نظمت وحدة مناظير المفاصل وإصابات الرياضة في قسم جراحة العظام بمستشفى الإصابات والطوارئ الجديدة بأسيوط ورشة عمل حول “إصابات مفصل الركبة”، برعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور أسامة فاروق مدير مستشفى الإصابات والطوارئ الجامعي، وتحت إشراف الدكتور حاتم جلال زكي رئيس وحدة المناظير.

شهد اليوم عدة محاضرات حول مشاكل الغضروف والرباط الصليبي، وفحص إكلينيكي للمرضى، 

كما شهدت الورشة مناقشة علمية حول كيفية اتخاذ القرارات الطبية المبنية على أسس علمية فيما يخص إصابات الرباط الصليبي والغضروف الهلالي. حاضر في اليوم الدكتور ماهر العسال أستاذ جراحة العظام وعميد كلية الطب السابق، والدكتور هشام القاضي أستاذ جراحة العظام ورئيس الوحدة السابق، والدكتور محمد عبد الحميد أستاذ جراحة العظام ونائب مدير مستشفى الإصابات، والدكتور حاتم جلال الدين زكي أستاذ جراحة العظام ورئيس وحدة المناظير، والدكتور محمد علي مسعود مدرس جراحة العظام، والدكتور طارق نبيل مدرس جراحة العظام، والدكتور محمد عبد الراضي عبد السلام مدرس جراحة العظام ومنسق ورشة العمل. 

استهدفت الورشة تدريب مجموعة من الأطباء من قسم جراحة العظام في المستشفى الجامعي ومن مستشفى الإيمان ومستشفى الشاملة وهيئة التأمين الصحي.

بدأت ورشة العمل بترحيب من قبل الدكتور أسامة فاروق، حيث أشار إلى أهمية هذه الورشة في تعزيز المعرفة وتبادل الخبرات حول إصابات مفصل الركبة. وتأتي هذه الورشة في إطار توجيهات وزارة الصحة لتعزيز رفع مستوى الرعاية الصحية وتقديم أفضل الخدمات للمرضى.

تناول أحد المحاضرين، الدكتور أحمد علي، مشاكل الغضروف والرباط الصليبي في مفصل الركبة. وشرح حالات الإصابة الشائعة وأعراضها والعوامل التي قد تزيد من خطر وقوعها. ثم ناقش الخيارات المختلفة في علاج هذه الإصابات، بدءًا من العلاج التحفظي إلى العمليات الجراحية.

وألقى الدكتور محمد سليمان، محاضرة حول الفحص السريري للمرضى المصابين بإصابات مفصل الركبة. شرح الطرق الصحيحة لتقييم الأعراض واكتشاف المشاكل المحتملة في المفصل. كما قدم نصائح وإرشادات حول كيفية استخدام التقنيات المختلفة لفحص المفصل بدقة عالية.

تلقى المشاركون فرصة لطرح الأسئلة والمناقشة، وتبادل الخبرات مع الأطباء المتخصصين في مجال إصابات مفصل الركبة. وتم توفير ورش عمل عملية لتعليم الأطباء الشباب المتدربين عن كيفية إجراء الفحوص السريرية المختلفة.

بعد ختام الورشة، أعرب الدكتور أحمد المنشاوي عن سعادته بالنجاح الكبير لهذه الفعالية وأكد على أهمية استمرار تنظيم مثل هذه الورش العلمية لتعزيز مستوى التعليم الطبي وتحسين جودة الرعاية المقدمة للمرضى. وشكر الدكتور المنشاوي جميع الأطباء والمشاركين الذين ساهموا في نجاح هذه الورشة العلمية

جانب من ورشة العمل جانب من ورشة العمل جانب من ورشة العمل جانب من ورشة العمل جانب من ورشة العمل

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط أستاذ جراحة العظام مستشفى الإصابات الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

“تعليم جدة” يستضيف ورشة عمل “إعداد دليل التعاميم والقرارات في الميدان التعليمي”

انطلقت بجدة اليوم، ورشة عمل “إعداد دليل شامل للتعاميم والقرارات والأدلة المتعلقة بالميدان التعليمي”، بحضور الأمين العام لإدارات التعليم بوزارة التعليم حمد الوهيبي، ومدير تعليم جدة منال اللهيبي.

وتهدف الورشة التي تستضيفها إدارة تعليم محافظة جدة، ولمدة يومين، بمشاركة ممثلي إدارات التعليم، إلى تسهيل الوصول إلى القرارات والتعاميم واللوائح والأدلة وفق حوكمة وتنظيم جيّد وتقديم الخدمة الأفضل للمستفيد.

وشهدت الورشة، خمس جلسات تناولت مختلف جوانب العمل في الميدان التعليمي، ومن ذلك التعليم العام، وتنمية قدرات الطلاب، وتقويم الأداء المعرفي والمهاري والتعليم الخاص والاستثمار، والطفولة المبكرة، والتحول الرقمي، والأمن السيبراني، بالإضافة إلى قنوات التعليم الإلكتروني، والأمن والسلامة، والمرافق، والموارد البشرية، والخدمات المشتركة، ومراقبة جودة الخدمات، والاتصال المؤسسي.

وقدمت الجلسات، مراجعة ختامية لحصر الوثائق المنظمة للعمل في الميدان التعليمي، وتخلل جميع الجلسات حلقات نقاش للمشاركين.

اقرأ أيضاًالمجتمع“التخصصي” ينجح في علاج حالة مستعصية من “الورم الأصفر “

وفي ختام اليوم الأول للورشة، أكد الأمين العام لإدارات التعليم حمد الوهيبي، أهمية هذه الورشة في تعزيز كفاءة العمل في الميدان التعليمي، مشيراً إلى أن الهدف من إعداد الدليل هو تسهيل الوصول إلى المعلومات وتوحيد قنوات نشرها.

من جانبها، أوضحت اللهيبي، أن الورشة تعد الأولى من نوعها، مشيرة إلى أن العمل حتى يصل إلى الاكتمال والنجاح يحتاج إلى تنظيم وحوكمة، ولذلك جاءت هذه الورشة لإعطاء القرارات والتعاميم والوثائق وتحديثاتها صبغة التنظيم وتصنيفها وتوحيد قنوات نشرها.

يذكر أن الورشة تختتم أعمالها غداً الاثنين، بجلستي عمل تتناول الأولى منهجية تنظيم الوثائق ونشرها والجلسة الثانية تقديم خطة عمل لفريق إعداد الدليل الشامل للوثائق المتعلقة بالميدان التعليمي.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تنظم ورشة لتلقين مبادئ النقد السينمائي
  • هي تستطيع  تنظم ورشة حول" تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية"
  • الصحة" تنظم ورشة لتطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • "الصحة" تنظم ورشة عمل على تطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • ورشة عمل لتنمية مهارات الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل بتكنولوجيا وتعليم حلوان
  • ورشة عمل بجامعة حلوان لتنمية المهارات وتأهيل الطلاب لسوق العمل
  • التكنولوجيا والتعليم بحلوان تنظم ورشة عمل لتنمية مهارات الخريجين وجاهزيتهم لسوق العمل
  • مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تنظم ورشة لتلقين مبادئ النقد السينمائي للصحافيين في يوليوز المقبل
  • غدا.. "مملكة الحيوان" ورشة عمل للأطفال بمكتبة مصر الجديدة
  • “تعليم جدة” يستضيف ورشة عمل “إعداد دليل التعاميم والقرارات في الميدان التعليمي”