دبي – أحرز الروسي ألبرت باتيرجازييف لقب بطولة العالم الأولى للرابطة الدولية للملاكمة المحترفة بتغلبه على الكوبي لازارو ألفاريز بالنزال الرئيسي لوزن 60 كغ في النسخة الـ8 من ليلة الأبطال.

وقامت البطولة في صالة الأجندا بدبي، بمشاركة نخبة الملاكمين من مختلف الدول.

وتألق البطل الأولمبي الروسي باتيرجازييف في المواجهة الصعبة مع بطل العالم ثلاث مرات الكوبي ألفاريز محققا الفوز الكامل ومعادلة السجل الشخصي مع ألفاريز 2-2.

وفي بقية المباريات الاحترافية الثلاث التي جرت تحت مظلة الرابطة الدولية للملاكمة، توج الروسي إيفغيني تيشتشينكو بلقب بطل العالم الأول لوزن الجسر وزن 101.6 كغ بفوزه على الألماني ليفون هاكوبيان، بعدما وجه لكمة فنية قاضية لخصمه.

وفي مباراة ثانية تغلب بطل العالم الروسي مسلم جازيماجوميدوف على الألماني أرتور مان في وزن 90.7 كغ بالضربة الفنية القاضية.
وفي المواجهة الاحترافية التي جرت بين الروسي مارك بتروفسكي مع الأسترالي لوكاس براون في وزن فوق 90 كغ، استطاع بتروفسكي حسمها بضربة فنية في الجولة الرابعة، حيث تمسك براون بواسطة الحبال في سقوطه الثالث.
وفي وزن 60 كغ فاز الفرنسي سفيان أوميها بطل العالم لرابطة الملاكمة الدولية ثلاث مرات على الإسباني خوسيه كويليس بروتونز الحائز فضية بطولة أوروبا عام 2022 بإجماع القضاة.

وتم الإعلان خلال “الليلة” أن الأسطورة الإيرلندية في الفنون القتالية المختلطة UFC كونور مكريغور سيتنافس في الليلة القادمة للأبطال ضد نجم MMA الروسي بيتر يان.

المصدر: “اللجنة الإعلامية للبطولة”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: بطل العالم

إقرأ أيضاً:

“اتحاد الكاراتيه” ينظم بطولة للمقيمين وأبناء الجاليات الموسم المقبل

أكد سعادة اللواء / م / ناصر عبد الرزاق الرزوقي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للكاراتيه، نائب رئيس الاتحاد الدولي، أن اتحاد الإمارات للكاراتيه، بصدد إجراء بعض التغييرات على أجندة بطولاته الموسم المقبل 2024 -2025، لإضافة بطولات جديدة على رأسها بطولة للمقيمين وأبناء الجاليات.
وأوضح الرزوقي، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “ وام ”، أن مجلس إدارة اتحاد الكاراتيه في اجتماعه المقبل، سيناقش إجراء بعض التغييرات والإضافات على أجندة بطولاته في الموسم الجديد، وسيكون أبرز ملامحها تنظيم بطولات تستوعب جميع أفراد المجتمع بما فيهم أبناء الجاليات والمقيمين في الدولة.
وأضاف أن لجان الاتحاد ستبدأ في إجراء تقييم شامل للموسم المنتهى، ولا سيما أن كل المؤشرات تدل على أن رياضة الكاراتيه في الإمارات، تسير في الاتجاه الصحيح للوصول إلى مكانة متميزة.

جدير بالذكر أن الكاراتيه اختتم موسمه المحلي 2023- 2024 يوم السبت الماضي بإقامة بطولة كأس رئيس الدولة آخر بطولات الموسم المحلي.وام


مقالات مشابهة

  • “بالشايب بقوا أجمد”.. آسر ياسين يمازح أبطال “ولاد رزق”
  • “المركزي الروسي” يخفض قيمة الروبل مقابل العملات الرئيسية
  • “بلومبرغ”: الاتحاد الأوروبي يريد الحفاظ على ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا
  • بمليارات الدولارات.. السعودية تتحرك لإعادة تشكيل الملاكمة في العالم
  • أكسيوس: انهيار المحادثات في مجلس الشيوخ الأمريكي بشأن عقوبات “الجنائية الدولية”
  • “ريد بُل فور 2 سكور” تتوّج أبطالَها الذين سيمثّلون المملكة في ألمانيا
  • “اتحاد الكاراتيه” ينظم بطولة للمقيمين وأبناء الجاليات الموسم المقبل
  • “أبوظبي للشراع الحديث” يحرز ذهبية وبرونزية في بطولة أوروبا بالمجر
  • “الآسيوي” يشيد بتنظيم السعودية بطولة العالم للبلياردو
  • لاعب كرة قدم يخطف الأنظار بمظهره “الغريب” خلال إحدى المباريات