المناطق_وكالات

كشف مسؤول الادعاء المعني بشؤون مكافحة الإرهاب في فرنسا جون فرانسوا أن المشتبه به في تنفيذ هجوم قرب برج إيفل بباريس مساء السبت أعلن مبايعته لتنظيم داعش.

وأضاف ريكار في مؤتمر صحافي يوم الأحد أن المشتبه به البالغ من العمر 26 عاما أعلن ذلك في تسجيل مصور نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية فرنسا 27 نوفمبر 2023 - 4:48 مساءً بعد اجتياحها فرنسا.

. «بق الفراش» يتسبب بوفاة رجل 25 نوفمبر 2023 - 7:40 صباحًا

وقال ريكار إن التحقيق الحالي يتعلق بتهم القتل والشروع في القتل على صلة بمنظمة إرهابية.

مقتل سائح

ولقي سائح ألماني حتفه وأصيب اثنان، أحدهما بريطاني، في هجوم لمسلح بسكين ومطرقة قرب برج إيفل مساء أمس السبت وصفه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأنه “هجوم إرهابي”.

بدوره قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين للصحفيين أمس إن الشرطة ألقت القبض سريعا على الفرنسي البالغ من العمر 26 عاما باستخدام مسدس صاعق.

وأضاف أن المشتبه به سبق وأن حُكم عليه بالسجن أربع سنوات في عام 2016 بتهمة التخطيط لهجوم آخر وهو مدرج على قائمة مراقبة أجهزة الأمن الفرنسية ويعاني من اضطرابات نفسية.

وهاجم الرجل زوجين من السائحين الألمان بسكين في كواي دي جرينيل، على بعد أمتار قليلة من برج إيفل، مما أدى إلى إصابة الزوج بجراح قاتلة.

وطاردته الشرطة بعد ذلك بينما هاجم شخصين آخرين، أحدهما البريطاني، بمطرقة في أثناء المطاردة قبل إلقاء القبض عليه.

من جانبه قال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية “ندعم رجلا بريطانيا أصيب في باريس ونحن على تواصل مع السلطات المحلية”.

وفتح المدعون العامون الفرنسيون لمكافحة الإرهاب التحقيق في الحادث، وسيعقدون مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق اليوم الأحد.

يأتي الحادث الذي وقع في وسط باريس قبل أقل من ثمانية أشهر على استضافة العاصمة الفرنسية لدورة الألعاب الأولمبية، وقد يثير تساؤلات حول الوضع الأمني خلال الحدث الرياضي العالمي.

وتخطط العاصمة الفرنسية لإقامة حفل افتتاح غير مسبوق على نهر السين قد يجذب ما يصل إلى 600 ألف متفرج.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: برج إيفل فرنسا برج إیفل

إقرأ أيضاً:

فرنسا تعلن تشكيل حكومة يمينية جديدة برئاسة بارنييه وسط انتقادات سياسية حادة

المناطق-متابعات

أعلن أليكسيس كولر الأمين العام لقصر الإليزيه مساء اليوم /السبت/ أسماء التشكيلة الحكومية الجديدة برئاسة ميشيل بارنييه، وهي يمينية وتضم 39 وزيرا، التي بدأت تطالها الانتقادات منذ لحظة ولادتها.

ووافق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على التشكيلة الحكومية بعد مداولات مطولة.

أخبار قد تهمك ريال مدريد يسحق إسبانيول برباعية ويقترب من صدارة الدوري الإسباني 22 سبتمبر 2024 - 1:32 صباحًا وزير الاتصالات يجتمع بوكيل الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك 22 سبتمبر 2024 - 1:05 صباحًا

وأسند بارنييه إلى الوسطي جان نويل بارو حقيبة الخارجية، والمحافظ الراديكالي برونو روتايو حقيبة الداخلية، فيما تولى سيباستيان لوكورنو، حليف ماكرون، مجددا حقيبة الجيوش.

وستعقد الحكومة الفرنسية الجديدة أول اجتماعاتها بعد غد /الإثنين/ في الإليزيه بعد أسابيع من تولي الحكومة المستقيلة تصريف الأعمال في أجواء من الفوضى السياسية في فرنسا.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، كلف قبل أسبوعين ميشيل بارنييه مفاوض الاتحاد الأوروبي السابق في ملف بريكست، بتشكيل الحكومة الجديدة، عقب شهرين من تنظيم انتخابات تشريعية، أفرزت واقعا سياسيا معقدا يتمثل في فشل الأطراف الرئيسية على الساحة السياسية في الحصول على أغلبية صريحة في البرلمان.

