حصل موقع "الفجر" علي تقرير الطب الشرعي الخاص بالمجني عليه ضحية الضرب وإحداث عاهة مستديمة له علي يد شخصين حرضهم والدهم علي الخلاص منهم لوجود خلافات بينهم بالجيزة.

 

تقرير الطب الشرعي لضحية الضرب علي يد 3 أشخاص بالجيزة

ثبت بالتقرير الطبي لمستشفي القصر العينى وتقرير الطب الشرعي أن إصابة المجني عليه بسحجات وكدمات بالظهر وبإصابة باليد اليسري تخلف عنها عاهة مستديمة يستحيل برؤها بفقد سلاميتين من الاصبع الوسطي باليد اليسري وتقدر نسبة العاهة 6%.


وقال المجني عليه "أسامة. ف. م" 49 سنة ميكانيكي سيارات في تحقيقات النيابة العامة، بأنه على إثر خلاف بينه وبين المتهمين بسبب ظنهم بأنه يعمل مرشدًا للشرطة، قام المتهم الثالث بتحريض نجليه المتهمان الأول والثاني بالتعدى عليه بالضرب، وبتاريخ الواقعة أبصره المتهم الأول يضربه بسلاح أبيض "سكين" استقرت بيده اليسري، فيما قام المتهم الثاني بالتعدي عليه ضربًا بيده وبأداة "حجارة فأحدثوا إصابته.
 

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين "محمد. ا. ع" 19 سنة، "كريم. ا. ع" 22سنة، ووالدهم "أحمد.ع.م" 57 سنة، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت إليه تهمه أحداث عاهة مستديمة لشخص، وذلك على خلفية التحقيقات في 116488 لسنة 2022 جنايات الجيزة.


وجاء في أمر الإحالة إنه في يوم 2022/8/4 قاما المتهمان الأول والثاني بضرب عمدًا المجني عليه "أسامة فاروق"، لخلاف استمر بينهم وما ان ظفرا به حتى إنهالا عليه ضربًا بسلاح أبيض وأداة (سكين - حجارة) محدثين إصابته الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي والتي تخلف من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها على النحو المبين بالتحقيقات.
 

واشترك والد المتهمان الأول والثاني معهم بطريق التحريض في ارتكاب الجريمة محل الاتهام الأول بأن حرضهما بالتعدى على المجني عليه، بسبب خلافات بينهم وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، كما أحرزا سلاحًا أبيضًا وأداة "سكين - حجارة" بغير ترخيص على النحو المبين بالتحقيقات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطب الشرعي عاهة مستديمة الجيزة ضرب عاهة مستدیمة المجنی علیه الطب الشرعی

إقرأ أيضاً:

مدير بيطري الجيزة يكشف لـ«الفجر» خطة المديرية لاستقبال عيد الأضحى

يستعد المسلمين في كل مكان لاستقبال عيد الأضحى المبارك وسط حالة من الفرح والسعادة والسرور ومنهم من قام بشراء الأضحية الخاصة به ومنهم من يفكر في شراء اللحوم، وعلى الجانب الآخر منهم من يفكر في الطريقة الصحيحة لنحر الأضحية.

 

وفي هذا الشأن أجرى موقع “الفجر” حوارا صحفيا مع الدكتور علاء عبدالعال أحمد، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، والذي أوضح فيه كافة التفاصيل المتعلقة باستقبال عيد الأضحى المبارك وخطة المديرية خلال العيد، خاصة أن الذبح بالمجان داخل المجازر بشرط وحيد اصطحاب الجزار فقط مع المضحي.

خطة مديرية الطب البيطري بالجيزة لاستقبال عيد الأضحى المبارك

في البداية تقدم الدكتور علاء عبدالعال أحمد، مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة، بالتهنئة إلى جميع المسئولين والتنفيذيين والمواطنين داخل محافظة الجيزة وخارجها بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلي أن المديرية قامت بتشكيل لجنة مركزية بالمديرية لمتابعة الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك ولجان فرعية بالإدارات الخارجية التابعة للمديرية بالمراكز المختلفة داخل المحافظة لإستقبال الشكاوى خلال أيام عيد الأضحى والعمل على حلها فورا كما أنه تم التنسيق مع اللجنة المركزية بالمديرية ومديرية الزراعة ومباحث التموين.

منع الراحات والإجازات خلال أيام عيد الأضحى المبارك

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة، أنه تم رفع درجة الإستعداد القصوى، وإلغاء الراحات والإجازات لأطباء المجازر وأطباء الصحة العامة والتفتيش وأطباء الجلود والمخلفات على مستوى المحافظة كما تم عمل صيانة لجميع الأختام وتوفير المادة الملونة المستخدمة لأختام اللحوم بجميع المجازر والتنبيه على مديرى الإدارات بجميع المراكز بعمل نوبتجيات خلال أيام عيد الأضحى لإستقبال الأضاحى وحصر أعدادها وتلقى البلاغات وشكاوي المواطنين والعمل علي حلها فورا.

