إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

رغم إقراره بصعوبة الأمر، لم يستبعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مشاركته في مونديال 2026 في كرة القدم، مؤكدا أنه يرغب بذلك "أكثر من أي وقت مضى".

وفيما يتعرض اللاعب الموهوب لوابل من الأسئلة حيال مشاركته في المونديال المقرر في الولايات المتحدة، كندا والمكسيك، أعاد ميسي التأكيد أن "الشيء الوحيد الذي أفكر فيه راهنا هو الوصول إلى كوبا أميركا" في حزيران/يونيو وتموز/يوليو المقبلين في الولايات المتحدة.

أضاف قائد المنتخب الأرجنتيني الذي أحرز لقبه العالمي الأول في مونديال قطر 2022، بعد مسيرة زاخرة مع برشلونة الإسباني "بعد ذلك، سيحدد الوقت مشاركتي من عدمها". وتابع لقناة ستار "سأكون بعمر (39 عاما) لا يسمح في العادة بالمشاركة في كأس العالم".

أردف اللاعب المحترف راهنا في نادي إنتر ميامي الأمريكي "قلت سابقا إني لا أفكر بالتواجد هناك، وبدا الأمر أني سأعتزل بعد المونديال الأخير، لكن الأمر مختلف تماما. أريد اللعب هناك أكثر من أي وقت مضى".

وهذا أوضح إعلان نوايا من ميسي برغبة المشاركة في الحدث العالمي المقبل. منذ إحرازه لقب 2022، كرّر ميسي (36 عاما) أنه سيبقى مع المنتخب بحسب وضعه الراهن دون التفكير كثيرا في المستقبل.

أقر "البرغوث": "لا أفكر في المونديال، ولا أقول إني لن أكون هناك بنسبة 100%. بسبب عمري، من الطبيعي ألا أكون هناك. بعد ذلك سنرى. ربما ننجح في كوبا أميركا وكل الأمور مجتمعة لتحقيق النجاح. ربما لا. في الواقع، ستكون الأمور صعبة".

وشرح صانع اللعب المميز متعة اللعب راهنا مع منتخب "ألبي سيليستي": "بعد سنوات من المعاناة، نعيش الآن لحظات مميزة لم أختبرها قط، وأريد الاستفادة منها تماما. أريد الاستفادة من كل ذلك، دون التفكير في سنتين أو ثلاث، وهي فترة طويلة في كرة القدم".

وتتصدر الأرجنتين تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، مع 15 نقطة من أصل 18 ممكنة. وتستأنف التصفيات في أيلول/سبتمبر 2024.

وبعد فوزها أخيرا على البرازيل 1-0، أدخل المدرب ليونيل سكالوني الشكوك إلى قلوب مشجعي منتخب التانغو، عندما قال إن الوقت قد حان "للتفكير" وإن الفريق "بحاجة لمدرب يملك كل الطاقة الممكنة ويقدم أداء جيدا".

وأوضح سكالوني (45 عاما) الذي قاد الأرجنتين للفوز بكوبا أميركا 2021 وكأس العالم 2022، من دون منح مزيد من التفاصيل، أنه لن يستقيل في المؤتمر الصحافي بعد مباراة البرازيل.

 

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل قمة المناخ 28 الحرب في أوكرانيا ريبورتاج رياضة كرة القدم ليونيل ميسي كأس العالم إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني غزة تجارة الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

ميسي ومارتينيس يقودان الأرجنتين لفوزٍ كبير

قاد النجمان ليونيل ميسّي ولاوتارو مارتينيس المنتخب الأرجنتيني إلى فوزٍ وديّ سهلٍ على نظيره الغواتيمالي 4-1 في ميريلاند، ضمن آخر الاستعدادات لكوبا أميركا لكرة القدم التي تنطلق في 20 يونيو.

وعلى الرغم من التأخّر أوّلاً بهدف المدافع ليساندرو مارتينيس بالخطأ في مرمى فريقه (4)، عادل ميسي سريعاً (12) وأضاف لاوتارو مارتينيس الثاني من ركلة جزاء (39) مهدياً التقدّم قبل نهاية الشوط الأوّل.

وعاد لاوتارو إلى تسجيل الثالث (66) قبل أن يختم ميسي الرباعية (77) من دون أن يُستبدل لاحقاً.

وكان ميسي الفائز ثماني كراتٍ ذهبية دخل بديلاً في الدقيقة 56 خلال المباراة الودية السابقة التي فازت فيها الأرجنتين على الإكوادور 1-0 بهدف أنخل دي ماريا في شيكاغو .

وغاب المتوّج بلقب كأس العالم 2022 عن التهديف دولياً منذ مواجهة البيرو في أكتوبر 2023 حين سجّل ثنائية في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، قبل أن يصوم عن التسجيل في ثلاث مبارياتٍ أمام الأوروغواي، البرازيل والإكوادور، فيما لم يشارك في مواجهتين وديتين أمام السلفادور وكوستاريكا بسبب الإصابة.

وتبدأ الأرجنتين حاملة اللقب مشوارها في البطولة القارية ضد كندا في 20 يونيو ضمن المجموعة الأولى التي تضم البيرو وتشيلي.

ومن أصل 16 منتخباً، تشارك ستة من منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) في النسخة الثامنة والأربعين من البطولة القارية، وهي بنما وكندا وكوستاريكا والولايات المتحدة، إضافة الى المكسيك وجامايكا.

مقالات مشابهة

  • بقيادة ميسي.. الإعلان عن تشكيلة الارجنتين لبطولة كوبا أميركا
  • ميسي ومارتينيس يقودان الأرجنتين لفوزٍ كبير
  • لقجع يطرق باب ريال مدريد من أجل إشراك إبراهيم دياز في أولمبياد باريس
  • «بقايا جيل» يدافع عن هيبة تشيلي
  • الأرجنتين تستعرض أمام جواتيمالا
  • ميسي.. «الرقصة الأخيرة»
  • تصفيات مونديال 2026.. الصينيون يمطرون حارس مرمى سنغافورة بالأموال
  • المغرب يتصدر المنتخبات العربية من حيث النتائج في تصفيات مونديال 2026
  • ميسي يثير الجدل بشأن مشاركته في كأس العالم 2026
  • ميسي يتبع برنامجًا خاصًا للمشاركة في كأس العالم 2026