بوابة الوفد:
2024-06-02@19:18:26 GMT

استقرار الاحوال الجوية حتى الثلاثاء المقبل

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

تشهد البلاد خلال هذه الفترة حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية على الرغم من أننا في فصل الخريف الذي يتسم بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة على كافة أنحاء البلاد.

أجواء غير مستقرة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس وتوجه نصائح عاجلة (فيديو) الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة (فيديو) الطقس السائد لطيف نهارًا 

ووفقًا لما أعلنته الهيئة العامة للارصاد الجوية، فإن الطقس السائد لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد بارد ليلا على أغلب الأنحاء، حتى الثلاثاء المقبل.

وأضافت الهيئة، هناك شبورة مائية كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد وأمطار خفيفة على مناطق من شمال الوجه البحري على فترات متقطعة، ونشاط للرياح على مناطق من القاهرة وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وجاءت درجات الحرارة كالاتي:

درجات الحرارة فى القاهرة الصغرى 15 والعظمى 23

درجات الحرارة فى بنها الصغرى 15 والعظمى 23 

درجات الحرارة فى كفر الشيخ الصغرى 13 والعظمى 22

درجات الحرارة فى المنصورة الصغرى 14  والعظمى 23

درجات الحرارة فى الزقازيق الصغرى 15 والعظمى 24

درجات الحرارة فى شبين الكوم الصغرى 15 والعظمى 23

درجات الحرارة فى دمياط الصغرى 15 والعظمى 22

درجات الحرارة فى بورسعيد الصغرى 13 والعظمى 23

درجات الحرارة فى الإسماعيلية الصغرى 17 والعظمى 25

درجات الحرارة فى السويس الصغرى 15 والعظمى 24 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإستقرار في الأحوال الجوية فصل الخريف الخريف الهيئة العامة للأرصاد الجوية شبورة مائية كثيفة درجات الحرارة فى

إقرأ أيضاً:

طقس الفيوم شديد الحرارة نهارًا والعظمى 40 درجة

تشهد محافظة الفيوم اليوم الأحد الموافق 2 يونيو، إرتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة ليصبح الطقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الأحد على محافظة الفيوم تبلغ 40 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 25 درجة مئوية ليلا.

ويسود المحافظة طقس معتدل ليلا وخاصة في الساعات الأخيرة من الليل التى تشهد إنخفاضا طفيفا في درجات الحرارة ويكون الطقس معتدل في الصباح الباكر.

 طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا والصغرى 25 درجة بالفيوم 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية الفضفاضة، وعدم التعرض لاشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

 وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 20 كيلو متر في الساعة، وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إرتفاعا ملحوظا خلال هذه الفترة، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة والتي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح وبقاء الطقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا، واستمرار نشاط الرياح، وخاصة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من النهار، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة وتحسن حالة الطقس.. متى الذروة؟
  • الأرصاد الجوية: موجة أخرى لارتفاع قيم درجات الحرارة
  • حالة الطقس في الإسكندرية.. ارتفاع درجات الحرارة والعظمى تسجل 33 مئوية
  • الأرصاد: الحرارة تكسر حاجز الـ40 درجة في 16 محافظة.. ورياح جنوبية شرقية السبب
  • الأرصاد تحذّر من استمرار موجة الحر الشديد وارتفاع درجات الحرارة
  • طقس الفيوم شديد الحرارة نهارًا والعظمى 40 درجة
  • أجواء حارة والعظمى بالقاهرة 37.. حالة الطقس اليوم الأحد
  • حالة الطقس غدا.. ارتفاع شديد في درجات الحرارة وتحذير من ظاهرتين
  • موجة حارة.. تفاصيل حالة الطقس وموعد الذروة
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة