كتب- محمد شاكر:

أكد الدكتور حسين بكر رئيس المركز القومي للسينما، أن لديه خطة طموحة لإدارة المركز خلال الفترة المقبلة.

وقال "بكر"، لمصراوي، إن هذه التجربة بالنسبة لي تحدي، لأن المركز صاحب تاريخ عريق يعود إلى الستينيات وإن اختلف اسمه الآن، فقد كان مركز اسمه مركز الفيلم التجريبي، ثم المركز القومي للأفلام التسجيلية، ثم المركز القومي للسينما، ويستحق من أي سينمائي أن يخوض التجربة ويصنع نشاطا ويطبق أفكاراً جديدة سواء كانت داخل الصندوق أو خارج الصندوق.

وأضاف: "نستكمل الأفلام التي بدأ رؤساء المركز السابقين في تنفيذها في عهدي المونتيرة منار حسني والكاتبة زينب عزيز، ونقوم الآن بإجراء تعديل على لجنة قراءة المركز حتى يكون هناك أفكار جديدة من جيل الشباب، وكلما اختلفت لجنة القراءة اختلفت بالتبعية الأفكار التي سيتم إنتاجها من خلال هذه الأفلام".

وتابع بكر: "كما نستكمل الآن العمل في سجل توثيق التراث السينمائي بمركز ثروت عكاشة.

وحول مهرجان الإسماعيلية قال بكر: نعمل خلال هذه الدورة على أن تخرج مختلفة عن كل الدورات السابقة لأنها دورة اليوبيل الفضي، ويجب أن تأتي تتويجا لمشوار المهرجان العريق خلال الدورات السابقة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مهرجان الجونة السينمائي مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى فانتازي مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة أفكار خارج الصندوق حسين بكر نجاحي إدارة المركز القومي للسينما تحدي طوفان الأقصى المزيد المرکز القومی

إقرأ أيضاً:

تدشين المرحلة الثانية من مشروع أتمتة أعمال صندوق النظافة بإب

الثورة نت|

دشن محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم ، المرحلة الثانية من مشروع أتمتة أعمال صندوق النظافة والتحسين، وتجهيزات إدارة نظم المعلومات والربط الشبكي .

وأستمع المحافظ صلاح، ومعه أمين عام المجلس المحلي للمحافظة أمين الورافي ، ووكيل المحافظة علي البعداني، إلى شرح من مدير الصندوق بالمحافظة بلال الدار، عن التجهيزات واﻷنظمة اﻵلية ضمن المرحلة الثانية من المشروع والتي اشتملت على أنظمة تتبع المعدات، والايرادات، والموارد البشرية، والأصول ، والخرائط التفاعلية وغيرها.

وأوضح أهمية الأنظمة اﻵلية في تفعيل أعمال الرقابة والمتابعة وتقييم أعمال المعدات في عملية الجمع المباشر والآلي للمخلفات ونقلها إلى مقلب النفايات، وكذا تتبع مسار معدات النظافة منذ انطلاقها وحتى توقفها وتحديد وضبط كمية الديزل المستهلكة وعدد الزفات المنقولة، وتقييم حالة القيادة لكل معدة.

من جانبه استعرض مدير مركز المعلومات واتخاذ القرار بالمحافظة ضياء صلاح ، المصفوفة التي أعدها المركز لأتمتة مشاريع وأنشطة الصندوق .. مبينا مزايا نظام التتبع الإلكتروني لمراقبة سير معدات النظافة في إرسال إشعارات بخروج المعدات من إطار مركز المحافظة وتمكين كل رئيس منطقة من متابعة خط سير كل المعدات في منطقته، وكذا وضع مسارات معينة لكل معدة وتقييم وضعها في الميدان.

فيما تطرق مدير إدارة النظم والمعلومات بالصندوق عصام الحداد، الى تجهيزات الشبكة الداخلية ﻹدارة نظم المعلومات ومنها توفير أجهزة الكمبيوتر، وأجهزة الادخال والاخراج اللازمة للعمل وتدفق البيانات والمعلومات وفقا للنظام اﻵلي .

وناقش محافظ إب، مع إدارة الصندوق جهود تحسين المظهر العام لعاصمة المحافظة وخطة عمل الصندوق لاستقبال عيد اﻷضحى.

كما ناقش الاجتماع بحضور أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي، ووكيل المحافظة علي البعداني .. الصعوبات التي تواجه سير العمل والحلول المطلوبة لتجاوزها بما يسهم في تطوير أعمال النظافة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد المحافظ صلاح، الحرص على الارتقاء بأداء الصندوق وتعزيز قدراته بما ينعكس على صحة وسلامة المجتمع .. مشيرا إلى أن النظام الآلي يأتي في إطار جهود السلطة المحلية لتحسين خدمات النظافة وتطويرها وتوفير المال والجهد في إنجاز المهام ورفع مستوى الأداء.

ونوه بجهود عمال النظافة للحفاظ على البيئة وتحسين المظهر الجمالي لعاصمة المحافظة، ومواكبة الاتساع المتزايد للمدينة وأعمال الإنشاء، وازدهار الأنشطة التجارية والاستثمارية .. مشددا على ضرورة الاهتمام بتحصيل وتنمية الإيرادات وتقييم مستوى أداء الصندوق ومعداته.

وحث المحافظ صلاح ، إدارة الصندوق والعاملين فيه على بذل المزيد من الجهود، وتكريسها لتحسين مدينة إب بما يظهرها كعاصمة سياحية لليمن .. داعيا الجميع الى تحمل المسؤولية في تطوير أعمال النظافة والتحسين والحفاظ على المعدات ومتابعة أداء الموظفين والعمال .

حضر التدشين والاجتماع مدير مكتب الأشغال العامة بالمحافظة المهندس إبراهيم الشامي، ونائب مدير صندوق النظافة والتحسين عادل عمر، ورؤساء القطاعات والمناطق ومدراء الادارات واﻷقسام والمرافق التابعة للصندوق.

مقالات مشابهة

  • رئيس إنبي يكشف سر خلافه مع عامر حسين
  • قبل العيد.. رفع درجة الاستعداد القصوى بمراكز المنيا
  • احتفالاً بالعيد القومي.. افتتاح مركز خدمة عملاء مياه الشرب في دمياط
  • تحت غطاء حرب الإبادة.. خفاجي يكشف الدور الخطير للصندوق القومي اليهودي
  • تدشين المرحلة الثانية من مشروع أتمتة أعمال صندوق النظافة بإب
  • وزيرة التضامن: انخفاض نسبة تعاطي المواد المخدرة بين سائقي المدارس
  • «القومي لبحوث المياه» ينظم دورة عن إدارة موارد المياه بالذكاء الاصطناعي اليوم
  • «اغتراب» يفوز بجائزة لجنة تحكيم مهرجان إندي لشبونة للسينما المستقلة
  • جائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم اغتراب لمولود ليوتنا بمهرجان إندي لشبونة للسينما المستقلة
  • تصريحات مثيرة للجدل من عامر حسين ضد منتقديه