أكد محمد عبدالجليل نجم الكرة المصرية السابق، أن الأهلي قدم أداءًا جيدًا أمام فلومينينسي خلال الشوط الأول، والفريق الأحمر أضاع الفوز، مشيرًا إلى أن خبرات لاعبي الفريق البرازيلي كانت واضحة، وأظهروا احتراما شديدا للفريق، واستحوذوا على الكرة، بينما لم يستغل الأهلي الهجمات المرتدة.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية etc: "حسين الشحات تعامل بشكل خاطئ في المرتدات، هناك كرة كان بالامكان تمريرها لـ معلول، واستغلالها بشكل أفضل، وظهرت حالة من الاستعجال الشديدة، وعامل السن كان واضحًا على فلومينينسي البرازيلي، ورغم ذلك قدموا مستوى جيدا، والظهير الأيمن كان يضغط بقوة على معلول في الشوط الأول".

وأضاف: "الأهلي احترم اتحاد جدة كثيرًا، لكنه لم يُظهر نفس الاحترام لفريق فلومينينسي، كانت هناك حالة تركيز شديدة في المباراة الاولى أمام الفريق السعودي، وغياب أحمد كوكا أثر على أداء وسط الملعب، وأكرم توفيق ومروان عطية وإمام عاشور لم يقوموا بالضغط الجماعي، كل لاعب منهم كان يضغط بشكل فردي، وهو ما جعل فلومينينسي يستحوذ كثيرا على الكرة".

وأكد عبدالجليل أن لاعبي الأهلي تسابقوا في إهدار الفرص السهلة أمام المرمى، مبديا استيائه من التعامل الغير جيد مع كل الكرات السهلة من جانب اللاعبين. مشيرا إلى أن مارسيل كولر قدم تكتيك جيد أمام اتحاد جدة وسيطر على المباراة، لكن فلومينينسي سيطر على اللقاء ونجح في جر الأهلي للخسارة في نهاية المباراة.

وتابع: "المباراة كانت (رايحة جاية) وكولر شعر بإمكانية التسجيل في أي وقت وكذلك اللاعبين، ولكن بمجرد استقبال هدف من ركلة جزاء تغير الوضع كثيرًا واصبح هناك حالة احباط واضحة، والبدلاء لم يصنعوا الفارق، وظهر كولر في الدقائق الأخيرة عاجزًا عن اصلاح الأخطاء التي ظهرت على الأداء في ظل الاجهاد الذي سيطر على الفريق بالكامل".

وزاد: "منذ البطولة السابقة ونحن نطالب بالتعاقد مع مهاجم قوي، وحاليا الفرق يعاني من نفس الأزمة، النادي أنفق اموالا كثيرة لشراء مهاجمين، كان من الأفضل شراء مهاجم سوبر بدلا من انفاق كل هذه الفلوس على لاعبين لم تفيد الفريق بشئ".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

فريق سيدات سلة الأهلي يتوج بدوري السوبر للمحترفات

توج الفريق الأول لكرة السلة للسيدات بالنادي الأهلي بلقب بطولة دوري السوبر للمحترفات، عقب الفوز على سبورتنج، في ثالث مباريات النهائي الذي أقيم بنظام best of 5.

وواصل الفريق تفوقه في سلسلة النهائي، بعد أن قدم أداءً مميزًا وسيطر على مجريات اللعب، وتميزت لاعبات الفريق بالدفاع المنظم والهجوم السريع والرميات المتقنة.

وتقدم الفريق في الفترة الأولى بنتيجة 19-12 ثم انتهت الفترة الثانية بتأخر الأهلي بنتيجة 31-28، وفي الفترة الثالثة تعادل الفريقان 45-45، وفي الفترة الرابعة عاد التعادل ليفرض نفسه في الثواني الأخيرة لتنتهي بنتيجة 66-66.

واحتكم الفريقان إلى شوط إضافي انتهى بفوز الأهلي بنتيجة 79-75.

وكان «سيدات سلة الأهلي» قد حقق الفوز في المباراة الأولى على سبورتنج بنتيجة 83-68، وأكد تفوقه في المباراة الثانية بنتيجة 89-79، قبل أن يفوز في المواجهة الثالثة ويحسم اللقب لصالحه.

وخلال الموسم الجاري، توج فريق سيدات السلة ببطولة كأس السوبر المصري، وكأس مصر، قبل أن يتوج بلقب دوري السوبر للمحترفات.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يكرم فريق سيدات اليد بعد الفوز بالثنائية المحلية وبرونزية بطولة أفريقيا
  • أنشيلوتي يكشف سبب تأخره في الفوز أمام دورتموند بنهائي دوري أبطال أوروبا
  • جورجينا عن خسارة كريستيانو أمام الهلال: ضربة جزاء واحدة كانت تفصلنا عن الفوز
  • محمد عبد الجليل يعلق على صفقة الأهلي المنتظرة: «لاعب قوي وهيفيد الفريق»
  • لاعبة سلة الأهلي: حققنا دوري السوبر عن جدارة
  • ميرال أشرف: دوري سوبر السلة نقطة مضيئة بموسم الأهلي
  • الخطيب يهنئ "سيدات السلة" بدوري السوبر
  • دينا عمرو: الدوري هديتنا إلى جماهير الأهلي
  • طارق خيري: شخصية الأهلي وراء الفوز بدوري سوبر سيدات السلة
  • فريق سيدات سلة الأهلي يتوج بدوري السوبر للمحترفات