كشفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أن عدد النزلاء الناجحين، ضمن المترشحين الأحرار ، الدورتين العادية والاستدراكية لامتحانات البكالوريا لسنة 2023، ما مجموعه 633 من أصل 1372 اجتازوا هاته الامتحانات أي بنسبة نجاح تقدر بـ 46,14% .

وأشارت إلى أن نسبة النجاح الوطنية لفئة المترشحين الأحرار خلال الدورتين معا لم تتجاوز 43,02%، وبنسبة زيادة تقدر بـ 6,21% على مستوى عدد النزلاء الناجحين مقارنة مع حصيلة بكالوريا 2022، وهي نتائج متميزة لم يسبق تحقيقها خلال جميع دورات البكالوريا للمواسم الدراسية الفارطة على مستوى عدد الناجحين.

وبلغ عدد النزلاء الناجحين الذين حصلوا على ميزة تراوحت بين مستحسن وحسن جدا ما مجموعه 175 أي بنسبة 27,64% من مجموع النزلاء الناجحين.

وأشادت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بالمجهودات الجدية التي أبان عنها المترشحون من نزلاء المؤسسات السجنية خلال هذا الاستحقاق التربوي الوطني، وبجهود أطر المندوبية العامة مركزيا وجهويا وبكافة المتدخلين من الوزارة الوصية الذين واكبوا وأشرفوا على هاته الامتحانات خلال جميع محطاتها.

كلمات دلالية السجون امتحانات الباكلوريا

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: السجون

إقرأ أيضاً:

كريم قاسم : نجاح أجزاء ولاد رزق فاقت توقعاتي

قال الفنان كريم قاسم، انه سعيد بمشاركته في فيلم ولاد رزق 3، لافتا إلى أن نجاح العمل في جميع الاجزاء فاقت التوقعات بالنسبة لي.

وأكد قاسم، خلال المؤتمر الصحفي لفيلم ولاد رزق 3، إن العمل مع المخرج طارق العريان فخر كبير بالنسبة لي وجميع أبطاله وصناعه.

وكان انطلق منذ قليل، المؤتمر الصحفي لفيلم ولاد رزق 3،  في التجمع الخامس بحضور أبطاله.

وحرص على حضور المؤتمر نجومه، وهما : " أحمد عز وعمرو يوسف و كريم قاسم وعلي صبحي والكاتب صلاح الجهيني والمخرج طارق العريان والمنتج موسى عيسى.

ومن المقرر أن ينطلق عرض فيلم ولاد رزق 3، غد، الأربعاء، بشكل رسمي في جميع دور السينما ليشارك بموسم أفلام عيد الأضحى 2024.

أبطال فيلم ولاد رزق 3

ويضم فيلم ولاد رزق 3 عددا كبيرا من الفنانين؛ أبرزهم: أحمد عز، آسر ياسين، عمرو يوسف، كريم قاسم، سيد رجب، أسماء جلال، إلى جانب عدد من ضيوف الشرف من بينهم، كريم عبدالعزيز، أحمد فهمي، إياد نصار، رزان مغربي، ونيكول سعفان، من إخراج طارق العريان، وتأليف صلاح الجهيني.

 

قصة فيلم ولاد رزق 3

في هذا الجزء، وبعد مرور سنوات وانفصال الأخوة في طرقهم الحياتية المختلفة. لكن في يوم من الأيام، يعود شبح من الماضي ليلقي بظلاله على ولاد رزق، مما يجبرهم على العودة إلى حياة الجريمة والسرقة مرة أخرى حتى ينجوا بأنفسهم، في عملية مصيرية هي الأكبر والأخطر والأهم في تاريخ ولاد رزق.

مقالات مشابهة

  • كريم قاسم : نجاح أجزاء ولاد رزق فاقت توقعاتي
  • محمد صالح التامك: المندوبية العامة الإدارة السجون وإعادة الادماج وضعت برامج لتأهيل النزلاء الأحداث وتمكينهم من الاندماج في المجتمع
  • 87 في المائة من الأسر المغربية تمارس شعيرة عيد الأضحى
  • محافظ الفيوم يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 78.16%
  • 88.37% نسبة النجاح بالشهادة الإعدادية فى قنا
  • «تعليم المنوفية»: لم نرصد أى شكوى في امتحانات الثانوية العامة حتى الآن
  • 51 ألف طالب وطالبة يؤدون أولى امتحانات الثانوية العامة بالشرقية
  • الشرقية: 149 لجنة امتحانية تستقبل51 ألف طالب في امتحانات الثانوية العامة
  • الجزائر أول دولة في العالم تقطع الإنترنت لمنع الغش في امتحانات الباكلوريا
  • تعليم الشرقية يُنهي استعداداته لانطلاق مارثون امتحانات الثانوية العامة