هنأ خالد سليم، النقيب العام للأطباء البيطريين، نائب رئيس اتحاد نقابات المهن الطبية، ورئيس اتحاد الأطباء البيطريين العرب، الرئيس عبد الفتاح السيسى بفوزه بولاية جديدة في انتخابات الرئاسة 2024،  مؤكدا أن حصوله على الأغلبية هو انعكاس لرغبة المواطنين فى انتخاب رئيس قائد قادر على حماية البلاد خلال الفترة الصعبة التى يشهدها العالم أجمع، وخاصة الدول المجاورة لمصر والتى تعرضها لتهديات كبرى.

وأضاف سليم، أن الانتخابات الرئاسية 2024 شهدت إقبالا غير مسبوق، حيث عبر المصريون من خلال مشاركتهم إنحيازهم إلى مشروع الجمهورية الجديدة، والذى يهدف إلى تغيير حياة المصريين إلى الأفضل من خلال إطلاق العديد من المشروعات القومية الكُبرى، والعديد من المبادرات الرئاسية فى النواحى الاجتماعية مثل: "حياة كريمة"، والصحة مثل:"100 مليون صحة"، ناهيك عن مشروعات تنمية الثروة الحيوانية واستصلاح الأراضى.

وأكد أن الانتخابات الرئاسية، كانت ملحمة وطنية، لأنها ركيزة لبناء المستقبل الذى يتمناه المواطن لست سنوات قادمة، لافتا إلى أن الأرقام التى أعلنتها اللجنة العليا للانتخابات بشأن معدلات المشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2024، تؤكد نجاح الدولة المصرية فى إقامة انتخابات تعددية ديمقراطية على مستوى أوسع تعبر عن رأي المواطن فى كل مكان فى مصر من أقصاها إلى أدناها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي انتخابات الرئاسة 2024 حياة كريمة الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

الرئيس الرواندي يتقدم بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية يوليو المُقبل

 

تقدم الرئيس الرواندي، بول كاجامي بملف ترشحه إلى لجنة الانتخابات الرئاسية والتشريعية مرشحا عن حزب الجبهة الوطنية الرواندية (الحزب الحاكم) لخوض الاقتراع الرئاسي المزمع إجراؤه يومي 14 و15 يوليو المُقبل.

ماكرون يحث رواندا على وقف الدعم لمتمردي حركة 23 مارس المملكة المتحدة تبدأ احتجاز المهاجرين المقرر ترحيلهم إلى رواندا

وذكرت وكالة الأنباء الرواندية الرسمية، اليوم السبت، أن الرئيس كاجامي توجه للتقدم بملف ترشحه إلى لجنة الانتخابات الرئاسية والتشريعية، يوم أمس الجمعة، ورافقته قرينته، جانيت كاجامي، نائبة رئيس حزب الجبهة الوطنية الرواندية، والأمين العام للجبهة الوطنية الرواندية، ومفوضي الجبهة الوطنية الرواندية.

وأشارت إلى أن اللجنة الوطنية للانتخابات بدأت في تلقي ملفات المرشحين المحتملين للرئاسة في الفترة من 17 مايو الجاري إلى 30 من الشهر نفسه.

وكان حزب الجبهة الوطنية الرواندية (الحزب الحاكم) قد اختار، في 9 مارس الماضي، الرئيس بول كاجامي مرشحا عن الحزب في انتخابات يوليو الرئاسية؛ ما يمهد الطريق أمام كاجامي لنيل فترة رئاسية رابعة في حكم رواندا.

وأوضحت وكالة الأنباء الرواندية أن معظم الأحزاب السياسية الأخرى في رواندا والمنضوية ضمن "المنتدى الوطني للأحزاب السياسية"؛ أعلنت تأييدها لترشح كاجامي.

وانتخب الرئيس كاجامي، 66 عاما، لأول مرة في عام 2000 كرئيس مؤقت لرواندا ليحل محل الرئيس المستقيل، باستور بيزيمونجو، ثم فاز بانتخابات الرئاسة أعوام 2003 و2010 و2017 بأكثر من 90 في المائة من أصوات الناخبين.

يُذكر أن من بين الشخصيات التي أعلنت بالفعل نيتها الترشح لخوض انتخابات يوليو الرئاسية في رواندا، النائب فرانك هابينيزا، مؤسس حزب الخضر الديمقراطي، وهو حزب المعارضة الوحيد المصرح به في البلاد.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسى يهنئ نظيره التشادي على فوزه في الانتخابات الرئاسية
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره التشادي على فوزه في الانتخابات الرئاسية
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره التشادي إدريس ديبي على فوزه في الانتخابات الرئاسية
  • السيسي يهنئ نظيره التشادي على فوزه في الانتخابات الرئاسية
  • الرئيس السيسي يهنئ جمهورية الباراجواي بذكرى يوم الاستقلال
  • الرئيس الرواندي يتقدم بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية يوليو المُقبل
  • محافظ القاهرة: العاصمة شهدت طفرة كبرى في المنشآت الرياضية خلال عهد الرئيس السيسي
  • خادم الحرمين يهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد
  • ولي العهد يهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في جمهورية تشاد
  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في جمهورية تشاد