تقدمت النائبة أميرة العادلي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بتعديل على المادة الثانية من مشروع قانون الحكومة بشأن إنشاء نقابة التكنولوجيين، وذلك بعد بحذف «الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي»، و إضافة تعريف التكنولوجي الذي سقط سهوا من الجدول، والذي يعرف التكنولوجي بأنه من يمارس نشاطا تكنولوجيا في المادة الأولي من القانون، وتضمن الاقتراح تعديل مسمى نقابة التكنولوجيين إلى نقابة المهن التكنولوجية.

أضافت النائبة أميرة العادلي، في التعديل المقترح: «وذلك لأن النشاط التكنولوجي به العديد من التخصصات في علوم الحاسب والبرمجة وغيرها من التخصصات الأخرى، إضافة إلى أن تعديل المسمى سيكون حافزا لعدد ضخم ممن يعملون في هذا القطاع بالانضمام للنقابة لأنها تخاطبهم».

وقالت النائبة أميرة العادلي، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي: «هذا المسمى لا يعني تغيير التعريف، بل الإبقاء عليه كما هو، والتوسع في أصحاب التخصصات في المجال ومخاطبة هذا القطاع المهم والتفرقة بين ما هو أكاديمي وما هو مهني».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النواب التنسيقية نقابة التكنولوجيين الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

زراعة النواب: "مفيش نقابة للفلاحين رسمية في مصر"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد النائب عامرالشوربجي عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب أنه حتي الآن لا يوجد نقابة رسمية للفلاحين ومن المتوقع وصول القانون إنشاء نقابة لهم من قبل الحكومة ومناقشتة خلال دور الإنعقاد القادم .

وأضاف الشوربجي في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" إلى أن الكارت الذكي للفلاح التي كانت  جزء من منظومة التحول الرقمي وسهل الكثير وساعد الفلاح في الصرف بأسهل الطرق وأسرعها، لابد أن تكتمل المنظومة ايضا بالإنتهاء من ترسيخ نقابة رسمية لهم لتكون لسان كل مزارع وفلاح وتدعم وتقف علي كافة الحلول العاجلة لقضاياالزراعة في مصر.
 

وأشار الشوربجي إلي أن الدولة خلال الفترة الأخيرة ساندت على  الفلاح في الكثيرمن مطالبهم، من رفع سعر توريد عدد من المحاصيل الاستراتيجية الهامة التي على رأسها كان القمح.
 

وطالب بضرورة أن يطال ملف الزراعة  ترسيخ مفهوم الجمهورية الجديدة وعودة الحملات التثقيفية للفلاحين، وآليات زيادة الإنتاجية وغيرها من الملفات الخاصة بالمنظومة الزراعية.
 

مقالات مشابهة

  • القبض على متهم محكوم غيابيا وآخر بتزييف العملة في بغداد
  • العراق يواجه آفة المخدرات بتعديلات قانونية صارمة: عقوبات الإعدام لتجار السموم
  • زراعة النواب: "مفيش نقابة للفلاحين رسمية في مصر"
  • تعرف على اختصاصات مشروع قانون إنشاء صندوق مصر الرقمية لتوطين التكنولوجيا
  • صور من داخل المستشفى.. نائبة أسوان: الإصابات بدأت تتراجع
  • صور من داخل المستشفى.. نائبة أسوان: وفاة 7 أشخاص والإصابات بدأت تتراجع
  • كيف نظم "قانون العمل" الشروط الخاصة بعمل الأجانب في مصر؟
  • نائبة أمريكية تطالب بالتحقيق بدور بلادها في هجوم الـ”بيجر” في لبنان
  • نائبة تطالب بتخصيص 5 دقائق في طابور الصباح بالمدارس للحديث عن خطر التنمر
  • «سكان النواب»: الإيجار القديم «معقد» والحكومة لم تتقدم بقانون لمناقشته حتى الآن