RT Arabic:
2024-06-16@14:50:36 GMT

الخارجية الروسية: إجلاء 1050 مواطنا روسيا عبر معبر رفح

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT

الخارجية الروسية: إجلاء 1050 مواطنا روسيا عبر معبر رفح

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، إجلاء أكثر من 1050 مواطنا روسيا من منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي عبر معبر رفح ونقلهم إلى بر الأمان في روسيا.

في يومها الـ66.. الحرب على غزة لحظة بلحظة السويد تعلن عدم دعمها لهدنة طويلة الأمد في غزة مشاهد توثق اعتقال شرطة الكونغرس عددا من المتظاهرين المطالبين بوقف فوري لإطلاق النار في غزة (فيديو)

وجاء في بيان لوزارة الخارجية: "أكثر من 1050 مواطنا هو مجمل من تم إخراجهم من منطقة الصراع إلى الأراضي المصرية عبر معبر رفح الحدودي وتم نقلهم بأمان إلى روسيا".

وأشارت الخارجية الروسية، إلى أن وزارة الطوارئ الروسية كانت قد نقلت أمس دفعة من 100 مواطن روسي وأقاربهم من الفلسطينيين من قطاع غزة عبر القاهرة إلى روسيا.

وأكد البيان "تواصل البعثات الدبلوماسية الروسية في القاهرة وتل أبيب ورام الله والهيئات ذات الصلة بوزارة الخارجية ووزارة الطوارئ والإدارات الأخرى بذل الجهود اللازمة لاستكمال إجلاء مواطنينا في أسرع وقت ممكن".

وفي وقت سابق من يوم الخميس، أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، أن طائرة تابعة لها وصلت موسكو، وهي تحمل على متنها 68 مواطنا روسيا تم إجلاؤهم من قطاع غزّة عبر القاهرة مع أفراد عائلاتهم.

 

 

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

روسيا تتوعد الناتو.. وبوتين يمد يد السلام لأوكرانيا بشروط جديدة

علقت روسيا على قرار الناتو بإمداد أوكرانيا بـ50 مليار دولار من فوائد الأموال الروسية المجمدة لدى بنوك دول غربية، إذ قال بوتين إن خطط الدول الغربية لتزويد أوكرانيا بقروض باستخدام فوائد الأصول الروسية المجمدة في الخارج، سرقة، ولن تمر دون عقاب.

روسيا تحذر الناتو بأن أي دولة يمكن ان تقع لتجميد أموال مماثل

قال الرئيس الروسي، خلال اجتماع مع مسؤولي وزارة الخارجية، إن الطريقة التي تعامل بها الغرب مع موسكو، تظهر أن أي دولة يمكن أن تقع ضحية لتجميد أصول مماثل، مضيفًا: «لقد أصبح من الواضح لجميع الدول.. أن أصولها واحتياطاتها، بعيدة عن أن تكون آمنة بالمعنى القانوني والاقتصادي للكلمة، ويمكن لأي شخص أن يكون التالي في صف المصادرة من الولايات المتحدة والغرب».

بوتين يوجه رسالة للناتو ويعلن اقتراح سلام حقيقي مع أوكرانيا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماعه مع قيادة وزارة الخارجية الروسية، أن روسيا تقدم اقتراح سلام حقيقي آخر لكييف والناتو مجددا، استعداد موسكو للمفاوضات، مشترطًا سحب القوات الأوكرانية من كامل أراضي المناطق الجديدة في روسيا وهي جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان، ومقاطعتا خيرسون وزابوروجيه، ضمن حدودها الإدارية التي كانت قائمة لحظة دخولها في قوام الدولة الأوكرانية.

كما تشدد روسيا على ضرورة تخلي أوكرانيا عن نيتها الانضمام إلى حلف الناتو، وبمجرد الإخطار رسميا بالتخلي عن خطط الانضمام إلى الناتو، ستصدر روسيا على الفور أمرا بوقف إطلاق النار وبدء المفاوضات، من أجل التوصل إلى تسوية سلمية، مطالبًا أوكرانيا بأن تكون دولة محايدة، وخارجة عن أي تكتل وخالية من الأسلحة النووية، وأن تخضع لنزع السلاح واجتثاث النازية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يناقش مستجدات الأزمة الأوكرانية - الروسية في سويسرا
  • روسيا: ليس لدينا أي رسائل موجَّهة للمشاركين بقمة أوكرانيا في سويسرا
  • بيسكوف يكشف سبب رد الفعل السلبي للغرب على مبادرة بوتين حول السلام في أوكرانيا
  • موسكو مستاءة من مصر بعد الكشف عن صفقة أسلحة لأوكرانيا
  • روسيا تتوعد الناتو.. وبوتين يمد يد السلام لأوكرانيا بشروط جديدة
  • أبرز تصريحات بوتين أمام قيادة وزارة الخارجية الروسية
  • روسيا تحذر فرنسا من صدام مباشر
  • الخارجية الروسية: دور السلاح النووي يتنامى في خطط "الناتو" العسكرية
  • زاخاروفا تنفي مزاعم عن تغيير روسيا للحدود في بحر البلطيق
  • الخارجية الروسية تحذر فرنسا من الدخول بصدام مباشر في أوكرانيا