بحث وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، اليوم /الاثنين/ مع الرؤساء التنفيذيين لبنوك الشفاء والطعام والكساء، بمركز التعليم المدني بالجزيرة؛ مجالات التعاون المشترك بين الوزارة وهذه الجهات.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد فرغل لرئيس التنفيذى لبنك الشفاء المصرى، محسن سرحان الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، المهندسة منال صالح الرئيس التنفيذى لبنك الكساء المصري، اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، والدكتور محمد عبد القادر رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية.

وتناول الاجتماع، بحث سبل التعاون في العديد من المجالات المشتركة وخاصة المشاركة والخدمة المجتمعية وتنفيذ قوافل مجتمعية إلي المناطق الأكثر احتياجًا من منطلق دور الوزارة المجتمعي، وكذلك مناقشة الاستعانة بمتطوعي وزارة الشباب والرياضة في أنشطة وبرامج بنوك الشفاء والطعام والكساء، وانضمام البنوك الثلاثة إلي ماراثون زايد الخيري السبت المقبل.

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن الهدف من التعاون المشترك مع بنوك الشفاء والطعام والكساء، هو تنفيذ قوافل مجتمعية تقدم خدمات شاملة بمراكز الشباب وغيرها من المناطق الحيوية بمختلف المحافظات والقري المحرومة والاكثر احتياجاً.

وأشاد الدكتور أشرف صبحي بجهود الجهات الشريكة والدور البارز في الخدمة المجتمعية لأهالينا بمختلف محافظات الجمهورية، مشيرًا إلي تحويل مراكز الشباب لمراكز خدمة مجتمعية تقدم كافة الخدمات للشباب والنشء والأسرة المصرية ، تحقيقًا لرؤية مصر 2030 وأهدافها الإستراتيجية في نشر الرعاية الصحية في كافة محافظات الجمهورية، وكبداية من التوسع في الأنشطة الشبابية المختلفة والثقافية والفكرية وعمل فصول محو أمية والفرق الاستكشافية وغيرها من الأنشطة.

وأكد توجه الدولة المصرية تحت رعاية فخامة الرئيس السيسي، لتطوير الربوع والقرى وتوفير الخدمات لأبناء مصر قاطني تلك المناطق، وذلك في مختلف أنحاء الجمهورية كخطوة مهمة في تحقيق التنمية الشاملة للبلاد، فضلًا عن الدور الملموس في بناء وتنمية الإنسان من خلال الخدمات التي تسهم في رفع مستوى المعيشة وتلبية احتياجات المواطنين.

وأوضح الوزير أن وزارة الشباب والرياضة تولي عناية خاصة لقيمة التطوع، وتشجع الشباب على المشاركة التطوعية، وتتبني جميع المبادرات والبرامج التي تشجع الشباب على المشاركة التطوعية في تنظيم برامج ومشروعات وأحداث الوزارة المختلفة، فضلاً عن المشاركة المميزة للشباب في تنظيم البطولات الدولية التي تستضيفها مصر.

من جانبهم، توجه رؤساء بنوك الشفاء والطعام والكساء، بالشكر والتقدير والامتنان إلي وزارة الشباب والرياضة، ودورها الفعال في خدمة الشباب المصري في مختلف المحافظات، وبخاصة الخدمات المجتمعية التي تقدمها الوزارة لأهالينا بالمناطق الأكثر احتياجًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

قناة السويس تبحث تعزيز التعاون مع أستراليا في مجالات النقل البحري والسياحة

التقى الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، الدكتور أكسل وابنهورست، سفير أستراليا لدى القاهرة، وذلك بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية، لمناقشة آليات تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

في مستهل اللقاء، رحب الفريق ربيع بالسفير الأسترالي، مؤكداً حرص قناة السويس على استكمال استراتيجية التطوير الطموحة التي تنتهجها للحفاظ على المكانة الرائدة للقناة. وأوضح ربيع أن هذه الاستراتيجية مكنت القناة من تسهيل عبور نحو 26 ألف سفينة خلال العام الماضي، وتوفير كافة الخدمات الملاحية والوحدات المعاونة اللازم لعبورهم بسلامة وأمان.

وشدد رئيس الهيئة على أن قناة السويس ستظل الطريق الأسرع والأقصر لربط قارتي آسيا وأوروبا، حيث تصل معدلات الوفر للرحلات المتجهة عبر القناة إلى أسبوعين مقارنة بطريق رأس الرجاء الصالح الذي يستغرق رحلة أطول بكثير. كما أكد ربيع أن طريق رأس الرجاء الصالح يفتقر إلى الخدمات اللازمة ويزداد خطورة نظراً لسوء الأحوال الجوية في أغلب فترات العام.

كما استعرض الفريق ربيع جهود الهيئة في مجال سياحة اليخوت، حيث تمتلك الهيئة خطة طموحة لتطوير مراين اليخوت التابعة لها في بورسعيد والإسماعيلية وبورتوفيق. وقد نجحت بالفعل من تطوير مارينا يخوت الإسماعيلية والتي تسمح باستيعاب 100 يخت، وتقدم منظومة خدمات متطورة لليخوت.

ومن جانبه، أكد الدكتور أكسل وابنهورست، سفير أستراليا لدى القاهرة، الأهمية الاستراتيجية لقناة السويس عالمياً، باعتبارها حجر الزاوية للتجارة العالمية المنقولة بحراً. وأشار السفير إلى أن التوترات الأخيرة في منطقة باب المندب قد أضرت كثيراً بالتجارة البينية بين قارتي آسيا وأوروبا، وستزيد من أعباء وتكلفة النقل.

في نهاية اللقاء، تبادل الفريق أسامة ربيع والسفير الأسترالي الهدايا التذكارية. تلا ذلك زيارة السفير الاسترالي إلى متحف قناة السويس، ثم القيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يهنئ تنسيقية الأحزاب بعيدها الـ6
  • محافظ بورسعيد يبحث مع سفير استراليا بالقاهرة سبل التعاون في عدة مجالات
  • قناة السويس تبحث تعزيز التعاون مع أستراليا في مجالات النقل البحري والسياحة
  • وزير الرياضة يُكرم الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقات دوري الجمهورية وكأس مصر للشطرنج سيدات
  • وزيرالصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك
  • سلطنةُ عُمان وموريتانيا تبحثان تعزيز وتطوير مجالات التعاون
  • سلطنة عُمان وموريتانيا تبحثان تعزيز التعاون في عدة مجالات
  • وزير الرياضة: الوزارة ستظل داعمة للمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي
  • وزير الشباب يشهد حفل تدشين اتحاد بشبابها
  • وزير الشباب والرياضة يشهد حفل تدشين "اتحاد بشبابها" .. صور