أعلن عالم الفيزياء الروسي فلاديمير كوزنيتسوف، أن التنبؤ بتدمير التوهجات الشمسية للبنية التحتية للإنترنت على الأرض أمر مبالغ فيه.



ويشير العالم إلى ان النشاط الشمسي يمكن أن يسبب أضرارا في البنية التحتية للأرض، ولكن التنبؤ بأن التوهجات الشمسية يمكن أن تؤدي إلى "نهاية الانترنت في العالم" أمر مبالغ فيه.

ويقول: " الشمس حاليا في مرحلة نمو الدورة الخامسة والعشرين من النشاط الشمسي، حيث تظهر المناطق النشطة القوية والبقع الشمسية.

وتحدث في هذه المناطق أقوى ظواهر النشاط الشمسي: التوهجات، وانبعاثات الكتل".

إقرأ المزيد علماء: عاصفة شمسية شديدة قد تضرب الأرض وتتسبب في نهاية الإنترنت

ووفقا له، يؤثر هذا في الفضاء القريب من الأرض والأرض نفسها. وتؤدي الانبعاثات إلى عواصف مغناطيسية، تنشأ خلالها في الغلاف الجوي وفي طبقة الأيونوسفير وفي الأرض نفسها تيارات تتدفق حيثما توجد موصلية: في المحيط والجبال وفي البنية التحتية للطاقة. ويمكن أن تلحق هذه التيارات اضرارا بخطوط الأنابيب ويمكن أن تحرق المحولات الكهربائية. لكن السيناريو الذي يمكن أن يدمر فيه التوهج الشمسي كل شيء على الأرض هو أمر مستبعد وغير وارد.

ويشير العالم إلى أن الحسابات التي أجراها العلماء أظهرت أنه من أجل حدوث ذلك، يجب أن تتضاعف قوة أقوى العمليات التي تحدث على الشمس بنحو 100 مرة.

ويقول: "يتم توفير الإنترنت باستخدام تقنيات الفضاء والأقمار الصناعية. إذا كان المقصود أن التوهج الشمسي سيدمر كل شيء، فهذا مستحيل.وقد اثبت العلماء أن مثل هذه الحالة مستبعدة. ولكن يمكن أن تكون له تأثيرات محلية فقط".

المصدر: صحيفة "إزفيستيا"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الارض الشمس الفضاء یمکن أن

إقرأ أيضاً:

ضبط طفل طعن عامل "بمطواة" بسبب مشادة كلامية بينهما بطما

استقبل مستشفى طما المركزي عامل في منتصف العقد الثالث من العمر يقيم بدائرة مركز طما شمال محافظة سوهاج مصابا بجرح طعني بالظهر من الناحية اليسرى تعدى عليه طفل في الخامسة عشرة من عمره يعمل سائق توك توك بالضرب بسلاح أبيض وإحداث إصابته بسبب مشادة كلامية بينهما وجرى ضبط المتهم والسلاح المستخدم بإرشاده وتحويل المصاب لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارا من نائبه للشمال يفيد تلقي مركز شرطة طما إشارة من المستشفى المركزي بوصول "حسام . ح . ا . ا" 25 سنة عامل الى  مستشفي طما المركزي مصاباً بجرح طعني بالظهر من الناحية اليسرى وتم تحويله لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة يقيم بدائرة المركز .


وانتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة وبالفحص وسؤال والد المصاب "حسن . ا . ا . ع" 47 سنة مزارع يقيم بذات الناحية إتهم الطفل "أحمد . ف . ش . ا" 15 سنة سائق توك توك يقيم دائرة المركز بالتعدي على نجله بسلاح أبيض كان بحوزته محدثاً إصابته علي إثر حدوث مشادة كلامية بينهما .


 

تم ضبط المتهم والآداه المستخدمة "مطواة" بإرشاده وبمواجهته اقر بإرتكاب الواقعه لذات السبب .


 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

وفي سياق آخر لقي عامل في منتصف العقد الخامس من العمر يقيم بدائرة مركز البلينا جنوب محافظة سوهاج مصرعه صدمه قطار حال عبوره شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاه بين محطتي البلينا وبرديس وجرى نقل الجثة لمشرحة مستشفى البلينا المركزي وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بورود محضرا لمركز شرطة البلينا من قسم النقل والمواصلات بسوهاج يتضمن بلاغ ناظر محطة سكة حديد البلينا بإصطدام قطار [ أسوان – القاهرة ] بالمدعو "سامح . خ . ف . ع" 45 سنة عامل ومقيم بندر البلينا دائرة المركز حال عبوره شريط السكة الحديد من مكان غير معد للعبور ما بين محطتي البلينا وبرديس / دائرة المركز مما أدى إلي وفاته وتحولت الجثة إلى أشلاء وتم نقله لمشرحة مستشفى البلينا المركزي .


 

إنتقل لمكان الحادث مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص وسؤال عم المتوفـى "منصور . ف . ع . ب" 58 سنة ترزي ومقيم بذات الناحية قرر بمضمون ما سبق ونفى الشبهة الجنائية .


 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • ضبط طفل طعن عامل "بمطواة" بسبب مشادة كلامية بينهما بطما
  • هل تأثر الأرض بالتوهجات الشمسية؟
  • روسيا.. رصد 4 توهجات قوية على الشمس أحدها من فئة X العليا
  • علماء: النظام الشمسي مر بسحابة من الغاز منذ مليوني سنة
  • هل أثّرت التوهجات الشمسية الأخيرة على الأرض؟
  • عالم روسي يعلن عن حدث نادر
  • الشمس تصل إلى ذروة هائلة لم تحدث منذ 11 عاما.. هل تلحق الضرر بالبشر؟
  • تاجر يحاول التخلص من آخر بسبب خلافات على ثمن الماشية بطهطا
  • عمر جابر ساخرًا: انضمامي للمنتخب بسبب صداقتي بمحمد صلاح "يحدث في عالم سمسم"
  • عالم بريطاني لا يعتقد أن الكائنات الفضائية قد زارت الأرض