زنقة 20 ا الرباط

عقد المكتبان السياسيان للحزبي الإتحاد الإشتراكي والتقدم والإشتراكية، يومه الجمعة 15 دجنبر 2023، لقاءً سياسيّا تشاوريّا في إطار اللجنة المشتركة التي تقرر إحداثُها بين الحزبين.

الأمين العام لحزب التقدم و الإشتراكية نبيل بنعبد الله قال في كلمته، أن اللقاء جاء بعد جهد جهيد و مساعي مشتركة طويلة وصبر.

و كشف بنعبد الله، خلال اللقاء، عن وثائق تعود لسنتي 1964 و 1965 ، وهي موجهة من الحزب الشيوعي المغربي آنذاك الى الاتحاد الوطني للقوات الشعبية.

و علق بنعبد الله على ذلك بالقول: ” هذه الوثائق تؤكد على مسعى و وحدة الصف بين الحزبين والسعي الى تشكيل مقاربة مشتركة للدفاع عن قضايا الوطن و الديمقراطية والعدالة الاجتماعية”.

أمين عام حزب “الكتاب”، ذكر أن التقارب بين الحزبين يعتبر خطوة للتنسيق في كل المجالات ومفتوحة على الحاضر و المستقبل و في وجه كل القوى.

من جهته قال ادريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، قال أن اللقاء يأتي للإعلان وتوقيع وثيقة التصريح السياسي المشترك بين الحزبين.

و ذكر لشكر، أن اللقاء يعتبر الثمرة الاولى لمبادرة التنسيق التي أطلقها الحزبين بمناسبة لقاء زعيمي الحزبين.

و أوضح لشكر أن الدافع لهذه المبادرة كان هو ما يشهده المشهد السياسي المغربي من اختلالات وممارسات تراكمت بشكل سلبي منذ اللحظات الاولى لتشكيل الحكومة.

لشكر، أكد أن المعارضة اليوم بالبرلمان تشعر بعجزها عن ممارسة الحقوق الدنيا التي أعطاها لها الدستور ، معتبرا ان التحالف الحكومي الحالي كاد أن يهدد التوازن المؤسساتي.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: بین الحزبین بنعبد الله

إقرأ أيضاً:

لقاء توعوي لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في القليوبية

أعلنت محافظة القليوبية، تنظيم وحدة حقوق الإنسان والمبادرات الشبابية اليوم لقاءًا توعويا، لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، بالتعاون مع مُجمع «إعلام بنها»، تحت شعار«معا نحو بيئة عمل آمنة وصحية مستدامة».

توعية السلامة والصحة المهنية بالقليوبية

وأكدت المحافظة في بيان أن اللقاء يهدف إلى التوعية باشتراطات السلامة والصحة المهنية، وخلق بيئة عمل آمنة تزيد من الإنتاج وتشجع الاستثمار، والحد من الحوادث والإصابات داخل أماكن العمل.

توعية العاملين لبذل جهد لرفع شأن العمل

وشددت المحافظة على ضرورة بذل المزيد من العطاء والجهد من أجل المساهمة في رفع شأن الإنتاج، وفي نهاية اللقاء جرى تعريف العاملين بالإجراءات الأمنية، واتباع اشتراطات السلامة والصحة المهنية، والقواعد المعمول بها في ترقية العاملين، وغيرها من الأمور الإدارية الأخرى.

مقالات مشابهة

  • المبدأ الأساسي هو الحوار.. لقاء بين اللقاء الديموقراطي والتوافق الوطني
  • وزارة العمل تنظم لقاء توعوي لتمكين المرأة بالوزارة والمديريات
  • تفاؤل رئاسي مرهون بمصير غزة.. ووعدٌ قطري بالإعمار
  • جدة: تكريم 290 متميزًا ومتميزة في لقاء العطاء والطموح
  • لقاء "عطاء وطموح" يكرم متميزي تعليم جدة
  • جبهة الجنوب مُشتعلة.. إليكم آخر المستجدات من الميدان
  • هل يتغير المشهد السياسي في أوكرانيا وفلسطين مع صعود اليمين في أوروبا؟
  • لقاء توعوي لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في القليوبية
  • زعيم حزب الجيد منزعج من لقاء أكشنار مع أردوغان
  • اليمين المتطرف في الانتخابات الأوروبية.. هل يُعيد تشكيل المشهد السياسي للقارة؟