RT Arabic:
2024-06-11@22:46:39 GMT

"حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه مستوطنة أفيفيم الإسرائيلية (فيديو)

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

'حزب الله' يعرض مشاهد من استهدافه مستوطنة أفيفيم الإسرائيلية (فيديو)

‍‍‍‍‍‍

عرض الإعلام الحربي في "حزب الله" اللبناني مشاهد من استهدافه مستوطنة أفيفيم الإسرائيلية عند حدود لبنان الجنوبية.

ونشر الإعلام الحربي مقطع فيديو يظهر "مشاهد من استهداف المقاومة الإسلامية مستوطنة أفيفيم (قرية صلحا اللبنانية المحتلة) عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وردا على ‏الاعتداءات الصهيونية المتكررة على القرى والمنازل المدنية".

ومساء يوم الأحد، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بدوي صفارات الإنذار في مستوطنات أفيفيم وبرعام و يرؤون الإسرائيلية بالجليل الأعلى.

في حين أعلن "حزب الله" اللبناني في وقت سابق من يوم الأحد، استهداف "مرابض" للجيش الإسرائيلي ومستوطنة أفيفيم وموقع ‏الضهيرة العسكري جنوبي البلاد، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

وجاء أحدث بياناته: "عند ‏الساعة 02:50 من بعد ظهر اليوم ‏الأحد.. استهدفت المقاومة الإسلامية مستعمرة أفيفيم (قرية صلحا اللبنانية ‏المحتلة) بالأسلحة المناسبة، حيث تمت إصابة أحد المباني السكنية ووقوع إصابات مؤكدة، وذلك دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وردا على ‏الاعتداءات الصهيونية المتكرّرة على القرى والمنازل المدنية".

إقرأ المزيد "حزب الله" اللبناني يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية في ديشون

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترا وتبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" منذ بدء المواجهة بين "حماس" وإسرائيل في 7 أكتوبر الماضي.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تويتر حزب الله طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة حزب الله

إقرأ أيضاً:

مشاهد مثيرة.. صاروخ لحزب الله يلحق جنديا إلى داخل غرفته (ِشاهد)

بث حزب الله مشاهد مثيرة، لاستهدافه موقع بركة ريشا العسكري، التابع للاحتلال، شمال فلسطين المحتلة، بواسطة صاروخ موجه وتفجير غرفة يتواجد بها جنود الاحتلال.

وتظهر اللقطات، إطلاق صاروح من طراز ألماس، الموجه، والذي يمكن للرامي التحكم بمساره، باتجاه الموقع العسكري، واستهداف الغرف الخاصة لإقامة جنود الاحتلال.

وفي المشاهد، ظهر أحد الجنود وهو يدخل إلى الغرفة المحصنة، قبل أن يباغته الصاروخ ويدخل من بوابتها.

وفي سياق متصل، دوّت صفارات الإنذار في مدينة حيفا المحتلة شمال فلسطين، لأول مرة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأظهرت مشاهد هرع أعداد كبيرة من المستوطنين الذين هربوا نحو الملاجئ، وسط أنباء عن وصول مسيرات من حزب الله إلى حيفا.

بدوره، أعلن جيش الاحتلال أن صفارات الإنذار انطلقت نتيجة تشخيص خاطئ لهدف جوي، مضيفا أن "صفارات الإنذار انطلقت بعد إطلاق الصاروخ الاعتراضي".

‼️????حزب الله اللبناني ينشر مشاهد من عملية استهداف حامية موقع "بركة ريشا" التابع لجيش الاحتلال عند الحدود اللبنانية الجنوبية. pic.twitter.com/pX8saWmUFK — موسكو | ???????? MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) June 11, 2024

وفي ذات السياق، أعلن حزب الله الثلاثاء، أن دفاعاته الجوية تصدت لطائرة حربية إسرائيلية انتهكت أجواء لبنان وأجبرتها على العودة، في خطوة هي الثانية خلال ثلاثة أيام.

وقال الحزب في بيان، إن وحدة الدفاع الجوي "تصدت ليل الاثنين-الثلاثاء، لطائرة صهيونية (إسرائيلية) معادية انتهكت الأجواء ‏اللبنانية".



وأضاف أن وحدة الدفاع "أطلقت باتجاهها صاروخ أرض-جو، ما أجبرها على التراجع باتجاه فلسطين المحتلة ومغادرة ‏الأجواء اللبنانية على الفور".‏

ويعد إعلان "حزب الله" وفق خبراء، "تطورا غير مسبوق في قدراته على مواجهة الطيران الحربي الإسرائيلي وتحييده عن أجواء لبنان، وتحولا كبيرا في مسار المعارك، وتطورا للقدرات العسكرية لحزب الله".

ميدانيا، أعلن "حزب الله"، الثلاثاء، عن استشهاد اثنين من عناصره في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود الجنوبية للبنان، لترتفع حصيلة شهدائه إلى 335 منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ونعى الحزب في بيانين منفصلين "عباس محمد ناصر من بلدة طير فلسيه.. وبلال وجيه علاء الدين من بلدة مجدل سلم" جنوب لبنان.

وأعلن "حزب الله"، عن مقتل عدد من الجنود الإسرائيليين وإصابة آخرين، جراء استهدافه مستوطنة نطوعا (شمالا).

وقال الحزب في بيان إن عناصره "استهدفوا تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ‏مستوطنة نطوعا بالأسلحة المناسبة، وأصابوه إصابة مباشرة، وأوقعوا أفراده بين قتيل وجريح".‏

مقالات مشابهة

  • مشاهد مثيرة.. صاروخ لحزب الله يلحق بجندي إلى داخل غرفته (ِشاهد)
  • مشاهد مثيرة.. صاروخ لحزب الله يلحق جنديا إلى داخل غرفته (ِشاهد)
  • حزب الله يستهدف تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط ‏مستوطنة نطوعا
  • "حزب الله" يعلن استهداف تجمع لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط ‏مستوطنة نطوعا
  • حزب الله يبث مشاهد للحظة إسقاط مسيّرة إسرائيلية من نوع “هرمز 900” في أجواء لبنان (فيديو)
  • "حزب الله" يبث لقطات من استهدافه مسيّرة إسرائيلية من نوع "هرمز 900" وإسقاطها في لبنان (فيديو)
  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية في المستوطنات.. وقصف متقطع على جنوب لبنان
  • ‌‌‏المقاومة ‏اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة مبنى يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في مستوطنة أفيفيم ‏وتصيبه إصابة مباشرة
  • "حزب الله" ينشر مشاهد استهداف مبنى للاحتلال شمال الأراضي المحتلة
  • حزب الله يستهدف قيادة كتيبة المدفعية الإسرائيلية في مستوطنة أودم