المناطق_واس

أثبت مشروع بحثي منشور قام به باحثون من جامعة نجران ممثلةً في كلية الصيدلة – قسم العقاقير – فوائد قشور فاكهة الحمضيات في استخلاص بعض المركبات الفعالة ذات التأثير على المضادات الفيروسية مثل فايروس كورونا.

 

أخبار قد تهمك جامعة نجران تحصل على الدرجة الكاملة في تقييم أداء كفاءة الطاقة 13 ديسمبر 2023 - 11:05 صباحًا جامعة نجران تنظم حملة توعوية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة 2 ديسمبر 2023 - 11:53 صباحًا

 

 

واستعرضت الجامعة من خلال جناحها المشارك في مهرجان نجران الوطني الـ 13 للحمضيات، نتاج كلية الصيدلة البحثي والعلمي عن فاكهة الجريب فروت و فوائدها الغذائية و تأثيرها على بعض الإنزيمات التي تساعد في إخراج الأدوية من الجسم مثل إنزيم cytochrome P450 (CYP 3A4))، مما يؤدي إلى أعراض جانبية خطيرة في بعض الحالات وطرق تجنب حدوث هذا التعارض.

 

 

 

واشتمل الجناح كذلك على التطبيقات الحديثة للاستفادة من مخلفات تصنيع منتجات الحمضيات (القشور والبذور)، ومعالجتها والاستفادة منها في (إنتاج أفلام وأكياس البلاستيك الحيوية الصديقة للبيئة وإنتاج الوقود الحيوي وإنتاج بعض العطور ومستحضرات التجميل)، إضافة إلى الدور التوعوي والإرشادي في الاستعمال الأمثل للحمضيات وتداخلاتها مع الأدوية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة نجران

إقرأ أيضاً:

الخشت يستقبل وفدا من جامعة فودان الصينية بجامعة القاهرة الدولية

أكد رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد الخشت، ترحيب الجامعة بتعزيز التعاون مع المؤسسات الصينية المرموقة، مشيرا إلى أنها تولي اهتماما كبيرا بتطوير التعاون الدولي في مختلف المجالات بما في ذلك التعاون مع الصين في إطار الملفات الاستراتيجية المشتركة بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال الخشت، بمكتبه بجامعة القاهرة الدولية، اليوم /الجمعة/ لوفد من جامعة فودان الصينية، التي تعد من جامعات القمة في التصنيفات الدولية برئاسة د.جين لي رئيس الجامعة ووفد رفيع المستوى من السفارة الصينية وذلك في إطار جهود الجامعتين لتعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي.

وتناول اللقاء مناقشة آفاق التعاون بين الجامعتين في مختلف المجالات وأهمها تبادل الطلاب والباحثين وإنشاء البرامج والدرجات العلمية المزدوجة وإجراء البحوث العلمية وتبادل الخبرات وعقد المؤتمرات والندوات المشتركة، وذلك في إطار تعزيز العلاقات بين مصر والصين في مختلف المجالات بما في ذلك التعليم والبحث العلمي.

حضر اللقاء من جامعة فودان عميد معهد الذكاء الاصطناعي والابتكار وعميد مدرسة علوم وتكنولوجيا المعلومات والعميد التنفيذي لمعهد الظواهر البشرية وعميد معهد السياسة العامة العالمية وعميد مدرسة التبادل الثقافي الدولي ونائب مدير مكتب الشراكات العالمية بجامعة فودان ومدير برنامج بمعهد السياسة العامة العالمية بجامعة فودان والدكتورة رحاب صبح رئيسة قسم اللغة الصينية بكلية الآداب ومديرة معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة.

مقالات مشابهة

  • طب عين شمس تحتفل بـ اليوم العالمى للتبرع بالدم
  • باستخدام الذكاء الاصطناعي.. «صيدلة القناة» تنتج فيديوهات تعليمية لتعزز الخدمات المجتمعية
  • "لأول مرة".. كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط تنظم احتفالية محاكاة مناسك الحج للأطفال
  • نادي الطفل بجامعة حلوان يُنظم احتفالية لتعليم الأطفال مناسك الحج
  • طلاب صيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية ينتجون فيديوهات تعليمية مبتكرة
  • الخشت يستقبل وفدا من جامعة فودان الصينية بجامعة القاهرة الدولية
  • 15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)
  • فحص 694 مواطن في قافلة طبية متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص ٦٩٤ مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص 694 مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية