يعيشون وسط الثلوج، حباهم الله ببنية قوية للتكيف والتأقلم مع الظروف الجوية القاسية، إنهم مواطنو روسيا الاتحادية، الذين يوصفون بحبهم للمُزاح والحكايات الفكاهية، إذ أن الروس بطبعهم يقدرون الدعابة وروح الفكاهة، ويعرفون كيف يضحكون على أنفسهم، كما يدرج مواطنو روسيا الاتحادية، في أحاديثهم مقتطفات من الأفلام الشعبية، خاصة الكوميديا السوفيتية.

مشاهدة الأفلام السوفيتية المشهورة لفهم نكات الروس

ولفهم نكت وفكاهات مواطني روسيا الاتحادية، ينبغي مشاهدة الأفلام السوفيتية المشهورة على سبيل المثال: «موسكو لا تؤمن بالدموع» و«الأسيرة القوقازية»، وشهدت وزارة الخارجية الروسية، اليوم، مزحة من جانب الناطقة باسم الوزارة، ماريا زاخاروفا، مازحة، حول وزير خارجيتها سيرجي لافروف، المشارك في اجتماع مجلس وزراء خارجية منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في مقدونيا الشمالية.

وانطلق اجتماع مجلس وزراء خارجية منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، الذي تضم في عضويتها 57 دولة، في الفترة من 30 نوفمبر إلى 1 ديسمبر المقبل.

وحمل وزير الخارجية الروسية، سيرجي لافروف، رقم 17 في ترتيب المتحدثين في الاجتماع، فأعطت زاخاراوفا، مزحة حول الأمر، وقارنت المسؤول الروسي بلاعب الهوكي الأسطوري السوفيتي فاليري خارلاموف، الذي كان يحمل نفس الرقم، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية.

فاليري خارلاموف اكتسب شهرة عالمية في 1972

فاليري خارلاموف، لاعب الهوكي السوفيتي الأسبق، الذي كان يرتدي الرقم 17، واكتسب شهرة عالمية بتسجيله هدفين في المباراة الأولى من سلسلة السوبر بين اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية وكندا في عام 1972 في مدينة مونتريال، وفا الاتحاد السوفيت في هذه المباراة بنتيجة  فاز 7-3.

كما عرضت دور السيينما في روسيا فيلما في عام 2013، حمل اسم« الأسطورة رقم 17»، وقالت زاخاروفا،في حديثها على الهواء على قناة «روسيا 1»، إن لافروف تحدث في مجلس وزراء خارجية منظمة الأمن والتعاون في أوروبا باعتباره الرقم 17، مضيفة :«نفس الأسطورة رقم 17 الذي سيقاوم  المقاطعة الزائفة من قبل الدول الخمس العدوانية» على حد تعبيرها.

كما وصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، بسخرية، بولندا وجمهوريات البلطيق الثلاث«ليتوانيا-لاتفيا-إستونيا»، وأوكرانيا بلعبة «الهوكي ضد الخمسة».

ومن المتوقع أن يناقش المشاركون القضايا الأمنية في القارة وسط الصراع الأوكراني المستمر، فضلا عن مسألة الرئيس المقبل للمنظمة.

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لافروف زاخاروفا وزير الخارجية الروسي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ماريا زاخاروفا الخارجیة الروسیة

إقرأ أيضاً:

روسيا: التوصل لتسوية عادلة للصراع في أوكرانيا مستحيل من دون مراعاة مصالحنا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن التوصل إلى تسوية عادلة ودائمة للصراع الأوكراني سيكون مستحيلًا دون مراعاة مصالح روسيا.

وأضافت زاخاروفا، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية السبت، أن "من المستحيل التوصل إلى تسوية عادلة ودائمة دون روسيا ومن دون مراعاة مصالحها، لكن كييف والغرب لا يهتمون بالسلام. إنهم بحاجة إلى الحرب".

وأشارت المسؤولة الروسية إلى أن "توغل قطاع الطرق الذي قام به الجيش الأوكراني في منطقة كورسك وطلب زيلينسكي الإذن بضرب عمق روسيا بأسلحة بعيدة المدى من حلف شمال الأطلسي دليل على ذلك".

وحول تصريحات الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي حول أن قمة ثانية بشأن أوكرانيا قد تعقد في نوفمبر بحضور ممثلين روس، قالت زاخاروفا إن "المسؤولين الروس لم يشاركوا في أي اجتماعات في إطار عملية بيرجنستوك ولن يشاركوا في أي منها".

وأكدت زاخاروفا أن روسيا لن تشارك في أي "قمم" من هذا القبيل، مشددة في الوقت نفسه على أن موسكو لن تتخلى عن التسوية السياسية والدبلوماسية للأزمة.

مقالات مشابهة

  • روسيا: التوصل لتسوية عادلة للصراع في أوكرانيا مستحيل من دون مراعاة مصالحنا
  • "الصحة العالمية": نقص 70% من المستلزمات الطبية للمنشآت الصحية في غزة
  • روسيا ترفض المشاركة في فعاليات السلام "الاحتيالية"
  • زاخاروفا: روسيا لن تشارك في قمم السلام
  • الخارجية الروسية: حزب الله لا يزال يتصرف بضبط النفس مقارنة بالإمكانيات التي يمتلكها
  • روسيا تعتزم إعادة فتح سفارتها في عدن
  • روسيا تحذّر الغرب وأوكرانيا من عواقب كارثية
  • البيت الأبيض: الإدارة الأمريكية تواصل جهودها لوقف إطلاق النار في غزة
  • روسيا: خطة النصر "حيلة أوكرانية"
  • لافروف: روسيا مستعدة تماما للدفاع عن مصالحها فى القطب الشمالى