نشرت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، منشورًا على صفحتها الرسمية، تتحدث من خلاله على اللغة العربية، قائلة: “في اليوم العالمي للغة العربية، أود التأكيد على أن لغتنا العربية علامة على تفرد ثقافتنا”.

 

وتابعت وزيرة الهجرة، عبر منشورها: "لذلك حرصنا على إطلاق مبادرة اتكلم عربي لمواجهة حرب طمس الهوية لدى أبنائنا في الخارج وتعميق الولاء والانتماء في نفوسهم".

وقد نظمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أمس مؤتمرا لإحياء اليوم العالمي للغة العربية، بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة التربية والعلوم والثقافة التابعة للأمم المتحدة "اليونسكو" في قصر الأمير طاز بالقاهرة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية الذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام.

جاء ذلك بحضور الدكتور هشام عزمي، رئيس المجلس الأعلى للثقافة، ود. نوريا سانز، المدير الإقليمي لمكتب اليونسكو بالقاهرة، ود. وليد قانوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة،  ود. جمال مصطفى، مدير قصر الأمير طاز،  ومجموعة من كبار الكُتاب والأدباء والمفكرين والشخصيات العامة.
 

IMG-20231218-WA0028

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزيرة الهجرة السفيرة سها جندي اللغة العربية مبادرة اتكلم عربي المصريين بالخارج

إقرأ أيضاً:

اليوم.. "ثقافتنا في إجازتنا".. يوم ثقافي ترفيهي للأطفال بقصر السلام

 

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، يوما ثقافيا ترفيهيا للأطفال، في الرابعة مساء اليوم الأربعاء، بقصر ثقافة السلام بالقاهرة، في إطار مبادرة وزارة الثقافة "ثقافتنا في إجازتنا".

كيف تخطط لمستقبل طفلك

تبدأ الفعاليات بمحاضرة بعنوان "كيف تخطط لمستقبل طفلك" تشارك د. جيهان حسن مدير عام الإدارة العامة لثقافة الطفل، يعقبها لقاء شعري، وآخر ثقافي للتعريف بتاريخ الحرف والفنون التقليدية تشارك به د. ابتهال العسلي مدير عام فرع ثقافة القاهرة.

ورش فنية 

وتتواصل الفعاليات المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى برئاسة لاميس الشرنوبي، من خلال فرع ثقافة القاهرة، مع مجموعة من الورش الخاصة بتعليم الطباعة بالاستنسل، الأوريجامي، وورش المشغولات اليدوية، وعمل تصميمات بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

فقرات فنية 

كما يشهد اليوم معرض كتب للنشر الإقليمي بأسعار مخفضة للجمهور، وفقرة رسم على الوجه، ويُختتم بعروض التنورة والأراجوز وفقرة غنائية لفرقة السلام للموسيقى العربية.

يأتي ذلك ضمن الأنشطة المكثفة التي تقدمها الهيئة للأطفال، بهدف تنمية مهاراتهم وتعديل سلوكياتهم خلال فترة الإجازة الصيفية.
 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. "ثقافتنا في إجازتنا".. يوم ثقافي ترفيهي للأطفال بقصر السلام
  • الإمارات عضواً باللجنة الدولية لصون التراث الثقافي غير المادي
  • في اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال.. «إيسيسكو» تؤكد التزامها بتحقيق رفاهيتهم
  • وزيرة الثقافة تؤكد دعم الوزارة للصناعات الثقافية والإبداعية وتقترح توصيات لتطويرها
  • بحضور وزيرة الثقافة.. المصري اليوم يحتفل بمرور 20 عاما على تأسيسه
  • وزيرة الهجرة: نعتز بالتعاون مع الجانب الألماني
  • علامة: مستقبل الصحة يتطلب المشاركة في كل القطاعات
  • وزيرة الهجرة تبحث مع رئيس الغرفة الألمانية العربية تعزيز فرص العمل للشباب
  • وزيرة الهجرة تستقبل الرئيس التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للتجارة والصناعة
  • وزيرة الهجرة:العراق حقق تقدماً كبيراً في تنفيذ الميثاق العالمي للهجرة