طالب خالد البلشى، نقيب الصحفيين، رؤساء مجالس إدارات، وتحرير الصحف القومية، والخاصة، والحزبية لتطبيق الحد الأدنى للأجور بقيمة 3500 جنيه على جميع الزملاء الصحفيين، بدايةً من أول يناير 2024م.

وقال البلشى فى خطابات أرسلها اليوم الثلاثاء لجميع إدارات الصحف إن تطبيق الحد الأدنى هو التزام على جميع الصحف بناءً على قرارات وتوصيات الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، وقرار مجلس نقابة الصحفيين بجلسة 7 نوفمبر 2023م، بزيادة الحد الأدنى للأجور بعقود العمل لتصبح 3500 جنيه، على أن يطبق على العقود الجديدة الصادرة بعد تاريخ هذا القرار.

 

وكذلك تنفيذًا للقرار الصادر من المجلس القومى للأجور برئاسة وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية رقم 90 لسنة 2023م، الذى نُشر فى الجريدة الرسمية بتاريخ الإثنين 11 ديسمبر 2023م، والذى دعا لرفع الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص إلى 3500 جنيه على أن يطبق اعتبارًا من 1/1/2024م، محسوبًا على أساس الأجر المنصوص عليه فى البند (ج) من المادة (1) من قانون العمل "مرفق صورة".

ودعا نقيب الصحفيين رؤساء تحرير، ومجالس إدارات الصحف لتنفيذ ما جاء بقرارات القومى للأجور، ومجلس النقابة، مشيرًا إلى أن القرار صار ملزمًا بعد نشره فى الجريدة الرسمية، مشددًا على مراعاة ما يتبع ذلك من درجات مالية تخص بقيه الصحفيين بما يوازى فترات عملهم، وسنوات الخبرة المهنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خالد البلشي نقيب الصحفيين الصحف الحد الأدنى للأجور المجلس القومي للأجور رؤساء تحرير الحد الأدنى للأجور

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين الفلسطينيين لـ«قصواء الخلالي»: مصر سندنا الأول

قال نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، إن أكثر من 200 صحفي فلسطيني خرجوا من غزة الآن ويتواجدون في مصر، موضحا أن الصورة في غزة الآن تعبر عن واقع أليم.

«ابو بكر»: الصحفيون الفلسطينيون يعيشون ظروفا صعبة

وأضاف «أبو بكر»، خلال لقاءه عبر برنامج «في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على فضائية «سي بي سي»، أنه التقى هؤلاء الصحفيين واستمع لما تعرضوا له من تفاصيل صعبة وظروف قاسية، لافتا إلى أن الوضع في غزة قاس جدا وحياة كثير من الصحفيين معرضة للخطر، فضلا عن عملهم في وضع صعب، وبدون مأوى أو غذاء، ورغم ذلك انتصروا للرواية الفلسطينية على كل الروايات.

ونوه «أبو بكر» بأن الصحفيين الفلسطينيين أثروا في كل من يشاهد ما يجري في الأراضي الفلسطينية.

وأشاد نقيب الصحفيين الفلسطينيين بدعم الدولة المصرية للقضية الفلسطينية على مر السنين، وقال إن مصر هي السند الأول لفلسطين، مشيرا إلى أنه يتابع الإعلام المصري وتغطيته الهائلة لما يجري في الأراضي المحتلة، متابعا:" نستمد القوة والعزيمة من موقف مصر والأمة العربية».

مقالات مشابهة

  • ماذا حدث في لقاء أردوغان مع زعيم المعارضة التركية أوزجور أوزال؟
  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين لـ«قصواء الخلالي»: مصر سندنا الأول
  • تنسق مدارس الدبلومات الفنية 2024-2025 محافظة السويس.. اعرف الحد الأدنى
  • في يوم الصحفي.. "المرصد المصري للصحافة والإعلام": لا بد من إنهاء ملف الزملاء المحبوسين نهائيًا
  • 240 درجة الحد الأدنى للثانوي العام.. محافظ الإسماعيلية يعتمد درجات تنسيق القبول بالمدارس الثانوية
  • رفع الحد الأدنى للأجور إلى 52 مليون ليرة؟!
  • بعد تبكيرها.. هذه الجهات تصرف مرتبات شهر يونيو 2024 اليوم
  • نقيب الصحفيين: يجب إصدار قانون حرية تداول المعلومات.. وإخلاء سبيل الزملاء المحبوسين
  • تبكير موعد صرف رواتب شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة
  • تفاصيل الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة والقطاع الخاص