أجرت إدارة المرور، عملية غلق جزئي بشارع الملك فيصل أمام محطة وقود توتال دون تعطيل للحركة المرورية بدءا من الساعه 12 صباحاً وحتى 5 صباحاً يومي الجمعة والسبت لتدعيم شبكات الكهرباء ، وسط تواجد الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات.

وتشرف إدارة المرور ، على أعمال قيام شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء بتنفيذ أعمال حفر وقطع عرضي لمد كابلات كهرباء (جهد (66) لتحميل وتغذية محطة كهرباء محولات المنصورية الخاصة بالمتحف المصرى الكبير وتدعيم الشبكة القومية بمحيط منطقة ميدان الرماية .

ويستلزم إجراء غلق جزئي بشارع الملك فيصل بالاتجاهين تحديداً أمام محطة وقود توتال علي ان تكون الاعمال علي مرحلتين بالتناوب في كل اتجاه دون تعطيل الحركة المرورية . وذلك لمدة (يومان) إبتداءً من اليوم الجمعة وحتى صباح غدا السبت علي ان تكون الاعمال من الساعة 12 صباحاً حتي الساعة 5 صباحا طوال فترة الأعمال دون تعطيل حركة المرور .

ونسقت الإدارة العامة لمرور الجيزة مع الشركة المنفذة قامت بوضع اللوحات الإرشادية الخاصة بالتحويلة المرورية المشار إليها وكذا وسائل الامن الصناعي من كشافات إضاءة و الطواحين الضوئية و الحواجز الفسفورية بمحيط منطقة الأعمال بالكامل لضمان أمن وسلامة المواطنين وتوعيتهم وإرشادهم بالإضافة إلى أنه تم تعيين الخدمات المرورية اللازمة لتسيير الحركة المرورية .

 

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: شارع الملك فيصل اخبار الحوادث تطوير شبكات الكهرباء

إقرأ أيضاً:

السعودية.. بدء الحجز على قيمة المخالفات المرورية من الأرصدة البنكية للسائقين

قالت صحيفة "المدينة" السعودية، الأربعاء، إن السلطات المختصة بدأت بتطبيق الحجز والتنفيذ على الأرصدة البنكية لمرتكبي المخالفات المرورية التي ارتُكبت بعد التاسع من شهر شوال الماضي (الموافق 18 أبريل).

وأوضحت الإدارة العامة للمرور في السعودية، أن ذلك الإجراء يأتي بهدف "تعزيز السلامة المرورية والحد من المخالفات".

ويأتي ذلك وفقًا للمادة 75 من نظام المرور، التي حددت آلية وأوقات سداد المخالفات المرورية. وفي حال لم يقم المخالف بالسداد خلال المدة المحددة، فيجوز الحجز والتنفيذ على أرصدة حساباته البنكية مباشرةً، وفق آلية وضعتها وزارات الداخلية والعدل والمالية، والبنك المركزي السعودي، وديوان المظالم.

ووفقا للصحيفة، فقد أجازت الضوابط أيضًا تجزئة سداد قيمة الغرامة المرورية للمخالفة الواحدة، وتخفيض قيمة الغرامة المرورية بنسبة لا تتجاوز (25 في المئة) من قيمة الحد الأدنى لها.

فيديو مروع لسيارة تسقط من أعلى جسر في السعودية.. وفتح تحقيق وثقت عدسة كاميرا حادثا مروريا مروعا في العاصمة السعودية الرياض حيث سقطت سيارة من أعلى جسر وارتطمت بالأرض.

وينص نظام المرور الجديد بالحجز والتنفيذ على الأرصدة المصرفية مباشرة، بعد انتهاء مدة الاعتراض ومهلة السداد المقررة حسب القوانين.

وبالنسبة لتعليمات دفع المخالفات، فقد شرحتها الصحيفة على النحو الآتي:

للمخالف حق تسديد المخالفة أو الاعتراض عليها خلال 30 يومًا من إبلاغه بها.

15 يومًا للسداد أو تقديم اعتراض.

يمكن للمخالف طلب فترة إضافية للسداد تصل إلى 90 يومًا خلال فترة الـ 15 يومًا.

تخفيض قيمة المخالفة بنسبة تصل إلى 25 بالمئة من قيمة الحد الأدنى.

لا يستفاد من التخفيض بعد 45 يومًا.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية كانت قد أعلنت في العام المنصرم أن السعودية تمكنت من تخفيض وفيات حوادث الطرق في المملكة بنسبة 35 بالمئة.

المرور السعودي يذكر بمخالفة تتعلق بممارسة "يفعلها كثيرون" أعاد المرور السعودي التذكير بمخالفة تتعلق بممارسة يفعلها كثيرون، وتتمثل في ترك محركات السيارات تعمل والخروج منها لشراء حاجيات أو أداء الصلاة.

وأوضحت المنظمة أن أعداد وفيات حوادث الطرق تراجعت من 9311 ضحية في عام 2016 إلى 6651 قتيلا خلال سنة 2021.

وكان المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمرور، منصور الشكرة، قد ذكر أن السعودية تستهدف خفض نسبة الحوادث إلى 50 بالمئة في عام 2030.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة إجمالية 127 مليون جنيه.. أعمال تطوير شارع فلسطين والممشى السياحي ببورسعيد
  • 6 صور ترصد أعمال التشجير والمسطحات الخضراء بشارع جزيرة العرب
  • كثافات مرورية بسيطة بشارع رمسيس وسيولة حتى طريق العروبة
  • السعودية.. بدء الحجز على قيمة المخالفات المرورية من الأرصدة البنكية للسائقين
  • الثانوية العامة 2024.. استمرار أعمال النظافة والتجميل بمحيط لجان الشرقية
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. قرب الانتهاء من أعمال الرصف ورفع كفاءة شارع ستالينجراد بحي المناخ
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. انتهاء 60% من أعمال تطوير شارع الحراسات ببورسعيد
  • وزير النقل يتفقد محطة أسوان ويعقد اجتماعا مع طوائف التشغيل بالمنطقة الجنوبية
  • وزير النقل يتفقد محطة أسوان للسكك الحديدية ويتابع تطوير الورشة
  • «كهرباء دبي» توعّي برفع كفاءة الاستهلاك