القدس المحتلة - الوكالات
قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس إن معدل مقتل مدنيين فلسطينيين اثنين في غزة مقابل كل مسلح من "حماس" يعد "إيجابيا للغاية" نظرا لتحديات القتال في المناطق الحضرية.

وعند سؤاله من CNN، حول تقرير وكالة الأنباء الفرنسية، نقلا عن إحاطة لوسائل الإعلام الأجنبية من قبل كبار المسؤولين العسكريين الإسرائيليين، أن الجيش الإسرائيلي يعتقد أن مدنيين اثنين قتلا في غزة مقابل كل ناشط من حماس، قال كونريكوس: "أؤكد صحة هذا التقرير".

وأضاف: "ويمكنني أن أقول إنه إذا كان ذلك صحيحا، وأعتقد أن أرقامنا سيتم تأكيدها - إذا قارنت هذه النسبة بأي صراع آخر في المناطق الحضرية بين جيش ومنظمة إرهابية تستخدم المدنيين كدروع بشرية لها، ومتغلغلة بين السكان المدنيين، فإن هذه النسبة هائلة، وإيجابية للغاية، وربما فريدة من نوعها في العالم".-على حسب قوله-

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت للصحفيين في مؤتمر صحفي السبت إن الجيش قتل "آلاف"، دون أن ينشر الجيش الإسرائيلي رسميا أي تقديرات للقتلى.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مسؤول عسكري إسرائيلي لم تذكر اسمه، قوله، عندما سئل عن حقيقة مقتل حوالي 5000 من عناصر حماس: "الرقم إلى حد ما صحيح".

من جانبها، أشارت وزارة الصحة في غزة إلى أن عدد الشهداء الفلسطينيين بلغ 15 ألفا و899 منذ أن بدأت إسرائيل حملتها العسكرية في 7 أكتوبر.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی فی غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: "حماس" تحتجز الأسرى في رفح

قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري، الخميس، إن حركة "حماس" تحتجز الأسرى الإسرائيليين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ولهذا السبب تعمل قوات الجيش في المدينة.

إقرأ المزيد "وول ستريت جورنال": إسرائيل تسعى لتبرير عملية رفح بادعاءات حول وجود أنفاق مع مصر

وذكر الناطق في إيجاز صحافي، أن "القوات الإسرائيلية تتقدم في رفح وفقا للمخطط، مستهدفة نقاطا محددة وهي تتقدم على محور فيلادلفيا وقد وصلت إلى موقع تل سلطان".

وأضاف: "حماس في رفح. حماس تحتجز رهائننا في رفح، ولهذا السبب تعمل قواتنا في رفح. إن حماس تحتجز رهائننا في جحيم عبر حدودنا في غزة، بما في ذلك رفح. لن نتوقف عن النضال من أجل حريتهم".

وفي هذا السياق، أعلن الناطق العسكري باسم الجيش الإسرائيلي أنه ‏خلال الأيام الأخيرة تمكنت قوات الجيش الإسرائيلي من تحقيق السيطرة العملياتية على⁧ محور فيلاديلفيا⁩ على الحدود بين مصر ورفح.

وقال هغاري، إن ‏"محور فيلادلفيا استخدم كشريان الأكسجين لحماس حيث استخدمته بغية تهريب الوسائل القتالية إلى داخل قطاع غزة بشكل دائم".

وأضاف أن "القوات الإسرائيلية عثرت على طول المحور على عشرات المنصات الصاروخية المعدة للإطلاق كما عثرت حتى الآن على 20 نفقا"، مشيرا إلى أن "حماس استغلت محور فيلادلفيا وأقامت بنيتها التحتية على بعد عشرات الأمتار من الحدود المصرية".

وتابع هغاري أنه "في الوقت نفسه تواصل قواتنا مداهمة أهداف وفق معلومات استخبارتية، ففي الأسابيع الأخيرة كشفت القوات الإسرائيلية عن بنية تحتية متشعبة في مدينة رفح طولها كيلومتر ونصف حيث تقع فتحة النفق على بعد مئة متر من معبر رفح، وقد عثر داخله على مجموعة من الأسلحة والقذائف، وقد عملت القوات على تدميره.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • تقرير حقوقي: الاحتلال يستخدم مدنيين فلسطينيين كدروع بشرية
  • نتنياهو: فرنسا قتلت مدنيين بالخطأ في حفل زفاف في مالي لكنني لن أصف ماكرون بمجرم حرب (فيديو)
  • إسرائيل تقول إنها قضت على 300 مقاتل من حماس في رفح
  • بريك : الجيش الإسرائيلي مهترئ ولا يستطيع القضاء على حماس
  • نكويتا سلامي: الأنباء الواردة عن انتهاكات بمدينة الفاشر مروعة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن استشهاد اثنين من طواقمه في "رفح"
  • مقتل 3 جنود إسرائيليين.. و2 منهم بعملية دهس في الضفة الغربية
  • مقتل 3 جنود إسرائيليين.. 2 منهم بعملية دهس في الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي: "حماس" تحتجز الأسرى في رفح
  • سوريا: مقتل طفلة وإصابة 10 مدنيين جراء هجوم إسرائيلي على بانياس