تقدَّم فضيلة الدكتور شوقي علام -مفتي الديار المصرية، رئيسُ الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- بأحرِّ التهاني والتبريكات إلى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، بمناسبة تولِّيه مقاليد الحكم أميرًا لدولة الكويت الشقيقة.

وقال مفتي الجمهورية في بيانه، الذي أصدره اليوم الأربعاء، بمناسبة تأدية أمير الكويت الجديد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح اليمين الدستورية، أميرًا للبلاد: "إن العلاقات الأخوية التي تربط بين شعبَي مصر ودولة الكويت الشقيقة، ضاربة في أعماق التاريخ، ويشهد بها القاصي والداني"، مؤكدًا أن هذه المناسبة السامية تعدُّ حدثًا تاريخيًّا يعكس روح الوفاء والتفاني لخدمة الوطن والشعب الكويتي، متمنيًا مستقبلًا واعدًا تحت قيادته الرشيدة، يستكمل فيها مسيرة الأمير الراحل المغفور له بإذن الله، سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، طيَّب الله ثراه، الحافلة بالمواقف الإنسانية والرؤية الحكيمة لرفعة دولة الكويت.

وتوجَّه مفتي الجمهورية بالدعاء للمولى عز وجل، أن يوفِّق الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، في مسيرته لتحقيق طموح الشعب الكويتي الكريم،  وأن يديم على شعب دولة الكويت الشقيق التقدم والرخاء، ويُنعم على جميع الدول بالأمن والرخاء والاستقرار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية الشیخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمیر ا

إقرأ أيضاً:

بعد اختتام زيارته للمملكة.. ولي عهد الكويت يبعث رسالة شكر للقيادة

أعرب الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، ولي عهد دولة الكويت، عن شكره لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله-، إثر اختتام زيارته للمملكة.
وقال في رسالة بعثها لخادم الحرمين الشريفين: "يطيب لنا ونحن نغادر أرض المملكة العربية السعودية الشقيقة بعد زيارتنا الرسمية، أن نعرب لمقامكم الكريم عن أصدق عبارات الشكر وأعمق معاني الامتنان؛ لما حظينا به والوفد المرافق من حسن وفادة وحفاوة استقبال وكرم ضيافة، عبرت عما يربط بين بلدينا وشعبينا الشقيقين من علاقات تاريخية وأواصر حميمة ووشائج قربى تجمع بينهما جيلاً بعد جيل".

#ولي_العهد يبحث القضايا الإقليمية والدولية مع نظيره الكويتي#اليوم
أخبار متعلقة الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح ولياً للعهد في الكويتولي العهد يهنئ رئيس وزراء الهند بفوز حزبه بالانتخابات التشريعيةأبرز ما قاله ولي عهد الكويت بعد أدائه اليمين الدستوريةللتفاصيل | https://t.co/HcvEUwHaLj pic.twitter.com/0AXicupxzj— صحيفة اليوم (@alyaum) June 11, 2024تطوير التعاونوأضاف: "أود أن أعبر عن بالغ اعتزازنا بالعلاقة المتميزة مع الشقيقة الكبرى، مؤكداً حرصنا على المضي قدماً في ترسيخ وتطوير التعاون معها في كافة المجالات والميادين، بما يلبي تطلبات شعبينا الشقيقين، ويحقق لهما المزيد من الرخاء والرقي والازدهار، نحو مستقبل زاهر في ظل التحديات التي تمر بها منطقتنا والعالم بأسره".
وسأل ولي عهد دولة الكويت الله العلي القدير، أن يمتع خادم الحرمين الشريفين بموفور الصحة وتمام العافية والعمر المديد، وأن يديم على المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق في ظل قيادته الحكيمة مزيداً من التقدم والرفعة والمنعة.

#ولي_العهد يستقبل #ولي_عهد_الكويت لدى وصوله #جدة في زيارة رسمية تؤكد متانة العلاقات الثنائية وتفردها
للمزيد | https://t.co/zW3H6mHb6V#ولي_عهد_الكويت_في_السعودية | #اليوم pic.twitter.com/44lUF0uRM6— صحيفة اليوم (@alyaum) June 11, 2024العلاقات التاريخية الراسخةكما أعرب الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، ولي عهد دولة الكويت عن شكره لأخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، إثر اختتام زيارته للمملكة.

#عاجل | #ولي_العهد يستقبل #ولي_عهد_الكويت لدى وصوله #جدة
للتفاصيل | https://t.co/zW3H6mHb6V#ولي_عهد_الكويت_في_السعودية | #اليوم pic.twitter.com/BQwnxbzmdo— صحيفة اليوم (@alyaum) June 11, 2024
وقال في رسالة بعثها لسمو ولي العهد: "يسرنا والوفد المرافق لنا في ختام زيارتنا الرسمية للمملكة العربية السعودية الشقيقة أن نعبر لسموكم عن بالغ الشكر وعظيم الامتنان؛ لما لمسناه من حسن استقبال وكرم ضيافة، عكسا روح الأخوة الصادقة التي تجمعنا، وعمق ومتانة العلاقات التاريخية الراسخة والأواصر الحميمة التي تربط بين بلدينا وشعبينا الشقيقين".
وأضاف: "أعرب عن سعادتنا البالغة بزيارة بلدكم الشقيق ولقائنا الأخوي بسموكم، وما تم خلاله من محادثات موفقة، أكدت حرصنا على الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين بلدينا الشقيقين إلى مستوى طموحات صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة - حفظهما الله ورعاهما - ".
وسأل ولي عهد دولة الكويت، الله تعالى أن يديم على سمو ولي العهد موفور الصحة وتمام العافية وحسن التوفيق، وعلى المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق موصول التقدم والرفعة والازدهار في ظل قيادته الحكيمة.

مقالات مشابهة

  • ‏أمير ⁧‫الكويت‬⁩ يوجه بالوقوف على أسباب حريق المنقف ومحاسبة المسؤولين
  • مفتي الجمهورية ينعي ضحايا حريق الكويت بمدينة المنقف
  • البابا تواضروس يهنئ مفتي الجمهورية بعيد الأضحى
  • أمير قطر يهنئ بوتين بيوم روسيا
  • بعد اختتام زيارته للمملكة.. ولي عهد الكويت يبعث رسالة شكر للقيادة
  • ولي العهد الكويتي يغادر بلاده قادما إلى المملكة في زيارة رسمية
  • سفير الكويت بالمملكة: نعيش أزهى مراحل العلاقات الثنائية بين البلدين
  • سمو ولي العهد يغادر البلاد متوجها الى السعودية في زيارة رسمية
  • سفير الكويت لدى السعودية: زيارة سمو ولي العهد للسعودية انعكاس للمنهجية التي رسمها سمو الامير تجاه العلاقات مع الشقيقة الكبرى
  • ولي العهد الكويتي الجديد يلتقي أسرة آل الصباح في قصر بيان (فيديو)