عدن (عدن الغد) وزارة الداخلية:

ناقش الوكيل المساعد لقطاع الموارد المالية والبشرية في وزارة الداخلية اللواء الركن عبد الناصر صبيرة ومعه رئيس مصلحة الأحوال المدنية اللواء الركن سند جميل، أمس، مع مدير عام شرطة العاصمة المؤقتة عدن اللواء الركن مطهر الشعيبي سير العمل في منظومة الأحوال المدنية لإصدار البطاقة الشخصية الذكية.

وتناول اللقاء مناقشة المواضيع ذات الأهمية المتعلقة بالبطاقة الشخصية الذكية التي تتضمن اعتماد منظومة واحدة للتعامل مع إصدار البطاقات وجمع البيانات عن كافة المواطنين من حاملي البطاقة وتسهيل المهام الإحصائية وكذا اعتمادها في العمليات الانتخابية لتمتعها بوثوقية عالية والإسهام في تقليص التلاعب والتزوير والفساد وتخفيض معدلات الجريمة وتسهيل تتبع المجرمين وأصحاب السوابق على مستوى البلاد.

وأكد الوكيل المساعد لقطاع الموارد المالية والبشرية في وزارة الداخلية اللواء الركن عبد الناصر صبيرة حرص وزارة الداخلية على تعزيز مجال الأحوال المدنية بأحدث النظم التكنولوجية والإلكترونية وتحقيق هذا المشروع الذي يسهم في تقديم الخدمات المثلى للمواطنين وتمكينهم من الحصول على وثائق إثبات الهوية الحديثة.

وأشار إلى أنه سيتم البدء بتطبيق منظومة الأحوال المدنية لإصدار البطاقة الشخصية الذكية في عموم مديريات العاصمة عدن وعلى أن يتم تماشي اعتماد تطبيقها مستقبلا في المحافظات المحررة الأخرى.

فيما أوضح رئيس مصلحة الأحوال المدنية اللواء الركن سند جميل بأن المنظومة تم تصميمها بحرفية عالية ووفقا للمواصفات الفنية الأكثر حداثة وشمولية المعلومات نظرا لما تتضمنه من بيانات ومعلومات دقيقة ضمن إجراءات وخطوات إصدار البطاقة الشخصية الحديثة.

كما استعرض في اللقاء فوائد البطاقة الشخصية الذكية في جوانب أمنية وتحديث المعلومات والتي من شأنها شمل وارتباط البطاقة بتطبيقات تسمح بالتحقق من هوية الشخص عبر بصمتي الأصبع والوجه لدى الجهات الحكومية وغير الحكومية وإثبات الهوية والمرور بالمنافذ ذات الأنظمة الإلكترونية وإجراء المعاملات المالية المختلفة.

حضر اللقاء عددا من قيادات شرطة العاصمة المؤقتة عدن.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: البطاقة الشخصیة الذکیة الأحوال المدنیة وزارة الداخلیة اللواء الرکن

إقرأ أيضاً:

«الأحوال المدنية» تعيد التذكير بالحالات الصحيحة للصور عند تجديد الهوية الوطنية

أعادت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، التذكير بالحالات الصحيحة للصور عند تجديد الهوية الوطنية.

جاء توضّيح الأحوال المدنية بعدما تلقت استفسار من أحد المستفيدين الذي تلقته عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" وجاء مفاده: " ما سبب رفض الصورة عند تجديد الهوية الوطنية؟".

وجاء رد الأحوال المدنية على النحو التالي" يرجى إعادة المحاولة في وقت لاحق، و تفضل الحالات الصحيحة لتجديد بطاقة الهوية الوطنية:

1- ذات خلفية بيضاء.

2- دون نظارات أو عدسات.

3- تغطية شعر الرأس.

4- يجب أن تكون حديثة وملونة.

5- زينة خفيفة.

مقالات مشابهة

  • كيفية استخراج شهادة الميلاد "أون لاين"
  • جدل المادة 57 من قانون الأحوال الشخصية يعود من جديد.. إليك آخر المستجدات
  • انفراجة لحالات الطلاق.. أبرز ملامح قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين
  • هكذا ينظم القانون حصول الطفل على نفقة من والده
  • اللجنة العسكرية العليا تبحث تفعيل آلية العمل المشترك وتبادل الخبرات وتطويرها
  • «الأحوال المدنية» تعيد التذكير بالحالات الصحيحة للصور عند تجديد الهوية الوطنية
  • قائد الجيش السلطاني العماني يكرم فريق الإعاشة الدولي
  • رئيس الأركان يزور معسكر “عريفجان”
  • قائد الجيش السلطاني يكرم فريق الإعاشة
  • صراعات بأركان محكمة الأسرة.. العقوبة القانونية لمن يمنع الأب من رؤية أطفاله