أكد وزير الخارجية والمغتربين بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبدالله بوحبيب، يوم الجمعة ترحيب لبنان بالتطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن الدولي 1701، موضحا أن الخروقات الاسرائيلية للقرار تزيد عن 30 الف خرقًا منذ عام 2006.

وأوضح الوزير اللبناني لوفد فرنسي يزور بيروت أن التعديات الاسرائيلية على الحدود اللبنانية يجب ان تتوقف ايضا، وأن يتم اظهار الحدود البرية والإنسحاب من المناطق والنقاط المحتلة، وعدم استخدام الاجواء اللبنانية للاعتداء على سوريا.

وطلب بوحبيب دعم المؤسسات اللبنانية الحكومية، موضحا أنه يبقى دعم الجيش اللبناني أساسي لتطبيق القرار 1701.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الخارجية اللبناني عبدالله بوحبيب

إقرأ أيضاً:

أمناء الحوار الوطني يناقش إدراج موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية

يعقد مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعًا اليوم السبت 1 يونيو 2024 بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، لمناقشة عدة بنود على رأسها؛ إدراج موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية ضمن مناقشات الحوار الوطني خلال الفترة المقبلة.

كما يناقش مجلس أمناء الحوار الوطني حصر وتحديد ما تبقى من موضوعات لم يسبق مناقشتها حتى الآن؛ لجدولتها في أقرب وقت حسب الأولوية، بالإضافة إلى متابعة آليات عمل اللجنة المشتركة مع الحكومة لمتابعة تنفيذ توصيات الحوار الوطني مع طرح قضية الدعم العيني والنقدي ومزايا وعيوب كل منهما المحالة من مجلس الوزراء للحوار وما يستجد من أعمال وموضوعات يرى أعضاء المجلس مناقشتها.

يأتي ذلك في إطار مواصلة فعاليات الحوار الوطين نظرا للأوضاع الحالية المحيطة بالبلاد، حسبما صرح ضياء رشوان المنسق العام للحوار، استجابة لطلب رئيس الجمهورية في إفطار الأسرة المصرية الأخير.

وأشار المنسق العام للحوار الوطني أنه من الضروري على الحوار الوطني إدخال موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية ضمن مناقشاته، وذلك نظرا للأوضاع الخطيرة التي خلقها العدوان الإسرائيلي الدموي على قطاع غزة، بحيث يتوصل إلى مقترحات تدعم مواقف مصر الثابتة والمستمرة في مواجهته، وحماية أمنها القومي وسيادتها على أراضيها، وفي دعمها القضية الفلسطينية والوقوف بحزم ضد أي محاولة لتصفيتها.

مقالات مشابهة

  • "أمناء الحوار الوطني" يجتمع لإدراج مناقشة الأمن القومى والسياسة الخارجية
  • الخارجية: لاحترام قرارات مجلس الأمن
  • أمناء الحوار الوطني يناقش إدراج موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية
  • الخارجية اللبنانية ترحب بتصريحات بايدن حول وقف الحرب في غزة
  • لبنان ترحب بخطاب بايدن عن غزة وانسحاب إسرائيل من القطاع
  • الخارجية اللبنانية ترحب بخطاب بايدن عن غزة: حان الوقت لانسحاب إسرائيل مما تبقى من أراض لبنانية محتلة
  • الحوار الوطنى يُناقش الأمن القومى.. والمعارضة تشارك بدعم فلسطين
  • الخارجية رحّبت بتصريحات بايدن: نافذة لتطبيق حل الدولتين
  • «السياسة الخارجية والأوضاع في غزة» على مائدة مناقشات الحوار الوطني
  • الجميّل زار بخاري مقدما مقترحات لإعادة فتح الحدود السعودية أمام الصناعة اللبنانية