قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إننا رزقنا بإنسانية الرئيس عبدالفتاح السيسي، خاصة فيما يتعلق بالمبادرات الصحية لصحة المرأة المصرية.

نسب الكشف عن سرطان الثدي

وأضافت الدكتورة مايا مرسي، خلال لقائها ببرنامج «الشاهد» الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، عبر قناة Extra news: أنها عرضت، خلال احتفالية خاصة بالمرأة كان يحضرها الرئيس السيسي، توعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، حيث وصلت نسبة الكشف عليه في عام 2019 إلى 60 ألف سيدة مصرية بالتعاون مع مؤسسة بهية، وأنها كانت سعيدة لتحقيق هذا الرقم.

وأضافت، أنها وجدت نفسها على المسرح تقول «سيدات مصر كن يحلمن بالكشف مرة واحدة على أنفسهن»، مؤكدة أن هذا الأمر كان مستحيلًا لأنه لا يوجد دولة في العالم تفعل ذلك.

الكشف المبكر على السيدات

وتابعت، أن الرئيس قال كلمته وتكليفاته، حيث أن كل التكليفات تُؤْخَذ بهذه الاحتفالية كل عام، ووقتها وجه الرئيس سؤالا لوزيرة الصحة وقتها الدكتورة هالة زايد، سألها هل من الممكن الكشف المبكر على السيدات في إطار حملات وزارة الصحة و100 مليون صحة قالت «نقدر»، فوجه لها سؤالا «هتقدروا»، قالت «نقدر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المرأة الرئيس السيسي سرطان الثدي

إقرأ أيضاً:

في مشهد عاصف.. بايدن ينفجر غضبا في وجه صحفي وجه سؤالا عن غزة (فيديو)

استشاط الرئيس الأمريكي جو بايدن غضبا خلال لقاء في البيت الأبيض مع شخصيات إعلامية، عندما سأله الصحفي المستقل جوناثان كاتس "لماذا يدعم الإبادة الجماعية في غزة؟".

Joe Biden gets mad at TikTok star during White House influencer party, threatens to throw his phone before aides intervene pic.twitter.com/n8xrWvqztX

— Charlie Spiering (@charliespiering) June 14, 2024

وقام كاتس بتصوير الرئيس وواجهه بشأن "دعمه للإبادة الجماعية في غزة". قال له بايدن "أنت صحفي نموذجي" وأنه "سيرمي الهاتف عليه".

وبعد ذلك هدأ بايدن قليلا وقال: "النقطة المهمة هي أنني كنت واضحا جدا مع الإسرائيليين، وقلت لهم ما يجب عليهم فعله وما لا ينبغي عليهم فعله".

ورد عليه كاتس: "لكن ماذا سيحدث؟ هل ستخفضون الميزانيات التي تحولونها لهم؟". ثم تدخل مساعدو بايدن الشخصيون في المحادثة وأظهروا لكاتس طريقه للخروج من المبنى.

المصدر: وكالات 

        

مقالات مشابهة

  • 1500مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية تانيس بصان الحجر
  • في مشهد عاصف.. بايدن ينفجر غضبا في وجه صحفي وجه سؤالا عن غزة (فيديو)
  • «صحة الشرقية» تقدم خدمة مجانية لأكثر من 1500 مريض في قافلة طبية بقرية تانيس
  • زهران: حل القضية الفلسطينية يجب أن يشمل دولة مستقلة وليس وقف الحرب فقط
  • لنقي يؤكد على ضرورة التنسيق بين حكومتي الدبيبة وحماد فيما يتعلق بالموازنة المالية العامة للدولة
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعًا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية
  • «القومي للمرأة» ينفذ ورش عمل ولقاءات توعوية على مستوى الجامعات
  • الاحتلال يستهدف مبنى بصور جنوب لبنان.. وأنباء عن اغتيال قيادي في حزب الله (شاهد)
  • اعتماد قرار حول الوضع في غزة فيما يتعلق بالأمن الغذائي
  • رفع قدرات وحدات مناهضة العنف ضد المرأة.. ورشة عمل بجامعة الدلتا التكنولوجية