تستعد السعودية لاستضافة بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، التي تنطلق الثلاثاء المقبل، بمواجهة تجمع بين اتحاد جدة وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

بينما يكثف الاتحاد وأوكلاند استعداداتهما للمباراة، نشر الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعض الحقائق والأرقام من تشكيلة الفرق المشاركة.

وذكر الاتحاد الآسيوي أن مهاجم مانشستر سيتي إيرلينغ هالاند، وحارس مرمى أوراوا ريد دايموندز أيومي نيكاوا، اللذان يبلغ طولهما 195 سم، أطول اللاعبين في البطولة، يليهم فيتور يوديس (194)، أحمد حجازي (193)، بيدرو رانغيل (192)، محمد الشناوي (191)، ورودري (191).

يسعى "المارد الأحمر" لاحتلال مركز أفضل في #السعودية#مونديال_الأندية#24Sport pic.twitter.com/o9v5Xed4Rv

— 24.ae | رياضة (@20foursport) December 9, 2023

في حين يعتبر صانع ألعاب أوراوا شويا ناكاغيما الأقصر بين اللاعبين، ويبلغ طوله 164 سم.

وأضاف سيكون كيفين دي بروين اللاعب صاحب الرقم الأعلى من المباريات الدولية ضمن اللاعبين المشاركين في كأس العالم للأندية، حيث لعب 99 مباراة مع منتخب بلجيكا، يليه كريم بنزيمة (97 مع فرنسا)، ماتيو كوفاسيتش (97 مع كرواتيا)، علي معلول (90 مع تونس)، برناردو سيلفا (87 مع البرتغال)، أحمد حجازي (83 مع مصر)، كايل ووكر (81 مع إنجلترا)، جون ستونز (69 مع إنجلترا)، مارسيلو (58 مع البرازيل)، مانويل أكانغي (57 مع سويسرا)، آنخيل مينا (55 مع الإكوادور)، روبن دياز (53 مع البرتغال)، نغولو كانتي (53 مع فرنسا). ومحمد الشناوي (51 مع مصر) وعمرو السولية (50 مع مصر).

3 أيام تفصلنا عن انطلاق #مونديال_الأندية#24Sport pic.twitter.com/6xT8rUlz3K

— 24.ae | رياضة (@20foursport) December 9, 2023

وأشار ذات المصدر إلى أن لاعباً واحداً فقط يتجاوز عمره 40 عاماً شارك في بطولة كأس العالم للأندية، لكن هذا الرقم قد يرتفع إلى 43 في جدة.

ويبلغ عمر حارس مرمى فلومينينزي فابيو، ولاعب الوسط المدافع فيليبي ميلو 43 و40 عاماً توالياً، وهما أكبر من المدربين: نيكولا لاركامون من ليون 39 عاماً، وألبرت رييرا من أوكلاند سيتي.

مُسجلو "الهاتريك" في #مونديال_الأندية:

ـ لويس سواريز
ـ غاريث بيل
ـ كريستيانو رونالدو
ـ حمدو الهوني#24Sport pic.twitter.com/bwdUxDd5D4

— 24.ae | رياضة (@20foursport) December 9, 2023

ويعد أوسكار بيريز أكبر لاعب سناً في تاريخ البطولة، حيث سجل هدف باتشوكا أمام غريميو في قبل نهائي نسخة الإمارات 2017 عن عمر يناهز 44 عاماً و10 أشهر.

وسيكون حارس مرمى أوكلاند سيتي جو واليس، أصغر لاعب في البطولة بعمر 18 عاماً.

وأضاف ذات المصدر أن 16 لاعباً من لاعبي مانشستر سيتي الـ23 محترفون، يليهم الاتحاد (10)، ليون (9)، أوكلاند سيتي (5)، أوراوا ريد دايموندز (5)، الأهلي (4) وفلومينينزي (3).

#مونديال_الأندية.. الفرق الأكثر مشاركة #24Sport https://t.co/LXiphcQ7VN

— 24.ae | رياضة (@20foursport) December 9, 2023

وسيكون لاعب الأهلي حسين الشحات أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات كأس العالم للأندية، حيث شارك في 12 مباراة، وشارك لاعب نادي أوكلاند إيميليانو  في 11 لقاء، فيما خاض ثلاثي الأهلي أليو ديانغ، هاني محمد، ومحمد طاهر، 10 مباريات لكل منهم.

ويعد كريم بنزيما اللاعب الأكثر تسجيلاً للأهداف بين المشاركين في كأس العالم للأندية السعودية 2023، وسجل 4 أهداف في البطولة.

ويسعى مهاجم ريال مدريد السابق إلى أن يصبح اللاعب الثامن الذي يسجل لعدة فرق في المسابقة بعد دوايت يورك (مانشستر يونايتد وسيدني)، ونيري كاردوزو (بوكا جونيورز ومونتيري)، ورونالدينيو (برشلونة وأتلتيكو مينيرو)، وكريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد وريال مدريد)، تسوكاسا شيوتاني (سانفريتشي هيروشيما والعين)، حسين الشحات (العين والأهلي)، بيرسي تاو (ماميلودي صنداونز والأهلي).

