بكين-سانا

أطلقت شركة هواوي الصينية معالجها الجديد الذي طورته للهواتف والأجهزة الذكية، في خطوة تمثل تجاوزاً للعقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة عليها.

وقالت الشركة في بيان: “إن معالجها الجديد “كرين 9006 سي” طوّرته بتقنية 5 نانو متر، وسيستعمل مع حواسب “كوين جون الـ 540” المحمولة التي أعلنت عنها مؤخراً،إضافة لبعض الهواتف الذكية الجديدة مثل أجهزة “بي 70” التي ستطلق مطلع العام المقبل.

وكانت إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أدرجت شركة “هواوي” عملاق الاتصالات الصيني على اللائحة السوداء في عام 2019 ما يمنع الشركات الأميركية من بيعها مجموعة تقنيات حساسة بما في ذلك المعالجات الدقيقة، وأبقت الإدارة الحالية للرئيس جو بايدن هذه العقوبات سارية حتى الآن.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

منظمات أمريكية تدين رفع دعاوى ضد المؤسسات الطلابية الداعمة فلسطين

أدانت أكثر من 50 منظمة أمريكية إسلامية وعربية وفلسطينية، على مستوى الولايات المتحدة وعلى الصعيد والدولي والإقليمي، في بيان مشترك شركة المحاماة الأمريكية الشهيرة "غرينبيرج تراوريغ"٬ وذلك بعد قيامها برفع دعوى قضائية وشن هجوم على منظمتين من المنظمات المؤيدة لفلسطين والمطالبة بوقف الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة.

وقالت المنظمات في بيانها " تدين المنظمات الموقعة بشدة الهجوم القانوني البغيض والتافه والمضطرب الذي شنته شركة المحاماة غرينبرغ تراوريج مؤخرًا ضد مجموعة مناصرة إسلامية أمريكية بارزة ومنظمة طلابية أمريكية فلسطينية".
We join 50 other civil rights and advocacy organizations in strongly condemning the frivolous, unhinged and hateful lawfare attack that the law firm Greenberg Traurig @GT_Law has launched against our friends at @AMPalestine on behalf of several Israeli-Americans.

Greenberg… pic.twitter.com/Aa6Z7o8qOk — CAIR National (@CAIRNational) May 31, 2024
وأضاف البيان " يبدو أن حيلة جرينبيرج تراوريج المعادية للإسلام والمتخفية في شكل دعوى قضائية هي عبارة عن مجموعة من نظريات المؤامرة المناهضة للمسلمين وجنون العظمة المرتبط بالذنب. كما أنه يمثل أحدث تصعيد في حملة يائسة غير مسبوقة تهدف إلى إسكات الأمريكيين الذين يعارضون الإبادة الجماعية المستمرة التي ترتكبها الحكومة الإسرائيلية في غزة".

وأكدت المنظمات أن "ما يحدث في جميع أنحاء أمريكا يشبه بعضًا من أسوأ اللحظات في ماضي أمتنا، بدءًا من مطاردة الشيوعيين في عهد مكارثي، إلى المحاولات المنهجية لتدمير القادة السود ومنظمات حركة الحقوق المدنية، إلى قمع معارضي الحكومة في حرب فيتنام والانتهاكات والتمييز المنهجي في السنوات التي تلت 11 أيلول/سبتمبر".

ويذكر أنه في الأول من أيار/مايو الماضي رفعت شركة المحاماة دعوى قضائية في المحكمة الجزئية الأمريكية في ولاية فرجينيا، ضد كلا من٬ منظمة المسلمون الأمريكيون من أجل فلسطين٬ ومنظمة الطلاب الوطنيون من أجل العدالة في فلسطين.

وتقول شركة المحاماة إنها رفعت الدعوة القضائية نيابة عن أمريكيين إسرائيليين ومدعين آخرين ضد كلا المنظمتين متهمة إياهم بأنهم متعاونون ودعاة لحركة المقاومة الإسلامية حماس.

وبعد رفع الدعوى القضائية، قال الرئيس التنفيذي لشركة غرينبرغ تراوريغ، ريتشارد روزنباوم، في بيان صحفي: "إنه لشرف لنا أن نقدم صوتنا ومواردنا لهذه المعركة لدعم المدعين الذين عانوا كثيرا على أيدي الإرهابيين".


وتابع: "لقد جمعنا فريقا هائلا سيتأكد من أن الأدلة القوية التي تظهر أن المدعين عليهم٬ قد انتهكوا سيادة القانون وسيتم تقديمها في قاعة المحكمة الأمريكية".

ومن أبرز المنظمات الموقعة على البيان (المركز الأمريكي للعدالة - رابطة المحامين المسلمين الأمريكيين - الصوت الإسلامي الأمريكي - مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية).

مقالات مشابهة

  • هل تحمي رسوم بايدن الجمركية الصناعة الأمريكية؟
  • منظمات أمريكية تدين رفع دعاوى ضد المؤسسات الطلابية الداعمة لفلسطين
  • منظمات أمريكية تدين رفع دعاوى ضد المؤسسات الطلابية الداعمة فلسطين
  • شركة تيمو الصينية للتجارة الإلكترونية تخضع لقانون الخدمات الرقمية الجديد
  • عقوبات أوروبية تستهدف برنامج المسيرات الإيراني.. وطهران تعلق
  • الدبيبة يفتتح الملتقى الاقتصادي الصيني الليبي بمشاركة 84 شركة صينية
  • Vivo تعلن عن أفضل هواتفها الذكية
  • كاميرا “هواوي” (Pura 70 Ultra) المتحركة ثورة في عالم تصوير الهواتف الذكية
  • منتدى “زين – هواوي” استكشف التوجهات الاستراتيجية في صناعة تكنولوجيا المعلومات
  • شركة مورو توّقع اتفاقية شراكة مع المجموعة الوطنية للخدمات الأمنية في سلطنة عمان