بيطري الجيزة يخصص أرقامًا ساخنة لتلقي  الشكاوى والبلاغات

وأشار مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة، أن المديرية شكلت غرفة عمليات بكافة الادارات البيطرية موجودة خلال أيام العيد وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالمديرية لتلقي الشكاوى والبلاغات، وأن أرقام التليفونات هي ( 0237808892 – 0237808893 ).

معايير اختيار الأضحية السليمة ومواصفاتها

وقدم الدكتور علاء عبدالعال، مدبر مديرية الطب البيطري بالجيزة مجموعة من النصائح عند شراء الأضاحي وهي:-

- أن تكون الأضحية من الأبقار والجاموس أو الجمال  والأغنام والماعز.  

- الصحة الجسمانية: يجب اختيار حيوان صحي وخال من الأمراض، ويفضل اختيار حيوان من مزارع معتمدة ومراقبة صحية، والبعد عن الباعة الجائلين الذين يمشون بالحيوانات بالشوارع ويجب أن يكون الحيوان خال من الأمراض المعدية، مثل الجلدية والتنفسية والهضمية والبعد عن الحيوانات الهزيلة أو التي بها جروح عميقة ويتم ملاحظة العلامات الصحية التي تتمثل في:

- أن يكون الحيوان من وقفته نشيط منتبه لما حوله وعيونه لامعة براقة ولايوجد افرازات من الانف والعين والفم.


- لايوجد اصفرار في بياض العين  ولون الاغشية المخاطية وردي.

كما نصح مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة، المواطنين بأهمية الذبح بالمجازر للأسباب التالية:


- تجنب التعرض للإصابة بالأمراض المعدية التي تنتقل من الحيوان للانسان حيث يتم التاكد من سلامة الاضحية بالكشف البيطري عليها.
- تجنب التلوث البيئي الناتج عن مخلفات الذبح  وتركها في الشوارع 
- تجنب التعرض لاستغلال الجزارين.


التسهيلات المُقدّمة من "بيطري الجيزة" للمواطنين خلال ذبح الأضاحي

حيث أكد الدكتور علاء عبدالعال، مدير مديرية الطب البيطرى بالجيزة، أن هناك إهتمام كبير وتعليمات من اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، ووزير الزراعة بتوفير كافة التيسيرات وتقديم التسهيلات امام المواطنين خلال ذبح اضاحيهم داخل المجازر التابعة للدولة مشيرا إلى إنه تقرر فتح المجازر والبالغ عددهم ٢٣ مجزرا بمختلف مراكز ومدن المحافظة بالمجان أمام المواطنين بالإضافة إلى إنه يتم إستقبال الأطفال المرافقين لأسرهم بالبلاليين لإضفاء حالة من الفرح والسعادة علي الأطفال.

واستكمل مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة، في حواره لموقع وجريدة الفجر، أن للذبح داخل المجازر أهمية كبيرة حيث يقوم الطبيب البيطرى المتواجد داخل المجزر والذى يمثل درع وقاية وامان للأهالي بالكشف الطبى البيطرى على الحيوانات قبل الذبح، للتأكد من خلو الحيوان من اي أمراض كما إنه يتم الذبح وفقا للسنة المحمدية من قطع المرئ والبلعوم والوريد الأيمن والايسر، مع الإبقاء على العامود الفقرى لان هناك بعض النبضات التى يرسلها المخ للعضلات فيتم حدوث انقباض للعضلات، مما يؤدى إلى تصفية جميع الدماء للذبيحة، مؤكدا أن الدماء بيئة مناسبة لنمو البكتيريا فإنه كلما قلت نسبة الدماء كلما كانت اللحوم صحية وصالحة للتخزين لفترات بعيدة، وبعد الذبح يتم الكشف على الأعضاء الداخلية للذبيحة للتأكد من سلامتها.
 

مقالات مشابهة

  • ننشر حيثيات الحكم على السائق المتهم بخطف فتاة أجنبية وهتك عرضها
  • مدير بيطري الجيزة يكشف لـ«الفجر» خطة المديرية لاستقبال عيد الأضحى
  • لإجباره على التنازل عن محضر.. 15 عاما لتاجر سيارات قتل شخصا بأعيرة نارية بالدقهلية
  • الجنايات الكبرى: حكم مشدد بحق شخص اعتدى على ابنته جنسيا 120 مرة بالأردن
  • المشدد 15 عامًا لابن صاحب مطعم قتل عاملا في الإسكندرية
  • السجن 15 سنة لمتهم قتل عاملا في مطعم بالإسكندرية
  • المشدد 15 سنة لابن صاحب مطعم قتل عاملا فى الإسكندرية
  • تطورات التحقيق فى واقعة العثور على جثتى طفل وطفلة في المعادى (تفاصيل)
  • «بيدافع عن صاحبه».. قرار قضائي جديد ضد المتهم بقتل شاب طعنا بالجيزة
  • ننشر حيثيات قبول استئناف متهم بأحداث شغب السلام