسناد وفقا لبياناته.

والطائرات المسيرة التي أسقطها حزب الله للاحتلال، تعد من أفضل المسيرات التي يمتلكها، وتتمتع بقدرات تقنية وهجومية متطورة، وأسعارها تقدر بملايين الدولارات.

ويكشف إسقاط حزب الله للطائرات المسيرة الإسرائيلية، التي تحلق على ارتفاعات عالية، امتلاكه قدرات صاروخية مضادة للطيران، قادرة على تتبع وإصابة هذه الطائرات.

وبدا ملفتا أمس الأحد، قيام حزب الله، بإطلاق صواريخ مضادة للطائرات، تجاه مقاتلة للاحتلال، ما أجبرها على إطلاق بالونات حرارية لتشتيت الصواريخ، وابتعادها من المنطقة.
#جنوب_لبنان #رفح #المقاومة_الإسلاميّة
حزب الله يسقط طائرة إسرائيلة مسيرة من طراز هيرمس 900 في منطقة جبل الريحان وهي من أهم طائرات الاحتلال pic.twitter.com/EUvka00B8U — Raafat Morrah (@morrahraafat) June 10, 2024
حزب الله يسقط طائرة مسيرة صهيونية pic.twitter.com/EPYGkA2kCx — سيد (@sayedkhloud) June 10, 2024
بالفيديو| بطاقة هدف | الطائرة المسيّرة الإسرائيلية "Hermes 900 - كوخاف" pic.twitter.com/HZ0xJo05y6 — كُن مُواطِن (@kon_mowaten) June 10, 2024

مقالات مشابهة

  • آخر ما بقي له.. طفل غزي ينتشل “هديّة” أعطاها لأمه قبل استشهادها (شاهد)
  • جامعة كولومبيا حاربت مقالا عن النكبة بكل قوتها.. النتيجة جاءت عكسية
  • تضامنا مع فلسطين.. انسحاب عشرات الطلبة في جامعة بشيكاغو من حفل التخرج (شاهد)
  • تضامنا مع فلسطين.. انسحاب عشرات طلاب جامعة بشيكاغو من حفل التخرج (شاهد)
  • حزب الله يسقط مسيرة هجومية جديدة للاحتلال.. الخامسة منذ العدوان (شاهد)
  • المتهمون بالعنصرية ضد فينيسيوس يواجهون حكماً بالسجن 8 أشهر
  • إدراج رئيسة وزراء أوكرانيا السابقة تيموشينكو على قائمة المطلوبين في روسيا
  • متظاهرون في العاصمة الأمريكية ينددون بسياسات بايدن المنحازة لـ”إسرائيل”
  • عون: مبروك عليكم هكذا نظام
  • كولومبيا تُعلن وقف بيع الفحم لإسرائيل بسبب العدوان على غزة