أوقفت البحرية السريلانكية 25 صيادًا هنديًا ومصادرة سفينتين تابعتين لهم، لصيدهم في المياه الدولية قبالة بلدة "بوينت بيدرو" شمالي سريلانكا.

وقالت البحرية السريلانكية - في بيان نقلته قناة "إن دي تي في" الهندية امس الأحد - إن الصيادين متورطين في ما وصفته بـ "الصيد غير القانوني"، وتم احتجازهم بعد عملية خاصة نُفذت مساء أمس.

وأضافت البحرية أنهم مستمرين في إجراء دوريات أمنية وعمليات منتظمة في المياه السريلانكية، بهدف الحد من ممارسات الصيد غير القانونية التي تجريها سفن صيد أجنبية، مع الأخذ في الاعتبار عواقب تلك الممارسات على معيشة الصيادين والمصادر البحرية المحلية للبلاد.

وتم نقل الصيادين المحتجزين إلى ميناء "كانكاسانثوراي" شمالي سريلانكا، استعدادا لتسليمهم إلى مفتش مصائد الأسماك في المنطقة لاتخاذ المزيد من الإجراءات القانونية.

وأوضح البيان أن البحرية السريلانكية صادرت - حتى الآن - 33 سفينة صيد هندية تحمل ما إجماليه 220 صيادًا هنديًا خلال العام الجاري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صياد هندي

إقرأ أيضاً:

الهند تصادر جوازات أكثر من 400 مواطن هندي بسبب سفرهم إلى اليمن

صادرت السلطات الهندية جواز ممرضة تعمل في اليمن، وذلك استنادا لتعميم حكومي يقضي بمنع سفر المواطنين الهنود إلى اليمن، بعد توتر العلاقة بين البلدين.

 

وقالت صحيفة إنديا إكسبرس في خبر على موقعها الإلكتروني – ترجمه الموقع بوست - إن المحكمة العليا في مقاطعة كارناتاكا رفضت التدخل للإفراج عن جواز سفر ممرضة هندية تعمل في اليمن، باعتبار ذلك مهدد للأمن القومي للهند.

 

وصادرت سلطات الهجرة الهندية جواز سفر الممرضة التي تدعى "شاني خوسيه" (48 عاما) في أغسطس 2023 لسفرها إلى اليمن، بالمخالفة للإخطار الصادر عن حكومة الهند عام 2017 بمنع المواطنين الهنود من السفر إلى اليمن لدواعي الأمن القومي.

 

وتعمل الممرضة في مستشفى يمني منذ العام 2011 وعملت حتى يوليو 2022، وكانت تزور الهند بشكل متقطع، وعادت مؤخرا إلى الهند بسبب مرض والدها، وعندما وصلت إلى مطار دلهي في 18 أغسطس 2023 صادرت سلطات الهجرة جواز سفرها على أساس أن سفرها في حد ذاته يمثل انتهاكًا للإخطار الصادر بعد توتر العلاقة بين الهند واليمن.

 

وأجبرت السلطات الهندية الممرضة على كتابة تعهد بأنها لن تعود أبداً إلى اليمن بسبب الحظر، الذي علمت به بعد المصادرة.

 

ووفقا لصحيفة إنديا إكسبريس فقد صادرت السلطات الهندية حوالي 422 جواز سفر لمواطنين سافروا إلى اليمن.

 

لكن الحكومة الهندية وجهت لاحقا سلطات الجوازات للإفراج عن جوازات السفر على أساس كل حالة على حدة، بسبب جهل بعض المواطنين بالتعميم الصادر منها، أو للظروف القهرية التي دفعتهم للسفر إلى اليمن.


مقالات مشابهة

  • الهند تصادر جوازات أكثر من 400 مواطن هندي بسبب سفرهم إلى اليمن
  • وزير الصيد البحري من الجلفة: “تربية المائيات تكتسي أهمية كبيرة في مخطط عمل الحكومة”
  • السجن المشدد 6 سنوات لـ صياد يتاجر في الهيروين
  • سلطنة عُمان تحتفل باليوم العالمي لمكافحة الصيد غير القانوني
  • في اليوم العالمي لمكافحة الصيد غير القانوني.. أين لبنان من تلك الممارسات؟
  • الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي لمكافحة الصيد غير القانوني
  • وفد تجاري هندي يزور كوردستان وسفير دلهي يؤكد الاستعداد لتطوير العلاقات
  • شاهد: قتلى ومفقودون جراء فيضانات وانهيارات طينية مميتة في سريلانكا
  • إنطلاق أول سفينة جزائرية لتفتيش صيد التونة الحمراء في المياه الدولية
  • طقس شديد الحرارة بقري ومدن محافظة البحيرة