كشف الدكتور مجاهد الفرماوي، رئيس مجلس إدارة مصنع حلوان للصناعات المتطورة، التابع للهيئة العربية للتصنيع، عن عمل المصنع مع أكثر من 55 شركة قطاع خاص في تنفيذ عدد من المشروعات القومية والتنموية والخدمية في عدد كبير من محافظات الجمهورية.

إنتاج مواسير البولي إيثلين

وقال رئيس مصنع «حلوان»، في تصريح خاص لـ«الوطن»، إن المصنع عمل على زيادة إنتاجه من مواسير البولي إيثلين، المستخدمة كمواسير لمياه الشرب، والصرف الصحي، والغاز الطبيعي، منذ عام 2015، وتزامن هذا الأمر مع اهتمام القيادة السياسية للبلاد بتنفيذ مشروعات البنية التحتية، ومن ثم لم يقتصر عمل المصنع على إنتاج «الماسورة» فقط، ولكن ذذعمل على تنفيذ مشروعات كاملة، وذلك لخدمة المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري «حياة كريمة».

وأوضح «الفرماوي»، أن «مصنع حلوان»، عمل في مشروعات البنية الأساسية في مختلف محافظات الجمهورية عدا محافظة أو إثنين على مستوى الجمهورية كلها، وهي مشروعات تكلفت عشرات المليارات لخدمة أهالينا والارتقاء بمستوى معيشتهم، وذلك بالتعاون مع شركات القطاع الخاص.

مشروعات بنية أساسية

ولفت إلى أن المصنع عمل على تطوير قرى ومراكز كاملة، عبر إدخال شبكات الصرف الصحي لهم، وتنفيذ محطات لرفع المياه، ومحطات معالجة المياه، وذلك في محافظات الصعيد والوجه البحري، مشيرًا إلى عمل أكثر من 55 شركة قطاع خاص على تلك المشروعات معهم.

وتطرق إلى تنفيذ مصنع حلوان لعدد من المشروعات الأخرى، منها مشروع لرفع كفاءة البنك الزراعي المصري وتطويره في مختلف المحافظات تقريبًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنية الأساسية البنية التحتية الصرف الصحي العربية للتصنيع الغاز الطبيعي القطاع الخاص القيادة السياسية المشروعات القومية تطوير قرى

إقرأ أيضاً:

بمناسبة عيد الأضحى.. عفو رئاسي في تونس يشمل 431 محكوما

 قرّر رئيس الجمهورية التونسية، قيس سعيّد، تمتيع 431 محكوما عليهم، بالعفو الخاصّ، ممّا سوف يفضي إلى سراح 298 سجينا منهم، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك وفقا لما جاء في بلاغ، صادر عن رئاسة الجمهورية.

وقالت الرئاسة التونسية، في بيان لها مقتضب، نشرته الجمعة، عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن "الرئيس قيس سعيد قرر بمناسبة عيد الأضحى المبارك تمتيع 431 محكوما عليهم بالعفو".

وأوضحت الرئاسة التونسية، عبر البيان نفسه، الذي اطّلعت "عربي21" على نسخة منه، أن "هذا العفو الخاص سيُمكن 298 من هؤلاء المساجين من استعادة حريتهم، بينما سيتم تقليص مدة الحكم بالنسبة إلى بقية المساجين".

وبموجب هذا القرار، تم إطلاق سراح 298 سجينا منهم، أمس الخميس، فور الإعلان عن القرار من قبل رئيس الدولة، فيما يُرتقب أن تتم عملية الإفراج عن البقية من عدّة سجون متفرّقة في الجمهورية التونسية، في غضون اليومين الأخيرين قبل عيد الأضحى الذي يُصادف يوم الاثنين القادم.

وفي السياق نفسه، أصدرت ليلى جفال، وهي وزيرة العدل التونسية، الجمعة، جُملة قرارات تتعلق بالسراح الشّرطي، وذلك تبعا لقرار رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، المرتبط بتمتيع 431 محكوما عليهم بالعفو الخاص، الذي يُفضي إلى سراح 298 سجينا منهم، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.


وأوضحت وزارة العدل، في بلاغ لها، بأن "العفو الخاص والسراح الشرطي شملا 748 محكوما عليهم، ممن توفرت فيهم الشروط القانونية".

إلى ذلك، إن القرار الرئاسي الجاري العمل به، في الأيام الحالية، في تونس، يقضي بالإفراج عن 604 سجناء، فيما يتمتع البقية بنقص من مدة العقوبة المحكوم بها.

تجدر الإشارة إلى أنه في تونس، عادة ما يصدر العفو الرئاسي الخاص، خلال الأعياد وكذا المناسبات الوطنية، وذلك وفقا لشروط محددة تعمل على ضبطها لجنة خاصة تحمل اسم "لجنة العفو المكلفة بإعداد قائمة بأسماء المساجين المشمولين بالعفو".

وتضم هذه اللجنة الخاصة، ممثلين عن السلطة القضائية، والمؤسسة السجنية، والمدعي العام للشؤون الجزائية في البلاد؛ فيما يُعرّف قانون الإجراءات الجزائية التونسي، في فصله 371 العفو الرئاسي على أنه "حق يمارسه رئيس الجمهورية بعد أخذ رأي لجنة العفو".

مقالات مشابهة

  • الغرف العربية: 3 تريليونات دولار مساهمة القطاع الخاص العربي بالناتج المحلي الإجمالي
  • مواعيد عمل المجمعات الاستهلاكية ومنافذ وزارة التموين خلال عيد الأضحى
  • إطلاق 33 قافلة طبية مجانية بمختلف محافظات الجمهورية خلال 4 أيام
  • الصحة: إطلاق 33 قافلة طبية مجانية بمختلف محافظات الجمهورية خلال 4 أيام
  • بمناسبة عيد الأضحى.. عفو رئاسي في تونس يشمل 431 محكوما
  • 21 مشروعا يخدم 25 ألف نسمة.. محافظ أسوان يتابع جهود حياة كريمة بقرية وادى النقرة
  • الأرصاد: درجات الحرارة تشهد مزيد من الارتفاعات اليوم.. ما زلنا في الذروة
  • الأرصاد تحذر من تعرض البلاد لمزيد من الارتفاعات بدرجات الحرارة (فيديو)
  • «الأرصاد»: أجواء شديدة الحرارة.. والعظمى بالقاهرة الكبرى تصل لـ43
  • توقيع اتفاقية تعاون مشترك لتنفيذ مشروع استراتيجية التكامل الصناعي العربي