قام الدكتور عمرو زكريا حمودة رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد ونائب رئيس اللجنة الحكومية لعلوم المحيطات باليونسكو بمقابلة الامير البرت الثاني امير موناكو ورئيس اللجنة العلمية الدولية للبحر المتوسط (السيزم).

 

مشاركة معهد علوم البحار في فاعليات اليوم الاول من مؤتمر المناخ COP 28


ويأتي فى اطار فاعليات اليوم الاول من مؤتمر المناخ COP 28 الذي يشارك به المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بجناح المحيط بالمنطقة الزرقاء، وذلك لمناقشة اوجه التعاون المشترك بين المعهد واللجنة العلمية للبحر المتوسط بشأن وضع البرامج التي تساهم فى الحد من ارتفاع منسوب المياه وحماية السواحل المصرية.

بروتوكول تعاون بين مدينة الأبحاث العلمية ومعهد علوم البحار علوم البحار: ندعم شباب الباحثين من روسيا ومصر المهتمين بدراسات الاقتصاد الأزرق


وذلك يأتي بالاضافة إلى مشروعات أخرى تساعد فى الحد من تاثير التغيرات المناخية على الشعاب المرجانية وحجم المصيد من الاسماك البحرية التي تتأثر بشدة من التغيرات المناخية من خلال مشاركة الباحثين من كلا الجانبين وقيام اللجنة العلمية للبحر المتوسط بتقديم الدعم الفنى والمالي لتنفيذ العديد من البرامج العلمية لحماية الثورات الطبيعية حيث تكون السواحل المصرية نموذج يمكن تطبيقه على باقى الدول الافريقية.

 

الدكتور عمرو زكريا حمودة رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد IMG-20231203-WA0005 IMG-20231203-WA0007 IMG-20231203-WA0006 IMG-20231203-WA0008 IMG-20231203-WA0010 IMG-20231203-WA0009 IMG-20231203-WA0011

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معهد علوم البحار

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة: «كابيتانو مصر» يواصل تسويق لاعبيه لأندية الدوري الممتاز

انعقد المؤتمر الصحفي لانتقال لاعبي المشروع القومي «كابيتانو مصر» إلى نادي «زد اف سي»، وهما: اللاعب أحمد أشرف مواليد 2009 مهاجم، من محافظة المنوفية، واللاعب محمد هاني مواليد 2009، ابن صعيد مصر محافظة قنا ظهير أيسر.

جاء ذلك في ضوء توجيهات وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، لتسويق لاعبي المشروع القومي «كابيتانو مصر»، أحد مشروعات وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

كابيتانو مصر مبادرة رائدة تحظى برعاية رئيس الجمهورية

أكد وزير الرياضة، أن مشروع كابيتانو مصر مبادرة رائدة تحظى برعاية ودعم رئيس الجمهورية، وتهدف لتشجيع ودعم المواهب الكروية الواعدة في مصر، معربًا عن تفاؤله الكبير، وثقته في أن هذا المشروع سيكون نقلة نوعية في عملية اكتشاف المواهب الكروية في مصر.

اختيار أفضل العناصر كنواة لنجوم المستقبل

أشار «صبحي» إلى حجم المجهود المبذول من جميع القائمين على تنفيذ المشروع، ومشاركة عددا كبيرا من نجوم كرة القدم بالمشروع، ما يساهم في تحفيز النشء، واختيار أفضل العناصر كنواة لنجوم المستقبل وتسويقهم للأندية.

جاء المؤتمر بحضور الدكتور محمود سعد المدير الفني للمشروع، الكابتن محسن عبد المسيح عضو اللجنة الفنية، الدكتور أحمد عبد الله المدير التنفيذي لنادي زد إف سي، الكابتن حمادة صدقي رئيس قطاع الناشئين بنادي زد إف سي، ولفيف من المعنيين بوزارة الشباب والرياضة.

ومن الجدير بالذكر، أن المشروع القومي «كابيتانو مصر»، سوق لاعبين إلى نادي الإسماعيلي مؤخراً، والآن إلى نادي «زد» كمرحلة أولى، وهناك لاعبين آخرين سينضمون إلى نادى «زد إف سي»، وأن هناك أندية أخرى سيتعاقد معها قريبا.

مقالات مشابهة

  • نائب أوكراني باستياء: ماذا يعني ظهور هذا الرجل في صورة المشاركين بمؤتمر سويسرا؟
  • الفلبين تقدم طلبا للأمم المتحدة بشأن نزاع على جرف قاري ممتد في بحر الصين الجنوبي
  • موعد صلاة عيد الأضحى في جميع مدن ومحافظات مصر
  • اوعي تفوتك.. موعد صلاة عيد الاضحى 2024 في مصر وفق بيان المعهد القومي للبحوث الفلكية
  • آخر موعد لتلقي طلبات الالتحاق بالبرنامج المتكامل لكلية المراقبة الجوية
  • نادي جامعة حلوان يستضيف دورة المدربين للبومزا وبطولة البنك الأهلي للبراعم
  • أستاذ علوم سياسية: البيان الختامي لقمة السبع ليس فيه جديد عن القضية الفلسطينية
  • أستاذ علوم سياسية: تضييق الغرب على روسيا سيؤثر على باقي دول العالم
  • وزير الرياضة: «كابيتانو مصر» يواصل تسويق لاعبيه لأندية الدوري الممتاز
  • رئيس جامعة المنوفية يتابع "المختبرات والأجهزة العلمية"