أكد أدهم سعودي سليم، أمين عام حزب مستقبل وطن بمركز الفشن، بمحافظة بني سويف، أنّ الحوار الوطني، أثرى الحياة السياسية في مصر، التي تجلت بوضوح خلال الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، التي شهدت تعددية حزبية، تمثلت في مشاركة 3 رؤساء أحزاب كمرشحين رئاسيين، يمثلون أطياف وتوجهات سياسية مختلفة.

وأضاف القيادي بحزب مستقبل وطن، في بيان له اليوم، أن الحوار الوطني جمع أطياف الحياة السياسية المصرية، وسعى لتحقيق التوافق، وإيحاد القواسم المشتركة، مشيرًا إلى أن الحوار شهد جوًا من الهدوء والرؤية السياسية، والبحث عن المساحات المشتركة.

الحوار الوطني نجح في إذابة الجليد

وأوضح أدهم سليم أن الحوار الوطني نجح في إذابة الجليد بين القوى السياسية والوطنية، وخلق مشهد فريد من التلاحم بين تيارات سياسية متنوعة، إذ جلست هذه التيارات المتباينة علي مائدة واحدة تناقش أهم القضايا التي تواجه الدولة المصرية، إيمانًا أن مصر تتسع للجميع مهما كانت الاختلافات الفكرية بينهم، وأن مستقبل هذا الوطن لابد أن يبني بسواعد أبناءه.

ولفت إلى أن  دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعودة جلسات الحوار الوطني لطاولة المناقشات، تؤكد مدى حرصه الشديد على جمع شمل المصريين وتعزيز مناخ التشاركية، من خلال تفعيل مبدأ العمل المشترك في إطار بناء الجمهورية الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني جلسات الحوار الوطني الجمهورية الجديدة مستقبل وطن الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

هل تهدد العواصف الشمسية مستقبل رحلات الاستكشاف المأهولة للكوكب الأحمر؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- عندما أطلقت الشمس عاصفة شمسية شديدة وضربت المريخ في شهر مايو/ آيار الماضي، غمرت الكوكب الأحمر بالشفق القطبي وسيل من الجسيمات المشحونة والإشعاع، وفقًا لوكالة "ناسا".

وأظهرت الشمس المزيد من النشاط خلال العام الماضي مع اقترابها من ذروة دورتها التي تستغرق 11 عامًا، ويُطلق عليها اسم الذروة الشمسية، والتي يُتوقع أن تحدث في وقت لاحق من هذا العام.

وخلال الأشهر الأخيرة، كان هناك ارتفاع في النشاط الشمسي، مثل اللهب الشمسية من الفئة "إكس"، وهي أقوى اللهب الشمسية، والانبعاثات الكتلية الإكليلية، أو سحب كبيرة من الغاز المتأين الذي يسمى البلازما والمجالات المغناطيسية التي تندلع من الغلاف الجوي الخارجي للشمس.

وأثارت العواصف الشمسية التي وصلت إلى الأرض في شهر مايو/أيار، شفقًا ملونًا تراقص في السماء فوق مناطق نادرًا ما تشهد هذه الظاهرة، مثل شمال كاليفورنيا وألاباما في أمريكا.

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني يهنئ الشعب المصري بعيد الأضحى
  • وزير الشباب: القيادة السياسية والحكومة تدعم الرياضة المصرية
  • رغم نجاحه في كركوك والمثنى.. لماذا ينأى السوداني بنفسه عن معضلة ديالى؟
  • رغم نجاحه في كركوك والمثنى.. لماذا ينأى السوداني بنفسه عن معضلة ديالى؟ - عاجل
  • وزير الرياضة: القيادة السياسية والحكومة تدعم الرياضة المصرية نحو معدلات تنافسية عالمية
  • على هامش ندوة مستقبل اليسار (٢)
  • هل تهدد العواصف الشمسية مستقبل رحلات الاستكشاف المأهولة للكوكب الأحمر؟
  • لا حلّ الا بتحالف مسيحي؟
  • مَن يُنزل القوى السياسية عن شجرات مواقفها المتصّلبة؟
  • التسريبات الصوتية