تواصل نيابة الغردقة تحقيقاتها في محاولتي تهريب كمية من المواد المخدرة من راكبين بلحيكي وفرنسي، وذلك بعدما أحبط رجال الجمارك بمطار الغردقة الدولى برئاسة الدكتور هشام محمود شرارة، مدير الإدارة الثانية من ضبط محاولتي تهريب كمية من المواد المخدرة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

وتعود تفاصيل الواقعة أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من مطار بروكسل اشتبه محمود أشرف مأمور اللجنة الجمركية في راكب بلجيكي الجنسية أثناء خروجه من بوابة اللجنة الجمركية وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة عبدالله نور الدين تحت إشراف احمد جمال صلاح رئيس قسم الفحص بالأشعة فتم تأكيد الاشتباه.

 

وتم تشكيل لجنة جمركية لتفتيش حقائبه من أيمن ربيع جبر مأمور التفتيش تحت إشراف هيثم خلف الله أبوزيد فتبين وجود كمية من نبات الماريجوانا المخدر بين طيات ملابسه.

 

وفى المحاولة الثانية وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من مطار إسطنبول اشتبه جمال محمد خلف مأمور اللجنة الجمركية في راكب فرنسي الجنسية أثناء خروجه من بوابة اللجنة الجمركية. وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة عمر محمد ناصر تحت إشراف محمد حداد رئيس قسم الفحص بالاشعة فتم تأكيد الاشتباه.

 

وتم تشكيل لجنة جمركية لتفتيش حقائبه من أحمد مسعود عدلي مأمور التفتيش تحت إشراف عمر قرشي البارودي رئيس قسم تفتيش الركاب فتبين وجود كمية من مخدر الحشيش وعدد ٩ شريط ترمادول داخل الحقائب وقام بالجرد والتحريز ابو القاسم ممدوح تحت اشراف رامي مروان بحضور مصطفي جنيدي من الأمن الجمركى وعبدالمحسن عبده رئيس الأمن الجمركى وأحمد عادل عسكر من مكافحة التهرب الجمركي وعصام عباس مدير ادارة الأمن الجمركى.

وقرر عبدالعال نعمان، مدير عام الإدارة العامة لجمارك الغردقة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محاضر الضبط الجمركى رقمى ٦٥، ٦٦ لسنه ٢٠٢٣ .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظة البحر الاحمر الغردقة اخبار البحر الاحمر مطار الغردقة الدولى اللجنة الجمرکیة تحت إشراف کمیة من

إقرأ أيضاً:

الامن العام يداهم بؤرة إجرامية شديدة الخطورة في البحيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت الأجهزة الأمنية بقطاع الأمن العام برئاسة اللواء محمود ابو عمرة مساعد وزير الداخلية من ضبط أسلحة نارية وكمية كبيرة من المواد المخدرة بحوزة بؤرة إجرامية شديدة الخطورة بالبحيرة.. بقيمة مالية حوالى 20 مليون جنيه
 
 أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديريتى أمن البحيرة والإسكندرية قيام بؤرة إجرامية شديدة الخطورة تضم (8 عناصر إجرامية محكوم على عدد منهم فى عدة قضايا ما بين "شروع فى قتل، مخدرات، سرقة، سلاح") بالإتجار بالمواد المخدرة وحيازة الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة مُتخذين من دائرة مركز شرطة إيتاى البارود بالبحيرة مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامى.
عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، وبحوزتهم (كمية من مخدر الحشيش وزنت 140 كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين وزنت 37 كيلو جرام – كمية من مخدر الآيس وزنت 3،500 كيلو جرام – 8 ميزان حساس – كمية من الأدوات والمواد الخام التى تستخدم فى خلط وتصنيع المواد المخدرة - 2 بندقية آلية – 4 بنادق خرطوش – 6 طبنجات – 2 فرد محلى – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – 33 خزينة – 6 قطع سلاح أبيض).
هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى (20 مليون جنيه).
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك إستمرارًا للنجاحات الأمنية المتوالية التى حققتها أجهزة وزارة الداخلية فى مواجهة الجريمة بشتى صورها والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة لما تمثله من خطورة تُلقى بظلالها على المجتمع وحفاظًا على النشء من الوقوع فى براثن الإدمان.

مقالات مشابهة

  • إحباط محاولتي تهريب كمية من المواد المخدرة بمطار الغردقة الدولي
  • جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولتى تهريب حشيش وسجائر ماريجوانا   
  • جمارك مطار الغردقة الدولي تحبط محاولتى تهريب حشيش وسجائر محشوة ماريجوانا
  • ضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية
  • حبس سائق وزوجته بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالمطرية
  • ضبط كمية من المواد المخدرة بـ 4،225 مليون جنيه فى القاهرة (تفاصيل)
  • ضبط 3 عناصر إجرامية بالبحيرة ومطروح بحوزتهم كمية من مخدر الأيس
  • ضبط أسلحة نارية وكمية كبيرة من المواد المخدرة في البحيرة
  • ضبط أسلحة ومخدرات بقيمة 20 مليون جنيه
  • الامن العام يداهم بؤرة إجرامية شديدة الخطورة في البحيرة