أعرب رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا اليوم السبت عن خالص تعازيه في وفاة سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم السبت، قائلا إنها خسارة فادحة للمجتمع الدولي.

وقال كيشيدا في رسالة نشرتها الحكومة «لقد شعرنا بحزن عميق عندما علمنا بنبأ وفاة سمو الشيخ نواف.. بالنيابة عن حكومة وشعب اليابان أتقدم بأحر التعازي إلى حكومة وشعب دولة الكويت».

رئيس مجلس السيادة السوداني: خالص المواساة للكويت بوفاة سمو الأمير الراحل منذ ساعة رابطة العالم الإسلامي تعزي بسمو الأمير الراحل: مسيرته حافلة بالإنجاز والعطاء منذ ساعتين

وأضاف «لقد أدى سمو الشيخ نواف دورا مهما في بناء علاقات وثيقة مع الدول الأخرى وتحقيق السلام والاستقرار في منطقة الخليج والشرق الأوسط. كما كرس سمو الشيخ نواف جهوده من أجل المصالحة الداخلية والحفاظ على السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط بحكمته وتسامحه الرائعين».

وتابع قائلا «إن رحيل سمو الشيخ نواف لا يمثل خسارة كبيرة لشعب الكويت فحسب بل أيضا للمجتمع الدولي».

المصدر: الراي

كلمات دلالية: سمو الشیخ نواف

إقرأ أيضاً:

مصدر إسرائيلي يكشف عن متخذ قرارات القتال في غزة بعد حل نتنياهو مجلس الحرب

أفاد مصدر في الحكومة الإسرائيلية بأن القرارات الرئيسية بشأن المسار المستقبلي لأعمال القتال في قطاع غزة ستنتقل إلى مجلس الوزراء السياسي العسكري، بعد حل حكومة الحرب المصغرة.

 

وقال المصدر في تصريح لوكالة "ريا نوفوستي": "كان إنشاء حكومة حرب مصغرة شرطا ضروريا ورئيسيا لدخول بيني غانتس وغادي آيزنكوت إلى حكومة الوحدة الوطنية، وبخروجهما منها، لم تعد الحاجة إلى حكومة الحرب الضيقة هذه ضرورية".

 

وأضاف: "إذا لم تعد هناك حاجة لهذه الشراكة (بين الائتلاف الحاكم بقيادة حزب الليكود وحزب المعسكر الحكومي)، فلا حاجة لهذه الحكومة..كل ما يتعلق بالقرارات المتعلقة بالسير المستقبلي للعمليات القتالية ومجمل عمل الحكومة خلال الحرب يعود إلى الكابينت السياسي - العسكري".

 

ووفقا للمصدر، "لن يتم إنشاء أي هياكل إضافية لتحل محل حكومة الحرب، وسيتم اتخاذ جميع القرارات الرئيسية في مجلس الوزراء السياسي - العسكري".

 

وأكد المصدر قائلا: "المسؤولية الكاملة (لاتخاذ قرارات) تقع على عاتق رئيس الوزراء الذي يستشير قيادة الجيش والمخابرات ووزير الدفاع وبقية أعضاء الحكومة.. القرار النهائي يعود دائما إلى رئيس الوزراء".

 

وأشار إلى أن "أعضاء اليمين المتطرف في الحكومة الإسرائيلية، مثل وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، اللذين تحدثا مرارا وتكرارا ضد عقد صفقات مع حماس ووقف القتال دون تحقيق جميع أهداف الحكومة المعلنة، هم جزء من المجلس الوزاري السياسي - العسكري، ومن المرجح أن يشاركوا في صياغة القرارات الرئيسية بشأن العمل في القطاع الفلسطيني".

 

وأوضح أن "مجلس الوزراء السياسي - العسكري يضم، من بين آخرين، وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، وعدة وزراء من حزب الليكود الحاكم وأعضاء إضافيين من أحزاب سياسية أخرى".

 

ولفت المصدر إلى أن إلغاء المجلس الوزاري المصغر لشؤون الحرب لا علاقة له أيضا بمواقف الائتلاف الحاكم بقيادة نتنياهو.

 

وفي وقت سابق من يوم الاثنين، أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزراء الحكومة بحل مجلس الوزراء المصغر للحرب، الذي تم تشكيله في إطار تشكيل حكومة طوارئ في أعقاب هجوم حركة "حماس" على إسرائيل في 7 أكتوبر 2023، وتأتي هذه الخطوة في أعقاب انسحاب وزيرين من حزب "معسكر الدولة" الوسطي من الحكومة المصغرة مؤخرا، وهما بيني غانتس وغادي آيزنكوت، اللذان اختلفا مع سياسة رئيس الوزراء في عدد من القضايا المتعلقة بمواصلة القتال في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس مجلس الوزراء
  • نيجيرفان بارزاني يعزي بوفاة الفنان الكوردي بارزان قادر
  • رئيس الوزراء الياباني يستبعد حل مجلس النواب في المستقبل القريب
  • ولي العهد يبحث القضايا الإقليمية والدولية مع رئيس الوزراء الكندي
  • قيادة دولة الكويت تهنئ سمو ولي العهد بنجاح موسم الحج
  • قيادة الكويت تهنئ ولي العهد بمناسبة نجاح موسم الحج
  • رئيس الوزراء الياباني يزور ألمانيا في يوليو المقبل
  • ميقاتي: لبنان لا يسعى للتصعيد ويطالب بوقف العدوان الإسرائيلي
  • «الدبيبة» يقدّم العازي بوفاة الشيخ «علي الأحول»
  • مصدر إسرائيلي يكشف عن متخذ قرارات القتال في غزة بعد حل نتنياهو مجلس الحرب