فرضت حالة الطقس شديد البرودة اليوم، وضعا صعبا في العاصمة ومدن اخرى بسبب ما يترتب عليها من اضرار على كافة المستويات.

وتجتاح موجة من الطقس شديد البرودة معظم أنحاء الصين الجمعة، فيما توقع خبراء الأرصاد الجوية أن يشهد الكثير من مدن الشمال خاصة، انخفاضاً حاداً في درجات الحرارة قد تصل إلى ما دون الـ 40 درجة تحت الصفر.

بسبب ذلك، تواصل السلطات إغلاق المدارس وتعليق حركة العبارات وبعض الحافلات مؤقتاً في مدن شنغهاي، كما اتخذت بكين وإقليما جيانغشي وشانشي إجراءات لتأمين محاصيل الخضراوات والفاكهة من أضرار التجمد والأمراض.”

مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: الشتاء الصين انخفاض كبير في درجات الحرارة حالة الطقس دخول الشتاء درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

تزيد خطر حرائق الغابات.. موجة حارة تجتاح اليونان وتركيا

سادت توقعات اليوم الاثنين، بأن تؤدي موجة حارة صغيرة إلى ارتفاع درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية في كل من اليونان وتركيا، فيما وصف خبراء الأرصاد الجوية في كلا البلدين درجات الحرارة بأنها مرتفعة بشكل غير عادي لهذا الوقت من السنة.
وقالت هيئة الأرصاد اليونانية اليوم الاثنين، إنه في العديد من مناطق البلاد، ستتجاوز درجات الحرارة 40 درجة مئوية وستصل في بعض الحالات إلى 45 درجة اعتبارا من يوم غد الثلاثاء وفي الأيام التالية.شرب السوائلونصحت هيئة الصليب الأحمر اليونانية المواطنين بالابتعاد عن الشمس وإغلاق النوافذ وشرب الكثير من السوائل وتناول الطعام الخفيف.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب قبالة سواحل فانواتو بالمحيط الهادئبعد نتائج حزبه الضعيفة.. الرئيس الفرنسي يعتزم حل البرلمانوطلبت منهم التواصل مع الأصدقاء وأفراد العائلة للتأكد من أن كبار السن بشكل خاص بصحة جيدة، وحذرت الهيئة من ممارسة الرياضة في الهواء الطلق.
وأضافت أنه يجب عدم ترك الأطفال في السيارة خلال النهار، وضرورة تزويد الحيوانات الأليفة والقطط الضالة بالمياه.

الحريق أتلف أكثر من 780 كيلومترًا مربعًا من الأراضي في غضون 24 ساعة.. إعلان حالة الكارثة في #تكساس و #حرائق_الغابات تحاصر 60 مقاطعة #اليوم
التفاصيل: https://t.co/qkfFA98q7I pic.twitter.com/ucbIl2UWf5— صحيفة اليوم (@alyaum) February 28, 2024طقس تركيافي الوقت ذاته حذر خبراء الأرصاد الجوية الأتراك من موجة حارة تجتاح غرب البلاد يومي الثلاثاء والأربعاء مع درجات حرارة تصل إلى 45 درجة.
وارتفعت درجات الحرارة بنحو 12 درجة أعلى من المعتاد في هذا الوقت من السنة، ونصح الخبراء المواطنين من التواجد في الهواء الطلق بين الساعة 11 صباحا و4 مساء بالتوقيت المحلي، وخاصة كبار السن والأطفال والمصابين بأمراض مزمنة.

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 39.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء
  • الذروة 3 أيام.. الأرصاد: بدء موجة جديدة من الطقس شديد الحرارة
  • عاجل - موجة شديدة الحرارة تجتاح البلاد اليوم.. كواليس حالة الطقس في مصر
  • حالة الطقس.. موجة شديدة الحرارة بداية من اليوم الثلاثاء
  • حالة الطقس.. موجة شديدة الحرارة اليوم والعظمي تسجل 40 درجة بسوهاج
  • موجة حر تجتاح اليونان وتركيا
  • تزيد خطر حرائق الغابات.. موجة حارة تجتاح اليونان وتركيا
  • حالة الطقس غدا.. موجة حارة جديدة والعظمى تصل إلى 42 درجة مئوية
  • وصلت 50 درجة مئوية.. ما وراء موجة “الطقس شديد الحرارة” في مصر؟
  • وصلت 50 درجة مئوية.. ما وراء موجة الطقس شديد الحرارة في مصر؟