الأسبوع:
2024-06-16@14:54:41 GMT

أسامة كمال: نتنياهو يعيش أصعب لحظة في حياته

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

أسامة كمال: نتنياهو يعيش أصعب لحظة في حياته

قال الإعلامي أسامة كمال، إن نتنياهو يعيش أصعب لحظة في حياته السياسية حيث أنه أصبح مرفوض على المستوى الشعبي والدولي، لافتاً إلى أن هناك مظاهرات ضده، وهتافات تطالبه بالاستقالة.

وأضاف أسامة كمال خلال تقديمه برنامج «مساء دي إم سي» على قناة «دي إم سي»، أن نتنياهو مازال مستمر في إسرائيل بسبب النظام الحكومي المعقد في إسرائيل، وهو ما يعطي فرصة لاستمراره، موضحاً أنه يستند على مسيرة سياسية طويلة، ولكنه مازال يحاول أن يبحث لمخرج عن الأزمة، والمخرج هو السنوار «أحد قادة حماس».

وأوضح أن هناك تقرير نُقل عن مسؤولين إسرائيليين يفيد بأن نتنياهو قرر اغتيال يحيى السنوار، أحد قادة حماس، والذي يرى أنه باغتيال «قائد حماس» سوف يعود من جديد لشعبيته داخل إسرائيل، مشيراً إلى أن الكثير ينتظر إقالة نتنياهو ليحصل على مكانه والجميع يحاول استغلال الغضب الشعبي ضده.

اقرأ أيضاًيشربون من مياه المجاري.. معاناة أهالي جباليا جراء القصف الإسرائيلي على المنطقة «فيديو»

الأمين العام لحلف الناتو يلتقي برئيس وزراء لوكسمبورج الخميس المقبل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية نتنياهو أسامة كمال الحرب على غزة يحيى السنوار الدور المصري في القضية الفلسطينية السنوار محاكمة نتنياهو إقالة نتنياهو

إقرأ أيضاً:

هنية يكشف عن الحل في غزة لإنهاء العدوان والوصول لاتفاق متكامل

تحدث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ، صباح اليوم الأحد 16 يونيو 2024، عن آخر مستجدات المفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي عبر الوسطاء.

وأوضح هنية في كلمة له بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أن حركته أبدت وكل فصائل المقاومة جدية كبيرة ومرونة عالية من أجل التوصل لاتفاق يحقن دماء شعبنا ويوقف العدوان.

وأضاف أن "ردنا على مقترح وقف إطلاق النار متوافق مع الأسس التي وردت في خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن وقرار مجلس الأمن الدولي".

وأشار هنية إلى أن "الاحتلال وحلفاؤه لم يتجاوبوا مع مرونة حركة حماس بل ناوروا وشنوا حملات إعلامية تحريضية للضغط علينا".

وأكد أن "الحل في غزة يتحقق من خلال مفاوضات تفضي إلى اتفاق متكامل مهما تهرب الاحتلال وعطل الوصول إليه، وباستمرار العمل على كل المسارات لإنهاء الإبادة وحركة حماس جادة في العمل على ذلك".

وقال "عيد آخر يمر على فلسطين وغزة تكافح ضد الغزاة المحتلين على كل الجبهات، نحن في خضم ملحمة تاريخية ندافع فيها عن أرضنا وهويتنا وقدسنا ومقدساتنا، شعبنا يعيش الحصار الخانق وأقصى أنواع المعاناة من نزوح إلى نزوح ومن قصف إلى قصف"

وتابع بأن "غزة تكافح عن كل العالم والعيد هذا العام يأتي في ظل التضحيات الجسام، شعبنا يعيش في رحلة معاناة لم يعرف التاريخ لها مثيلا، هذا اليوم مبارك بحشود المصلين على أنقاض المساجد في غزة وفي المسجد الأقصى رغم القمع والحواجز".

وأضاف أن "رسالتي الأولى موجهة إلى شعب غزة الذي يواجه العدوان المجرم ويخوض المعركة بثبات، نحن على يقين بالنصر والتحرير والتمكين وإن العدو الذي يرتكب الإبادة الجماعية فشل في تحقيق أهدافه".

وأكد هنية أن الاحتلال لن يرى من شعبنا إلا الصمود والثبات والمقاومة ومزيدا من التجذر والانتماء، مشدداً على أن الاحتلال فشل في تحقيق أي من أهدافه التي أعلنها.

وقال "كان طوفان الأقصى معركة تاريخية فيها من الدلائل والنتائج ما لا يمكن الإحاطة به ونرى العجز لدى قادة الاحتلال، رغم كل محاولات الاحتلال تدمير قدرات المقاومة فإن العمليات البطولية لا تزال تتواصل بشجاعة خاصة في رفح أمس".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • إسرائيل وحرب الجبهتين.. تقرير يتحدث عن "مأزق نتنياهو"
  • إسرائيل وحربي لبنان وغزة.. تقرير يتحدث عن مأزق نتنياهو
  • هنية يكشف عن الحل في غزة لإنهاء العدوان والوصول لاتفاق متكامل
  • هنية: شعبنا يعيش رحلة معاناة لم يعرف التاريخ لها مثيلا
  • صحفي إسرائيلي: هكذا تسببت الحرب على غزة في تصدع المشهد السياسي
  • إسرائيل تتوقع موعد انتهاء العملية العسكرية في رفح
  • أسامة حمدان: لا أحد لديه فكرة عن عدد الأحياء من المحتجزين الإسرائيليين في غزة
  • نتنياهو أمام مفترق طرق يحدد موقف حماس نهايته!
  • حماس تعدل بهدنة بايدن.. وإسرائل تناور
  • خبير يكشف تفاصيل الورطة الإسرائيلية.. وموقف نتنياهو