وجهت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، خلال تواجدها بالعاصمة الفرنسية باريس، كلمة مسجلة للشباب أعضاء مركز وزارة الهجرة «ميدسي» للشباب المصريين بالخارج وسفرائه في معظم دول العالم، لاستعراض خطوات وجهود التحرك الخاصة بتشجيع الشباب والطلاب المصريين بالخارج في الدول المتواجدين بها.

وحثت الوزيرة في كلمتها، الشباب الدارسين بالخارج على النزول والمشاركة في الانتخابات ودعم السفارات، خلال مرحلة الاقتراع ونقل الصورة حية لغرفة عمليات وزارة الهجرة موجهة الشكر لفريق العمل المشرف علي عمل المركز من الشباب، برئاسة مينا مكين، طالب الدكتوراه في القيادة الاستراتيجية والإبداع لتكنولوجيا النقل بالمملكة المتحدة.

وتأتي توجيهات السفيرة ضمن حملة «شارك بصوتك» لتشجيع المصريين بالخارج على المشاركة بالانتخابات الرئاسية 2024.

وأضافت السفيرة سها جندي، أن عدد أعضاء مركز وزارة الهجرة لحوار شباب المصريين بالخارج يصل عددهم إلى نحو 2500 شاب وشابة، مهنئة المجموعة الجديدة من السفراء الذين قد تم اختيارهم وعددهم 21 ممثلا للمركز وسفيرا جديدا لوزارة الهجرة في 21 دولة حول العالم.

وأكدت أنه يجب أن يتم تشجيع الشباب على النزول والمشاركة بالانتخابات في رسالة للعالم أن الشباب المصري هو صانع مستقبل مصر وجزء مهم وأساسي من عملية اتخاذ القرار.

وأوضحت السفيرة سها جندي، أن من الممكن أن يعمل هؤلاء الشباب أعضاء المركز مع السادة السفراء كمتطوعين لتنظيم العملية الانتخابية من خارج السفارة لدعم ومساعدة عملية الانتخاب في اللجان، فضلا عن نقل صورة حية لجميع اللجان المتواجدين فيها، في جميع الدول المقيمين بها وإرسالها لغرفة عمليات وزارة الهجرة لنقل صورة حقيقية لما يجرى في العملية الانتخابية بالخارج، هذا الاستحقاق المهم الذي سيتم خلالها اختيار قائد الدولة المصرية.

كما طالبت السفيرة سها جندي من الشباب أعضاء «ميدسي» عرض أفكار ومقترحات، لتشجيع الشباب والمصريين بالخارج على الخروج للمشاركة في الانتخابات في الدول المتواجدين بها.

ومن جانبه، نظم مينا مكين، منسق عمل مجموعة شباب مركز «ميدسي»، لقاء افتراضيًا لأعضاء مركز وزارة الهجرة لشباب المصريين بالخارج، للتشاور بشأن رسالة السيدة الوزيرة لهم، وتنظيم الجهود الخاصة بتشجيع الشباب والمصريين بالخارج على المشاركة بالانتخابات الرئاسية حتى تصل رسالة للعالم أن الشباب المصري قادر على صنع مستقبل وطنه الأم حتى لو كان مقيما بالخارج، إلا أنه سيمارس حق من حقوقه التي تمت أتاحتها له وهي التصويت بالانتخابات والمشاركة في الحياة السياسية في مصر، كما تم استعراض ما يمكن أن يقابلونه من تحديات والأسلوب الأمثل للتعامل معها.

اقرأ أيضاًوزيرة الهجرة تعلن انطلاق غرفة عمليات الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج

وزيرة الهجرة تعلن انطلاق غرفة عمليات الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج

في إطار جولتها الأوروبية.. وزيرة الهجرة تتفقد مدرسة نجيب محفوظ في ميلانو الإيطالية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية السفيرة سها جندي الانتخابات الرئاسية 2024 حملة شارك بصوتك مركز وزارة الهجرة ميدسي مركز ميدسي الانتخابات الرئاسیة المصریین بالخارج السفیرة سها جندی وزارة الهجرة بالخارج على أعضاء مرکز

إقرأ أيضاً:

«الإحصاء»: 22.1 مليار دولار حجم تحويلات المصريين للخارج خلال 2023

يحتفل العالم اليوم، باليوم العالمي للتحويلات المالية العائلية 2024، ويهدف إلى الاعتراف بالمساهمات التي يقدمها المهاجرون في جميع أنحاء العالم لأسرهم وأصدقائهم ومجتمعاتهم وبلدانهم، من خلال الأموال التي يرسلونها إلى أوطانهم، وبحسب بيانات البنك الدولي، بلغت قيمة التحويلات المالية للعاملين بالخارج على مستوى العالم 860.3 مليار دولار في عام 2023.

مصر في المرتبة السادسة

واحتلت مصر المرتبة السادسة بين الدول المتلقية للتحويلات المالية للعاملين بالخارج على مستوى العالم بعد كل من «الهند- المكسيك- الصين- الفلبين-  فرنسا» في نهاية 2023، إذ يبلغ عدد المصريين المهاجرين بالخارج نحو 11 مليونًا و90 ألف مهاجر، وفقًا لبيانات البنك الدولي.

تحويلات المصريين بالخارج 2024

وكشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في بيان اليوم، حجم تحويلات المصريين بالخارج، مشيرًا إلى أنه طبقًا لبيانات البنك المركزي، سجلت تحويلات المصريين بالخارج 22.1 مليار دولار بنسبة 30.7% في العام المالي 2022/2023، لافتًا إلى أنّ الدولة نفذت مبادرات لزيادة حجم التحويلات المالية للمصريين بالخارج عبر القنوات الرقمية، إذ أجرى البنك المركزي المصري مفاوضات متقدمة مع عدد مـن البنوك المركزية في بعـض الدول العربية، كالمملكة العربية السعودية والإمارات والمملكة الأردنية، لإتاحة التحويلات المالية إلى حسابات العملاء في مصر عبر تطبيق «إنستاباي» قريبًا.

وتابع أنّ البنك المركزي المصري شارك في مشروع «منصة بنَي»، وهي أول منصة إقليمية عربية موحدة لتنفيذ المدفوعات العربية البينية متعـددة العملات بين الدول العربية، لارتفاع العائد الاقتصادي منها، كما طرحت البنوك الشهادات الدولارية بعائد تنافسي 7% و9% وهو أعلى عائد في العالم، بجانب تشجيع المصريين بالخارج على فتح حسابات دولارية في فروع البنوك الوطنية بالخارج، ومبادرة سيارات المصريين بالخارج.

مقالات مشابهة

  • وزارة الرياضة تعلن عن أكثر من 6 آلاف مشروع ومبادرة شبابية في جميع المحافظات
  • رسالة هامة من الهجرة للمواطنين بشأن ذويهم من الحجاج
  • وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج والداخل بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • حصاد وزارة الهجرة في أسبوع
  • «الإحصاء»: 22.1 مليار دولار حجم تحويلات المصريين للخارج خلال 2023
  • مصر السادسة عالميًا في تلقي تحويلات مالية من الخارج في 2023
  • توفيا أثناء العمل.. بيان من وزارة الهجرة بشأن عاملين مصريين بالسعودية
  • وزيرة الهجرة تشكر السلطات الكويتية لتوفير الرعاية الطبية لمصري أصيب في حريق "النقيف"
  • وفاة شقيقين مصريين بالسعودية إثر سقوطهما أثناء عملهما بالرياض