مواعيد مباريات #مونديال_الأندية وفق توقيت مكة المكرمة #24Sport pic.twitter.com/pqZO3zhLw2

— 24.ae | رياضة (@20foursport) December 9, 2023

وأربعة من الفرق السبعة تضم لاعباً أرجنتينياً: إميليانو تادي (أوكلاند)، جيرمان كانو (فلومينينزي)، أدونيس فرياس ولوكاس روميرو (ليون)، وجوليان ألفاريز (مانشستر سيتي).

آخر 5 مباريات لـ #الأهلي المصري قبل #مونديال_الأندية:

⏸️ تعادل مع شباب بلوزداد 0-0
⏸️ تعادل مع يانغ أفريكانز 1-1
⏸️ تعادل مع سموحة 0-0
✅ فوز على ميدياما 3-0
⏸️ تعادل مع الجونة 1-1#24Sport pic.twitter.com/HBlXPxdMne

— 24.ae | رياضة (@20foursport) December 9, 2023

وسيكون ماتيو كوفاسيتش، الذي فاز بالبطولة مع ريال مدريد مرتين وتشيلسي مرة واحدة، أول لاعب يفوز بالبطولة مع ثلاثة أندية إذا رفع مانشستر سيتي الكأس.
وثمانية لاعبين آخرين فعلوا ذلك مع فريقين مختلفين: ديدا (كورينثيانز وميلان)، دانيلو (ساو باولو وكورينثيانز)، فابيو سانتوس (ساو باولو وكورينثيانز)، تياغو الكانتارا (برشلونة وبايرن ميونيخ)، توني كروز (بايرن ميونخ وريال مدريد، كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد وريال مدريد)، شيردان شاكيري (بايرن ميونخ وليفربول)، ديفيد ألابا (بايرن ميونخ وريال مدريد).

#مونديال_الأندية.. تعثر جميع المشاركين قبل ضربة البداية #24Sport https://t.co/JGSZclDdeN

— 24.ae | رياضة (@20foursport) December 9, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مونديال الأندية إيرلينغ هالاند هالاند حسين الشحات مانشستر سيتي الأهلي المصري

إقرأ أيضاً:

في بيان رسمي.. ريال مدريد يحسم موقفه من المشاركة في كأس العالم للأندية

أكد ريال مدريد في بيان يوم الاثنين، مشاركته في مونديال الأندية لكرة القدم بحلته الجديدة الموسعة العام المقبل، خلافا لما قاله مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي في مقابلة صحفية.

وقال النادي الإسباني "يعلن ريال مدريد أنه لم يفكر في أي وقت بعدم مشاركته في مونديال الأندية بتنظيم الاتحاد الدولي (فيفا) للموسم المقبل 2024/2025".

Official Announcement: Club World Cup.#RealMadrid

— Real Madrid C.F. ???????????????? (@realmadriden) June 10, 2024

وأضاف: "سيشارك نادينا في هذه البطولة الرسمية كما هو مقرر، وسنخوضها بكل فخر وتفاؤل لنجعل ملايين مشجعينا حول العالم يحلمون بلقب جديد".

إقرأ المزيد ريال مدريد يعترض على كأس العالم للأندية 2025

وجاء بيان ريال مدريد بعد أن صرح مدربه كارلو أنشيلوتي، بأن الفريق الملكي لن يشارك في كأس العالم للأندية، وذلك خلال مقابلة أجراها المدرب الإيطالي مع صحيفة "Il Giornale" الإيطالية، قائلا: "ينسى الفيفا أن الأندية واللاعبين لن يشاركوا في تلك البطولة، مباراة واحدة لريال مدريد تساوي 20 مليون يورو وهم يريدون منحنا هذه الأموال طوال المسابقة".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أعلن في وقت سابق عن إقامة مونديال الأندية بمشاركة 32 ناديا على رأسها ريال مدريد، ومانشستر سيتي، الهلال السعودي والأهلي المصري وغيرها من الأندية الكبيرة.

وحدد "الفيفا" شهري يونيو ويوليو 2025 لإقامة البطولة العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية لأول مرة بهذا النظام لتكون مسابقة موسعة.

المصدر: موقع ريال مدريد

مقالات مشابهة

  • نجم مانشستر سيتي يفضل الرحيل إلى ريال مدريد
  • مانشستر سيتي الأكثر تمثيلا والأعلى قيمة سوقية في “يورو 2024”
  • مدرب الريال يرفض المشاركة في مونديال الأندية
  • تضارب في مشاركة ريال مدريد بمونديال الأندية بعد تصريح أنشيلوتي
  • في بيان رسمي.. ريال مدريد يحسم موقفه من المشاركة في كأس العالم للأندية
  • ريال مدريد يؤكد مشاركته في مونديال الأندية
  • أنشيلوتي يفجرها: لن نشارك في مونديال الأندية!
  • أنشيلوتي يرفض مشاركة الريال في مونديال الأندية
  • مفاجاة كبرى.. أنشيلوتي: الريال لن يشارك في بطولة كأس العالم للأندية
  • الهلال يتحدى أوروبا.. نجم ريال مدريد مطلوب هذا الصيف رغم أنف مانشستر سيتي