زنقة 20. طنجة

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمطار ابن بطوطة بمدينة طنجة، اليوم الأحد، من توقيف مواطن أجنبي يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الألمانية، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في الترويج الدولي للمخدرات.

وذكر مصدر أمني أنه جرى توقيف الأجنبي المشتبه فيه والبالغ من العمر 27 سنة، مباشرة بعد وصوله على متن رحلة جوية قادمة من مطار إسطنبول بتركيا، مبرزا أن عملية تنقيطه بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، أوضحت أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء، صادرة بطلب من السلطات القضائية الألمانية، للاشتباه في تورطه في نشاط عصابة إجرامية لترويج الكوكايين والهيروين والحشيش والمؤثرات العقلية بين ألمانيا والأراضي المنخفضة.

وأضاف أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة مسطرة التسليم، بالموازاة مع إشعار السلطات الألمانية بهذا التوقيف، وذلك قصد إرسال ملف التسليم.

ويأتي توقيف المشتبه فيه، يؤكد المصدر ذاته، في سياق علاقات التعاون الدولي في المجالات الأمنية، وكذا في إطار الجهود التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

تركيا.. توقيف 11 مشتبها بهم في إطار مكافحة عمليات تمويل "داعش"

أعلنت السلطات التركية، أن قوات الأمن ألقت القبض على 11 شخصا، مشتبها بهم، في إطار عمليات مكافحة تمويل تنظيم "داعش" الإرهابي.

وذكر الإعلام الرسمي التركي، أن فرق مديرية فرع مكافحة الإرهاب، قد نفذت عمليات أمنية متزامنة، لشركات، وأماكن عمل في 27 عنوانا، وذلك بعد التأكد من قيامهم بعمليات تحويل أموال، وتقديم خدمات مصرفية "سرية" لإرهابيين في مناطق النزاعات.

وجرت عمليات المداهمة في 7 ولايات تركية، أسفرت عن القبض على 11 مشتبها به، فيما تم خلال العمليات، ضبط العديد من المواد الرقمية، و4 مسدسات غير مرخصة، و13 محفظة باردة للعملات المشفرة، وكميات من الأموال الأجنبية والذهب والفضة.

وذكرت بعض المصادر (غير الرسمية)، أن السلطات قد أغلقت جميع مكاتب الحوالات المالية، التي تعمل على تحويل الأموال "إلى شمال غرب وشرق سوريا من أوروبا وتركيا، بغرض دعم الإرهاب".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • توقيف شخصين بتزنيت على خلفية ترويج أدوية لتسهيل الإجهاض
  • ايقاف سيدة وشقيقها متلبسين بحيازة وترويج عقاقير الاجهاض بتزنيت
  • افتتاح قاعة إركاب جديدة بمطار طنجة
  • بسبب “خطأ في التأشيرة” .. نحو 140 حاجا ليبيا يفترشون الأرض بمطار جدة
  • وزيرة الهجرة: نعتز بالتعاون مع الجانب الألماني
  • تركيا.. توقيف 11 مشتبها بهم في إطار مكافحة عمليات تمويل "داعش"
  • سها جندي: نعتز بالتعاون مع الجانب الألماني ونبني على ثمار نجاح المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة
  • توقيف محامين وأطباء تورطوا في فبركة ملفات حوادث سير وهمية بالجديدة
  • وزيرة الهجرة تبحث مع رئيس الغرفة الألمانية العربية تعزيز فرص العمل للشباب
  • وزيرة الهجرة تستقبل الرئيس التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للتجارة والصناعة