أعلن الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، انطلاق مبادرة الكشف عن الأورام السرطانية ضمن المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة»، والتي تهدف إلى الكشف المبكر عن أورام الرئة والبروستاتا والقولون وعنق الرحم.

تنفيذ المبادرة في 181 وحدة صحية على مستوى محافظة كفر الشيخ

وأكد «شقوير»، أنّ المبادرة يتم تنفيذها في 181 وحدة صحية على مستوى محافظة كفر الشيخ، حيث يتم الفحص الأول، ومن ثم التحويل إلى أقرب مستشفى لإتمام باقي الفحوصات.

الكشف عن المرض في مراحل مبكرة

وأشار «شقوير»، إلى أنّ مبادرة الكشف عن الأورام السرطانية تستهدف المواطنين من سن 18 عاماً فأكثر، بهدف الكشف عن المرض في مراحل مبكرة، وبالتالي تقليل الوفيات الناتجة عنه، وتقليل العبء المادي في الحالات المتأخرة، لافتاً إلى أنّ الحصول على خدمات المبادرة، يبدأ بتوجه المواطن إلى الوحدة الصحية، وملىء استبيان إلكتروني، يتضمن عدداً من الأسئلة حول الأعراض المرضية لجميع الأورام التي تشملها المبادرة، ويتم من خلال نتيجة الاستبيان معرفة المرض المستهدف الكشف عنه لدى المواطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مبادرة الكشف عن الأورام السرطانية وزارة الصحة والسكان 100 مليون صحة صحة كفر الشيخ الکشف عن

إقرأ أيضاً:

85.5 % نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية بكفر الشيخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ،  نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/ 2024م بنسبة نجاح 86,5 %، بحضور محمد عبد الله ، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية.

‎أوضح محافظ كفرالشيخ، أن عدد المتقدمين لإمتحان الشهادة الإعدادية 61 ألفاً و 320 طالباً، تغيب منهم 313 طالباً، وحضر منهم الامتحانات 61 ألفاً و 7 طلاب، ونجح منهم 52 ألفاً و 822 طالباً، بنسبة 86,5 %، كذا نتيجة الشهادة الإعدادية لغات تقدم 1401 طالباً، تغيب منهم 4 طالباً، وحضر منهم 1397 طالباً، ونجح منهم 1373 طالباً، بنسبة نجاح  98,5%، بالإضافة للشهادة الاعدادية منازل، تقدم 172 طالباً، تغيب منهم21، وحضر منهم 151، ونجح منهم 125 ، بنسبةنجاح 82,5.

‎ووجه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، التهنئة لأبنائه الطلاب المتفوقين والناجحين، متمنياً لهم دوام التفوق والنجاح مع بذل المزيد من الجهد لتحقيق أفضل النتائج فى المراحل التعليمية التالية، ليصبحوا فى المقدمة وطليعة أبناء وطنهم الذين يسعون للنهوض به لمزيد من التقدم والازدهار فى المستقبل.

‎وأضاف محافظ كفرالشيخ، أن ترتيب الإدارات التعليمية حسب نسبة النجاح جاءت كالتالي " قلين، بيلا، شرق كفرالشيخ، دسوق، غرب كفرالشيخ، سيدى غازى، الحامول، فوه، سيدى سالم، بلطيم، الرياض، برج البرلس، مطوبس.

IMG-20240602-WA0025

مقالات مشابهة

  • هل تكشف مبادرة بايدن حقيقة القوة الأمريكية ؟!
  • سيرلانكا تعلن 15 منطقة لديها عالية الخطورة بمرض حمى الضنك
  • %86.58 نسبة نجاح الشهادة الإعدادية بكفر الشيخ
  • 85.5 % نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية بكفر الشيخ
  • طريقة التسجيل في مبادرة علاج الأورام السرطانية.. اطمن على صحتك
  • «ترشيد المنازل» تفوز بجائزة الشارقة للعمل التطوعي
  • كشف ملابسات ادعاء شخص تلفيق قضية لنجله بكفر الشيخ
  • قافلة طبية مجانية بقرية الشيخ بيصار في كفر الشيخ ضمن «حياة كريمة»
  • جهود وحدة السكان التابعة لـ«التنمية المحلية» في 3 محافظات.. توعية وقوافل صحية
  • "طريق مكة".. مبادرة تعكس الإنسانية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن