صدى البلد:
2024-06-16@14:47:44 GMT

أسبابه.. معلومات لا تعرفها عن الحب من طرف واحد

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

الحب من طرف واحد هو مصطلح يشير إلى الحالة التي يشعر فيها شخص واحد بمشاعر الحب تجاه شخص آخر، بينما الشخص الآخر لا يشعر بنفس المشاعر تجاهه. 

يعتبر الحب من طرف واحد تجربة صعبة ومؤلمة، حيث يمكن أن يتسبب في الإحباط والحزن للشخص الذي يحب بلا مقابل، بحسب ما نشره موقع “هيلثي”. 

قد يكون الحب من طرف واحد ناتجًا عن عدة أسباب، مثل عدم تبادل الشخص الآخر للمشاعر نفسها، أو وجود اختلافات في الاهتمامات والقيم بين الشخصين، أو حتى وجود عوائق خارجة عن إرادتهما تمنع تكوين علاقة عاطفية متبادلة.

من الطبيعي أن يشعر الشخص الذي يحب من طرف واحد بالحزن والألم، وقد يواجه صعوبة في التعامل مع هذه الحالة. من الأمور التي يمكن للشخص القيام بها لتخفيف الألم هو البحث عن الدعم العاطفي من أصدقائه وأفراد عائلته، والتعبير عن مشاعره بصدق وصراحة مع الشخص المعني إذا كان ذلك مناسبًا.

من الجيد أيضًا أن يحاول الشخص القيام بأنشطة تساعده على التركيز على نفسه وتحقيق الراحة النفسية، مثل ممارسة الرياضة والاهتمام بالهوايات والاستمتاع بوقته بأنشطة تساعده على الاسترخاء والتحسين الشخصي.

على المدى البعيد، قد يكون من الأفضل للشخص أن يبحث عن فرص جديدة ويفتح قلبه لاحتمالات الحب المتبادل في المستقبل. إن العثور على شخص يشاركك المشاعر والاهتمامات والقيم يمكن أن يؤدي إلى علاقة صحية ومتبادلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الراحة النفسية الحزن الد المشاعر المدى البعيد العاطفي الطبيعي الشخصي تخفيف الالم علاقة عاطفية

إقرأ أيضاً:

نقل حفل كاظم الساهر من هرم سقارة لـ القاهرة الجديدة.. لهذا السبب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت الشركة المنظمة، عن أسباب نقل حفل القيصر كاظم الساهر، المقرر إقامته في مصر يوم 28 يونيو الجارى، من منطقة هرم سقارة بالبدرشين، إلى القاهرة الجديدة،  وذلك لضمان سلاسة دخول الجمهور.

وكان قد طرح  القيصر كاظم الساهر مؤخرًا ألبوم "مع الحب" يتضمن 13 أغنية، جميعها من ألحان وغناء كاظم الساهر، والأغانى هي: "يا وفية، يا قلب، بيانو، معك، تاريخ ميلادي، رقصة عمر، لا تظلميه، تراني أحبك، أعود، الليل، مررت بصدري، لا تسألي، لا ترحلوا"، ليسجل الساهر عودته لطرح ألبوم غنائى جديد بعد 8 سنوات من طرح آخر ألبوماته "كتاب الحب" عام 2016.

كما دعم “القيصر” الشعب الفلسطينى ضد الانتهاكات الاحتلال، بأغنية "Hold your fire"، حيث علق الساهر على الأغنية، وقال: "أغنية جديدة تهدف إلى منح الموسيقى بُعدًا إنسانيًا عمليًا يتخطى الترفيه لتصبح وسيلة فاعلة لدعم السلام والجهود الإنسانية في غزة خصوصاً".

أغنية Hold Your Fire، من تلحين كاظم الساهر، وكلمات توم لو، ومستوحاة من فكرة كاظم الساهر، وتوزيع ميشال فاضل، بالتعاون مع جمعية الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية بإدارة بريندا فونجوفا.

 

مقالات مشابهة

  • سبب تغيير مكان حفل كاظم الساهر في مصر
  • نقل حفل كاظم الساهر من هرم سقارة لـ القاهرة الجديدة.. لهذا السبب
  • الراعي: لا يمكن ترك لبنان من دون رئيس وهذا المطلوب منه
  • تقوي جهاز المناعة.. 6 فوائد لا تعرفها عن ماء الليمون
  • صيني يعثر على وثائق سرية عسكرية بمجموعة أوراق اشتراها بـدولار واحد
  • الكشف عن طريقة فعالة للقضاء على السكري قبل ظهوره.. يجب أن تعرفها
  • عشان ميضحكش عليك.. 10 نصائح لازم تعرفها لو هتشتري أضحية العيد
  • 10 معلومات لا تعرفها عن قبيلة مكة بواشنطن.. عاشت على صيد الحيتان قبل ألفي عام
  • حظك اليوم برج الثور الجمعة 14-6-2024 مهنيا وعاطفيا
  • النوم أقل من 7 ساعات يزيد من خطر الوفاة