صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي أنه تجري ومنذ ساعات الفجر الأولى من صباح اليوم الاثنين، اشتباكات مسلّحة ما بين قوات حرس الحدود الاردنية ومجموعات مسلحة على الحدود الشمالية للمملكة الاردنية الهاشمية وضمن منطقة مسؤولية المنطقة العسكرية الشرقية، إذ اسفرت هذه الاشتباكات لغاية الآن عن احباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات والاسلحة الأتوماتيكية والصاروخية.

وأكد المصدر أنه يجري الآن طرد المجموعات المسلحة إلى الداخل السوري، فيما تم وقوع عدد من الاصابات بين أفراد قوات حرس الحدود الأردنية وحالتهم الصحية بين الخفيفة والمتوسطة.

وأوضح المصدر أن الأيام الماضية شهدت ارتفاعاً في عدد هذه العمليات وتحولها من محاولات عمليات تسلل وتهريب إلى اشتباكات مسلحة، بهدف اجتياز الحدود وبالقوة من خلال استهداف قوات حرس الحدود.

وبين المصدر أن هذه الاشتباكات تأتي استمراراً لما تقوم به هذه المجموعات المسلحة منذ أيام والتي أسفرت عن مقتل عدد من المهربين والقبض على أحدهم واستشهاد أحد أفراد القوات المسلحة وإصابة آخر.

وشدد المصدر أن القوات المسلحة تتابع تحركات هذه المجموعات وما تهدف إليه من محاولات لزعزعة الأمن الوطني وستقوم بكل ما يلزم لردعها وملاحقتها أينما كانت.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي

إقرأ أيضاً:

اقتحامات واعتقالات في الضفة.. واشتباكات مسلحة مع المقاومين

شنت قوات الاحتلال، اقتحامات وحملات اعتقال في عدة مدن بالضفة الغربية، فيما اندلعت اشتباكات مع مقاومين تصدوا للاقتحامات.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت عددا من المنازل، في بلدة سنجل برام الله وفتشتها وعاثت فيها خرابا، في الوقت الذي احتجزت فيه عدد من الشبان.

وقالت مصادر محلية، إن الاعتقالات طالت نحو 16 فلسطينيا بينهم أطفال وكبار بالسن، عرف منهم: محمد قاسم غفري، عز الدين شبانة، منصور أبو جراد ووالده، محمد شبانة، قسام شبانة ووالده سامي، نور خليل، محمد سمحان شبانة، فتحي سمحان شبانة، كمال شبانة، ليث ناهض، محمد أشرف مسالمة، موسى أسامة طوافشة، يوسف أحمد عصفور، إياد خالد عويس.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال تعرقل دخول مركبة إسعاف إلى البلدة لإسعاف حالة مرضية صعبة.

من جانبها قالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن الاحتلال، اعتقل أسيرة محررة من قرية الجلمة شمالي جنين.



وأضافت أن "قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرة المحررة ياسمين تيسير عبد الرحمن شعبان (41 عاما)، وذلك عقب استدعائها لمقابلة المخابرات الاسرائيلية في معسكر الجلمة".

وأشارت إلى أن الأسيرة ياسمين "أم لأربعة أبناء، اعتُقلت في الأول من آذار/مارس عام 2022، وكانت قد أمضت في سجون الاحتلال سابقا خمس سنوات وأُفرج عنها عام 2019، واعتقلت عام 2022 وأفرج عنها في عام 2024.

وتصاعدت اعتداءات المستوطنين، بحماية قوات الاحتلال، على ممتلكات الفلسطينيين، وأدت الاقتحامات اليومية والمواجهات إلى استشهاد 506 فلسطينيين منذ 7 تشرين أول/أكتوبر، وإصابة نحو 5 آلاف، واعتقال 8 آلاف و800 فلسطيني، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو من الحدود مع لبنان: لدينا خطط مفاجئة!
  • الشركسي: أهالي الزاوية سيظلون رهينة لأهواء قادة المجموعات المسلحة وصراعاتهم
  • اشتباكات مسلحة واعتقال شابين بنابلس
  • مراسل RT: استنفار أمني شرق العاصمة الليبية طرابلس (صور + فيديو)
  • أمانة الحدود الشمالية تطرح عدة فرص استثمارية متنوعة
  • بعد انقطاع 20 عامًا .. "نبات العبب" يظهر في الحدود الشمالية
  • يحملون رتب عسكرية رفيعة .. مصرع عدد من الحوثيين في اشتباكات مع قوات الشرعية (الأسماء)
  • جامعة الحدود الشمالية تكرّم موهوبيها ضمن فعاليات الملتقى العلمي
  • اشتباكات بمدينة الفاشر السودانية وإصابات في صفوف المدنيين (شاهد)
  • اقتحامات واعتقالات في الضفة.. واشتباكات مسلحة مع المقاومين