استقبل الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس اليوم الدكتورة خلود راشد مطر المستشار الثقافى لمملكة البحرين بالقاهرة لبحث سبل التعاون وتعميق الروابط والتبادل الثقافى بين الجانبين.

وذلك بحضور الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الدكتور شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بالجامعة  و أ.

د شيروت الأحمدى مدير إدارة الوافدين  و محمود عارف المرشد الأكاديمى بالملحقية الثقافية لسفارة مملكة البحرين.

أكد الدكتور محمد ضياء حرص الجامعة الدائم على توفير كافة سبل الرعاية للوافدين خلال المتابعة اليومية والدقيقة أثناء اليوم الدراسي والعمل على دمجهم في الأنشطة الطلابية المختلفة التي تقوم بها الجامعة.
مضيفاً أن الطلاب البحرينيين يتميزون بالتفوق العلمي والالتزام الأخلاقي.

اطلاق مسابقة حافز الابتكار  Innovation Catalyst 2024 لطلاب الجامعات "قد التحدي.. قد الأمراض المناعية".. يوم توعوي للطلاب بجامعة الإسكندرية

من جانبها أعربت الدكتورة خلود مطر عن سعادتها وفخرها بتواجدها بجامعة عين شمس وخاصة أنها من خريجى الجامعة واعتزازها بالمستوى التعليمى والأكاديمى المتميز الذى حققته الجامعة مقدمة الشكر والتقدير لإدارة الوافدين على دعمهم للطلاب والعمل علي توفير الرعاية اللازمة لهم، بمختلف كليات الجامعة سواء خدمات السكن و الرعاية الصحية وسرعة انهاء الاجراءات الخاصة بهم  وكذلك حل أية صعوبات قد تواجههم سواء في مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا.

وكذلك حرص ادارة الوافدين علي مشاركة الجالية البحرينية في جميع الأنشطة التي تقام داخل الجامعة ، واضافت أن أكبر عدد من طلاب دولة البحرين يدرسون بمرحلة الدراسات العليا بكلية التجارة.

واكدت أ.د شهيرة سمير ان إدارة الوافدين تعمل جاهدة علي توفير المناخ الملائم للطلاب الوافدين من جميع الدول وترسيخ شعور الألفة لديهم وأنهم في وطنهم الثاني.

وفى نهاية اللقاء أهدت المستشارة الثقافية درع الملحقية الثقافية لسفارة مملكة البحرين للأستاذ الدكتور محمد ضياء تقديراً وعرفاناً لجهوده المبذولة بالجامعة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر: نقدم كل الدعم للطلاب الفلسطينيين من خلال المنح الدراسية

قال داود سلامة رئيس جامعة الأزهر الشريف، إنَّ جامعة الأزهر سيرت 4 قوافل إلى فلسطين وصلت لاكتر من 100 شاحنة من تبرعات الجامعة وبالتعاون مع المجتمع المدني.

حل مشكلات الطلاب الفلسطنين في الأزهر

وأوضح داود خلال المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة التنسيق، أنَّ الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف وجه بحل مشكلات الطلاب الفلسطينين والتحقق من أوراقهم وبيانتهم، وقد تحملت مشيخة الازهر مصروفات طلاب فلسطين في جامعة الازهر، وهناك لجنة من الأزهر لدراسة أحوال الطلاب الفلسطينيين وتوفير الدعم والمساعدة لهم بشكل دائم.

وأكد الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الازهر، أنه تقدم لتنسيق جامعة الأزهر من طلاب غزة 201 طالب، ويتم العمل على تذليل العقبات امامهم، وتم تقديم منح لـ21 طالبا من خريجي المعاهد الأزهرية، ويتم توفيق أوضاع باقي الطلاب للمنح الدراسية، ويتم مخاطبة القيادة السياسية بشأن الطلاب في المراحل التعليمية قبل الجامعية القادمين من فلسطين.جامعة الأزهر: تقدم للمدن الجامعية أكثر من 77 ألف طالب.

قال داود سلامة رئيس جامعة الأزهر الشريف، إنه لا توجد مشاكل لدينا بشأن تسجيل طلاب المدن الجامعية القدامي، ولكن الطلاب الجدد هم من يحتاجوا الوقت لتسجيل بيانتهم في أول اسبوعين في بداية العام الدراسي.

 إعلان نتيجة التنسيق للمدن الجامعية

وأوضح رئيس جامعة الأزهر خلال المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة التنسيق، أنه تقدم للمدن الجامعية من الطلاب الجدد مايقرب من 77 ألف طالب، وبالتالي هناك فريق عمل يعمل على مدار الساعة لسرعة الاستجابة لتسجيلهم.

وأكّد رئيس جامعة الازهر، أنَّ الجامعة لديها فرق طبية متكاملة لمواجهة أي أوبئة وفيروسات وقد شاركت قي مواجهة كورونا بكل مالديها من إمكانيات، ومستعدون للتعاون مع القطاع الصحي في الدولة لمواجهة اي مشكلات صحية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر: نقدم كل الدعم للطلاب الفلسطينيين من خلال المنح الدراسية
  • جامعة كفر الشيخ تنظم لقاءات تعريفية للطلاب الجدد
  • نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يجتمع بمديري رعاية الشباب بأسيوط   
  • وزير التعليم: توفير منظومة تعليمية متميزة للطلاب وتهيئة المناخ المناسب لهم
  • لطلاب الثانوية.. فتح التقديم الإلكتروني لبعض كليات جامعة أسيوط الأهلية
  • جامعة السلطان قابوس تشارك في "مؤتمر الجمعية الأوروبية للتعليم الدولي"
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس المنظمة العربية للسياحة لبحث التعاون المشترك
  • رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير السعودي بالقاهرة لبحث سبل التعاون
  • رئيس جامعة دمياط يجتمع بلجنة إعادة تأهيل وصيانة المدينة الجامعية