احتفل أهالي مدينة دهب في جميع ميادينها، بالأعلام والزغاريد، ابتهاجا بإعلان اللجنة العليا للانتخابات فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي، بفترة رئاسية جديدة. 

دهب تحتفل بفوز الرئيس السيسي 

انطلقت المسيرة من مدينة دهب، وانضم إليها آلاف المواطنين بسياراتهم، رافعين الأعلام وصور الرئيس السيسي، كما حرص مشايخ وعواقل بدو جنوب سيناء على الحضور والمشاركة.

وقال الشيخ ناصر بريك، كبير قبيلة المزينة بمدينة دهب: «حرصنا جميعا على المشاركة في الاحتفالات، مثلما شاركنا في العرس الانتخابي الذي جعلنا نظهر بالمظهر اللائق لأبناء جنوب سيناء، فهو انتصارا للجميع، وكل العالم يتابع النجاح الكبير، الذي شمل مصر كلها، فإلى الأمام وكلنا خلف رئيسنا».

مشاركة مكثفة في الانتخابات

من جانبه، قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن مواطني جنوب سيناء لهم دور كبير في الحياة السياسية، وهذا كان واضحًا خلال أيام الانتخابات وفي حرص المواطنين على التواجد المكثف منذ فتح اللجان حتى غلقها يوميًا، ويدل على وعي أبناء المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

مظاهرات حاشدة ضد صعود اليمين تعم شوارع مدن فرنسا (صور + فيديو)

شهدت شوارع العاصمة الفرنسية باريس السبت مظاهرات حاشدة ضد الأحزاب اليمينية في فرنسا، تخللتها أعمال شغب واشتباكات مع الشرطة وفقا لصحيفة La Dépêche.

إقرأ المزيد "بلومبرغ": أزمة في فرنسا قد تكون لها آثار أخطر من "بريكست" على الاتحاد الأوروبي

ولفتت الصحيفة إلى تقرير نشره الاتحاد العام للعمل CGT أشار إلى مشاركة نحو 640 ألف شخص في المظاهرات في جميع أنحاء فرنسا يوم السبت.

وبحسب الصحيفة شهدت فرنسا السبت 200 مظاهرة بدعوة من خمس نقابات ضد اليمين واحتمال فوزه في الانتخابات التشريعية المقررة في الـ 30 يونيو و7 يوليو.

Manifestation contre l'extrême-droite : le cortège arrive dans le quartier de Saint-Cyprien #Toulousepic.twitter.com/hG07Y9TKPw

— La Dépêche 31 (@ladepeche31) June 15, 2024

وأفاد مصدر في الشرطة الفرنسية بأن 250 ألفا تظاهروا في فرنسا ضد اليمين، بينهم 75 ألفا في باريس، بدعوة من النقابات والجمعيات ويسار الجبهة الشعبية الجديدة، وذلك قبل أسبوعين من الانتخابات التشريعية المبكرة.

وقالت الشرطة إن التظاهرة بعد ظهر اليوم في مدينة تولوز كانت هادئة للغاية، وتم اعتقال ثلاثة فقط، في ظل مشاركة نحو 15 ألف شخص وفقا لتقدير السلطات الأمنية.

On est là. Place de la République !#nouveaufrontpopulairepic.twitter.com/djjbxiERsL

— Olivier Faure (@faureolivier) June 15, 2024

هذا وأظهر استطلاع للرأي أجرته منظمة Opinionway أن حزب "التجمع الوطني" بقيادة مارين لوبان سيتفوق على ائتلاف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الانتخابات البرلمانية المبكرة بأكثر من 13%.

إقرأ المزيد عيد الأضحى طعمه مر على مسلمي نيس في فرنسا

وفي وقت سابق، وجه الرئيس الفرنسي، على خلفية النتائج الأولية المنخفضة لحزب "النهضة" في انتخابات البرلمان الأوروبي، رسالة فيديو للفرنسيين، أعلن فيها قرار حل الجمعية الوطنية في البلاد وإجراء انتخابات برلمانية جديدة،  ستكون الجولة الأولى منها يوم 30 يونيو الجاري.

Les députés Nouveau Front Populaire arrivent en tête de cortège pic.twitter.com/QTXHruRIjA

— La Dépêche 31 (@ladepeche31) June 15, 2024

ووفقا لتقديرات أولية، فاز حزب "التجمع الوطني" اليميني المتطرف بأكثر من 30% من أصوات الناخبين الفرنسيين، في الانتخابات التشريعية الأوروبية التي شهدتها فرنسا يوم الأحد، فيما حل حزب الرئيس الفرنسي ثانيا والاشتراكي ثالثا وحزب "فرنسا الأبية" رابعا.

.ladepeche.fr .ladepeche.fr .ladepeche.fr

المصدر: RT + La Dépêche.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال ذبح الأضاحي بالمجزر الآلي بالطور
  • ظهور بطوط وغوريلا في شوارع الدقهلية احتفالا بعيد الأضحى.. «رجعوا فرحة زمان»
  • توزيع ملابس بالمجان في مدينة دهب بجنوب سيناء احتفالا بعيد الأضحي
  • محافظ جنوب سيناء يؤدي صلاة عيد الأضحى بساحة استاد طور سيناء
  • استعدادات جنوب سيناء لاحتفالات عيد الأضحى المبارك
  • مظاهرات حاشدة ضد صعود اليمين تعم شوارع مدن فرنسا
  • مظاهرات حاشدة ضد صعود اليمين تعم شوارع مدن فرنسا (صور + فيديو)
  • كفيفة تجوب العالم وتكتشفه عبر أحاسيسها الأربع.. ما هي قصة ساسي وايت؟
  • «بلطيم» تتزين بأعلام مصر استعدادا لاستقبال المصطافين في عيد الأضحى
  • رأس سدر تنهي استعداداتها لاستقبال زوارها لقضاء عطلة عيد الأضحى