وسيتعين على حكومة بارنييه أن تنال الثقة في الجمعية التي أنتجتها الانتخابات التشريعية المبكرة، والمنقسمة إلى ثلاث تكتلات كبرى لا يمكن التوفيق بينها: اليسار الذي حل في المرتبة الأولى في الانتخابات وغير الممثل في الحكومة، ويمين الوسط (معسكر ماكرون) واليمين المتطرف.

وفور إعلان تشكيلة الحكومة الجديدة، قال رئيس حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف جوردان بارديلا إن الحكومة لا مستقبل لها.

من جانبه دعا جان-لوك ميلانشون، زعيم اليسار الراديكالي ورئيس حزب فرنسا الأبية المنخرط في تحالف اليسار الفائز بغالبية في الجمعية، إلى “التخلص في أسرع وقت ممكن” من هذه الحكومة.

أما رئيس الحزب الاشتراكي أوليفييه فوصف الحكومة الجديدة بـ”رجعية تشكل استهزاء بالديموقراطية”. وتابع “موعدنا جلسة التصويت على الثقة” حيث يقول اليسار إنه يسعى لإطاحة الحكومة في الجمعية الوطنية (البرلمان).

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 22 سبتمبر 2024 - 1:42 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد22 سبتمبر 2024 - 12:59 صباحًاجمعية الثقافة والفنون بجدة تدشّن فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني الـ 94 أبرز المواد22 سبتمبر 2024 - 12:55 صباحًاالهيئة الملكية بمحافظة ينبع تحتفل باليوم الوطني الـ ٩٤ أبرز المواد22 سبتمبر 2024 - 12:48 صباحًاحرس الحدود يشارك بعروض برية وبحرية في احتفالات اليوم الوطني الـ (94) للمملكة أبرز المواد22 سبتمبر 2024 - 12:30 صباحًاوزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية الجزائر أبرز المواد21 سبتمبر 2024 - 11:54 مساءًاللون الأخضر يزين المباني الحكومية والمرافق العامة في حقل22 سبتمبر 2024 - 12:59 صباحًاجمعية الثقافة والفنون بجدة تدشّن فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني الـ 9422 سبتمبر 2024 - 12:55 صباحًاالهيئة الملكية بمحافظة ينبع تحتفل باليوم الوطني الـ ٩٤22 سبتمبر 2024 - 12:48 صباحًاحرس الحدود يشارك بعروض برية وبحرية في احتفالات اليوم الوطني الـ (94) للمملكة22 سبتمبر 2024 - 12:30 صباحًاوزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية الجزائر21 سبتمبر 2024 - 11:54 مساءًاللون الأخضر يزين المباني الحكومية والمرافق العامة في حقل ريال مدريد يسحق إسبانيول برباعية ويقترب من صدارة الدوري الإسباني ريال مدريد يسحق إسبانيول برباعية ويقترب من صدارة الدوري الإسباني تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • إعلان تشكيل الحكومة الفرنسية وسط رفض من اليمين المتطرف واليسار
  • فرنسا تعلن تشكيل حكومة يمينية جديدة برئاسة بارنييه وسط انتقادات سياسية حادة
  • «القاهرة الإخبارية»: الأحزاب اليسارية الفرنسية خرجت في 50 مظاهرة اليوم
  • ترقب لإعلان الحكومة الفرنسية الجديدة وأحزاب يسارية تخرج للشارع
  • مسار صعب يخوضه رئيس الوزراء الفرنسي.. تحديات بانتظار الحكومة الجديدة ( شاهد)
  • هل توقّع بريطانيا على طلب مدعي عام الجنائية اعتقال نتنياهو؟
  • أرنولد نجم ليفربول يحاول شراء نادي نانت الفرنسي
  • موعد مباراة نيس وسانت اتيان في الدوري الفرنسي والقنوات الناقلة
  • موقف محمد عبد المنعم.. تشكيل نيس أمام سانت اتيان في الدوري الفرنسي
  • النمسا.. وفاة منفذ هجوم ضد شركة العال الإسرائيلية في زنزانته