السومرية نيوز – محليات

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، اخباراً ومنشورات حول دعوة، زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، للمدعوتين (تيسير العراقية) و(ايناس الخالدي) من اجل زيارته في الحنانة بمحافظة النجف الأشرف. وتداولت هذه المواقع، بياناً منسوباً لحساب (وزير القائد صالح محمد العراقي)، مرفق بالنص الآتي: "مقتدى الصدر يدعو ايناس الخالدي وتيسير لزيارة الحنانة".

    وخلال اطلاع فريق السومرية نيوز، على الحسابات التابعة لزعيم التيار الصدري، والمقرب منه (صالح محمد العراقي)، فلم نجد أي بيان يوضح حقيقة وجود هكذا دعوة من قبل مقتدى الصدر لهما.

هذا وأن آخِر ما نشره، حساب العراقي، كان بتأريخ 1 كانون الأول 2023, بيان رد فيه مباركًا على قيام شخص يدعى بـ(بهاء الحسيني) بنشر بيان سابق له مرفقًا بعبارة "سمعًا وطاعة".

وكانت وزارة الداخلية، مساء أول الخميس، قد القت القبض على المطربة تيسير العراقية.

وقال مصدر أمني لـ السومرية نيوز، إن "القوات الامنية تلقي القبض على المطربة (تيسير) صاحبة لقب "عصفورة بغداد" استنادا لمذكرة قبض صادرة بحقها من قبل لجنة المحتوى الهابط في وزارة الداخلية".

ومنذ شهر شباط/ فبراير من العام 2023، تشن وزارة الداخلية ومجلس القضاء الأعلى حملة لملاحقة من اتهمتهم بنشر "محتوى هابط" في وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى إثر ذلك صدرت مذكرات قبض وأحكاماً بالحبس بحق عدة أشخاص.

وأعلنت وزارة الداخلية ، في الشهر ذاته، تلقيها 96 ألف إخبار عن "المحتويات الهابطة" عبر منصة "بلّغ" التي أطلقتها على موقعها الرسمي، فيما توعدت أي ضابط يثبت علاقته بناشري "المحتوى الهابط والبلوغرات" بإجراءات قانونية.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر العراقي: 35 شاحنة مساعدات غذائية وطبية في طريقها إلى غزة

أوضحت جمعية الهلال الأحمر العراقية ، اليوم الإثنين ، كمية المواد الإغاثية المرسلة إلى قطاع غزة وتفاصيل الوجبة الأخيرة.


وقال مدير إدارة الكوارث في جمعية الهلال الأحمر أحمد عبد الأمير عبد الرحمن ، وفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع) ، "إن العراق أرسل 250 طناً من المواد الغذائية والإغاثية والطبية جواً".


وأضاف أن الكميات المعدة حالياً كبيرة جداً ، إذ تمت تهيئتها وستسلك الطريق البري، حيث إتجهت حملة مكونة من 35 شاحنة ، وبواقع 360 طناً من المواد الغذائية، فضلا عن 4 شاحنات تصل حمولة الواحدة 20 طناً من المواد والمستلزمات الطبية.


وتابع أن الحملة انطلقت من بغداد نحو منفذ طريبيل ، ومنه لميناء العقبة عبر العبارات ، ومن ثم إلى نويبع ومنها إلى رفح ، مشيرا إلى أن ‏الوجبات السابقة أعدت بتبرعات من الحكومة والهلال الأحمر العراقي ، أما الوجبة الأخيرة تضمنت 300 طن منحة من رئيس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • قائمة بأسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم.. سجلت ارتفاعا
  • تعرف على أسعار صرف الدولار في الأسواق العراقية
  • بث مباشر مشاهدة مباراة العراق وفيتنام يلا شوت في تصفيات كأس العالم
  • أسعار الذهب في الأسواق العراقية لليوم الثلاثاء
  • قفزة بأسعار صرف الدولار في البورصات العراقية
  • الهلال الأحمر العراقي: 35 شاحنة مساعدات غذائية وطبية في طريقها إلى غزة
  • رئيس الوزراء العراقي: فلول الإرهاب لم تعد تشكل خطرا على وجود الدولة
  • ما مصيرهم؟.. مسؤول عراقي يكشف أسباب توقيف حجاج في السعودية
  • النقد الدولي يتوقع حصول نمو في الاقتصاد العراقي
  • الخطوط الجوية العراقية: جميع الرحلات تخضع لرقابة مشددة