أشاد أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، بالموقف المصري الداعم للقضية الفلسطينية، مؤكدًا أن هذا الموقف هو صمام الأمان للشعب الفلسطيني.

لميس الحديدي: 3% من سكان غزة استشهدوا.. والعالم يشاهد قيادي فلسطيني يكشف تفاصيل استشهاد والدته بعد رفضها ترك غزة والهجرة لمصر

وقال "أحمد" في اتصال هاتفي على فضائية "اكسترا نيوز"، إن المقاربة المصرية شاملة وواضحة تعمل على تجفيف الصراع العربي الإسرائيلي من جذوره وإزالة أسبابه وإزالة الاحتلال ووقف العدوان على الشعب الفلسطيني والعمل على استعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني كبقية شعوب العالم.

تحذير من مصر

وأضاف "الجانب الفلسطيني مع كل الحق والقرارات الدولية والشرعية في مواجهة البطش الإسرائيلي ومحاولات فرض الأمر الواقع، ومصر تحذر وتقول إن هذه المواجهات العنيفة والدموية بين إسرائيل وسلطة الاحتلال ليست الأولى ولن تكون الأخيرة ما لم يحل هذا الصراع".

وتابع "حدث قبل ذلك 5 جولات من الصراع دفع ثمنها الأبرياء والمدنيون كما قال الرئيس السيسي، وبالتالي، فإن مصر تنحاز إلى السلام والاستقرار وأنه لا بد من وقف هذا العنف وسفك الدماء من خلال السلام العادل الذي يحقق التعايش بين كل دول المنطقة وشعوبها ويضمن بيئة مزدهرة بالتعاون لمصلحة الجميع، أما استمرار الاحتلال والعدوان وغياب أفق التسوية السياسية يعني استمرار الصراع".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي فلسطين الشعب الفلسطيني سلطة الاحتلال الصراع العربي الإسرائيلي خبير علاقات دولية الجانب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: المستوطنون يواصلون هجومهم ضد الفلسطينيين

قال الدكتور أشرف عكة، خبير العلاقات الدولية، إن مخيم الفارعة يشهد اقتحامات الآن، بالإضافة إلى أنه يوجد هجمة استيطانية متواصلة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، موضحا أن يوجد حصار مالي واقتصادي خانق، لافتا إلى أنّه جرى حرق العديد من المنازل في قرى جنوب وشمال نابلس، وغيرها من المناطق الفلسطينية واعتداءات يومية واسعة.

اعتداءات يومية واسعة ضد الفلسطينيين

وأضاف «عكة»، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج «تغطية خاصة»، المذاع على «إكسترا نيوز»، من تقديم الإعلامية ندى رضا، أن هذه الإعتداءات عشوائية عمليا من أجل تكريس الرغبة الحقيقية في تعزيز برنامج اليمين في إطار ذلك الائتلاف الذي يشكله نتنياهو قبل أكثر من عامين.

الهجمة في الضفة الغربية متواصلة

وأكد خبير العلاقات الدولية، أنّ الهجمة في الضفة الغربية متواصلة في أشكال الحصار السياسي والمالي للسلطة الفلسطينية، موضحًا أن الحكومة الإسرائيلية تحاول إضعاف السلطة الفلسطينية وقبتتها الأمنية على بعض المناطق التي تسيطر فيها وخاصتنا في المدن الرئيسية التي تؤثر بالضرورة على قدرة الأمن الفلسطينية التي من أداء وجباتها.

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: "مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة بغزة" يأتي في سياق الوضع الكارثي
  • خبير علاقات دولية: مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة جاء في توقيت مهم
  • الإمارات: إنهاء المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني يتطلب اعتماد نهج استراتيجي شامل لحل الصراع
  • خبير سياسات دولية: العالم أدرك أن دولة الاحتلال لا تستمع إلى أحد
  • خبير علاقات دولية: زيارة بلينكن تؤكد محورية دور مصر (فيديو)
  • بالفيديو.. خبير علاقات دولية: الهجمات الاستيطانية متواصلة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • خبير علاقات دولية يكشف لـ«الأسبوع» مدى تأثير مجزرة النصيرات على الهدنة.. وعلاقة الرصيف العائم بالعمليات العسكرية
  • خبير علاقات دولية: العدوان الإسرائيلي على غزة همجي لم يحدث في التاريخ
  • خبير علاقات دولية: المستوطنون يواصلون هجومهم ضد الفلسطينيين
  • أستاذ علاقات دولية: تدمير مخيم النصيرات في قطاع غزة جريمة حرب